من هو محمود البزاوي - Mahmoud El Bezawy؟

محمود البزاوي
الاسم الكامل
محمود البزاوي
الوظائف
مؤلف ، ممثل
تاريخ الميلاد
1963 - 09-25 (العمر 56 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, المحلة الكبرى
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

محمود البزاوي وهو ممثل ومؤلف مصري، عُرف بحبه للبساطة وتفاخره الدائم بمدينته المحلّة الكبرى.

نبذة عن محمود البزاوي

عندما كان في الصف الثالث الثانوي تقدّم إلى أحد المسابقات لاكتشاف وجوه جديدة في التمثيل، وقد أدّى واحد من أصعب المشاهد وأجملها، وأعجبت بتمثيله اللجنة التي ضمّت الفنان “نور الشريف” مع غيره من نجوم مصر، إلا أن نور الشريف قدّم نصيحة لمحمود البزاوي وهي إكمال دراسته والالتحاق بمعهد الفنون ومن ثم الخوض في هذا المجال، وبالفعل هذا ما فعله محمود البزاوي.

وبعد تخرّجه وخوضه تجربة التمثيل التلفزيوني والسينمائي، نجح في رأي غالبية نجوم مصر القدماء وقدّم أجمل المواهب وأهمها، إلا أنه بنظر الكثيرين من الوسط الفني يُعتبر من مظلومي هذا المجال، فلم ينال الشهرة الواسعة التي تستحقها موهبته إلى الآن. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمود البزاوي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمود البزاوي

ولد محمود البزاوي في 25 سبتمبر عام 1963 في المحلة الكبرى بمصر، كان أصغر أشقّائه وكان محب للاطلاع والقراءة بكثرة، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل وتخرّج منه.

إنجازات محمود البزاوي

كانت بدايته عام 1986 في فيلم "الطوق والإسوارة" فجسّد فيه شخصية عبد الحكم، وفي عام 1987 كان في فيلم "التعويذة" وهو من بطولة محمود ياسين ويسرا وعبلة كامل وتحية كاريوكا.

عام 1989 شارك في فيلم "كتيبة الإعدام" الذي كان من بطولة الفنان نور الشريف الذي تنبأ له بمسيرة فنية رائعة.

عام 1990 ظهر في فيلمي "قضية سميحة بدران، وتحت الصفر"، وفي عام 1991 بدا بانطلاقته الفعلية من خلال المشاركة بأربعة أفلام سينمائية هي "يا مهلبية يا، يا ناس يا هووه، سمع هس، وفيلم الهروب"

عام 1992 اقتحم التلفزيون المصري بخمسة أعمال هي "ألف ليلة وليلة، وما زال النيل يجري، أيام الغياب، الوديعة، السوق"، كما كان في فيلم "الحب في الثلاجة".

عام 1993 كان في فوازير "المتزوجون في التاريخ" وفي مسرحية "الزعيم" للفنان عادل إمام، وفيلمي "وزير في الجبس، بوجي وطمطم وأسرار جحا" ومسلسل "ذئاب الجبل".

عام 1994 شارك في مسلسل "بوابة الحلواني (الجزء الثاني)"، وفي عام 1995 كان في فيلمي "بخيت وعديلة، وطيور الظلام" ومسلسل "الوهم والسلاح".

عام 1996 ظهر في ثلاثة أفلام هي "النوم في العسل، ناصر 56، بخيت وعديلة 2: الجردل والكنكة"، وفي المسلسل الكوميدي "خالتي صفية والدير".

عام 1997 كان في فوازير "أبيض واسود تاني" وثلاثة مسلسلات هي "الشارع الجديد، حلم الجنوبي، زيزينيا (الجزء الأول)".

عام 1998 شارك في فيلم "رسالة إلى الوالي" ومسلسل "أوراق مصرية (الجزء الأول)"، وفي عام 1999 كان في فيلم "همام وامستردام" ومسلسل "حلم العمر كله".

عام 2000 كان في فيلمي "فيلم ثقافي، وعلشان ربنا بحبك" وثلاثة مسلسلات هي "شنة ورنة، أوبرا عايدة، ودقات الساعة".

عام 2001 اقتصر وجوده على السينما المصرية في فيلمي "الرجل الأبيض المتوسط، شرم برم"، وفي عام 2002 شارك فقط في مسلسل "زمن عماد الدين".

عام 2003 شارك في مسلسل "أمانة يا ليل"، وفي عام 2004 كان في مسلسل "القاهرة منفلوط والعكس".

عام 2005 شارك في مسلسل "ريا وسكينة" وفيلم "زكي شان" الذي كان من بطولة أحمد حلمي وياسمين عبد العزيز، كما قام في هذا العام بتأليف المسلسل الإذاعي "حب بالصلصة".

عام 2006 شارك في فيلمي "جعلتني مجرماً، وظرف طارق" وثلاثة مسلسلات هي "أسلحة دمار شامل، العندليب (فقد لعب دور الشاعر عبد الرحمن الأبنودي في هذا المسلسل)، وحارة الزعفراني".

عام 2007 كان في فيلم "الشبح" كما شارك في كل من المسلسلات التالية "تامر وشوقيه (الجزء الثاني)، لحظات حرجة، نافذة على العالم"، كما كتب وألّف كل من المسلسل التلفزيوني لحظات حرجة والمسلسل الإذاعي عيد في ريال مدريد.

عام 2008 كتب سيناريو وحوار فيلم "كلاشنكوف" كما ألف المسلسل الإذاعي "السندباد عماد"، ومثّل في مسلسلي "العيادة (الجزء الأول)، وناصر"، وثلاثة أفلام هي "كلاشنكوف، مسجون ترانزيت، زي النهاردة".

عام 2009 شارك في ثلاثة مسلسلات "قلقاسة في وكالة ناسا، عبودة ماركة مسجلة، الأدهم" كما كتب سيناريو وحوار مسلسل الأدهم وألف مسلسل قلقاسة في وكالة ناسا.

عام 2010 ألّف مسرحية "الأيدي الناعمة" والجزء الثاني من مسلسل "لحظات حرجة"، وكان في مسلسلي "الجماعة، اللص والكتاب".

عام 2011 كتب السيناريو والحوار لكل من المسلسل الإذاعي "مصباح علاء الدين" والمسلسل التلفزيوني "الريان"، ومثّل في "الزناتي مجاهد".

عام 2012 ألّف الجزء الثالث من مسلسل "لحظات حرجة" وكان في فيلمي "ساعة ونص، والمصلحة"، ومسلسلي "الزوجة الرابعة، فرقة ناجي عطا الله".

عام 2013 شارك في ثلاثة مسلسلات هي "الرجل العناب، بدون ذكر أسماء، مزاج الخير"، وفي عام 2014 ألف مسلسل "مكان في القصر" وشارك في مسلسلي "الإكسلانس، سرايا عابدين (الجزء الأول)".

عام 2015 تابع في الجزء الثاني من "سرايا عابدين" ومسلسل "ظرف أسود"، وفي عام 2016 شارك في أربعة مسلسلات هي " ليلة، الكيف، جراند أوتيل، والجزء السادس من ليالي الحلمية" وثلاثة أفلام "كلب بلدي، من 30 سنة، حرام الجسد".

عام 2017 كان في فيلم "الشيخ جاكسون، لمعي القط، تصبح على خير" وفي المسلسلات التالية "كلبش، سابع جار، والجزء الثاني من مسلسل الجماعة".

عام 2018 شارك في أربعة أفلام هي "البدلة، تراب ألماس، ليلة هنا وسرور، بني آدم" وفي المسلسل الإذاعي "لمس الأكتاف"، ومسلسلي "أمر واقع، وكلبش (الجزء الثاني)".

في عام 2019 تواجد في خمسة مسلسلات هي "بدل الحدوتة تلاتة، علامة استفهام، الزوجة 18، أبو جبل، أهو ده الي صار" وفيلم "كازابلانكا"، كما يحضّر محمود البزاوي للأعمال التالية "مسلسل بنت القبائل، فيلم البدلة (الجزء الثاني)".

أشهر أقوال محمود البزاوي

حياة محمود البزاوي الشخصية

تزوّج محمود البزاوي السيدة "هالة السعدني" ابنة الكاتب والصحفي الراحل "محمود السعدني"، رزقا بابنهم "أكرم البزاوي" الذي يعتبر اليوم من أبرز المخرجين الشباب بعد عمله كمساعد مخرج في أحد الأعمال العالمية،

لطالما كان يُخفي محمود البزاوي تفاصيل عائلته الصغيرة عن الإعلام والصحافة لذلك لا يوجد معلومات مؤكّدة عن تفاصيل او أبناء آخرين غير أكرم البزاوي.

حقائق سريعة عن محمود البزاوي

  • أكثر مشهد يحبّه محمود البزاوي هو في فيلم "زي النهاردة" فكان مشهد ارتجالي، ولم يطرأ أي تغيير على مشهد في الدوبلاج أو المونتاج بل كان من أكثر المشاهد الناجحة.
  • كان شغفه في الكتابة من صغره، فعندما كان في الابتدائية كان يذهب لحضور الأفلام ثم يعود في المنزل لكتابتها كما هي دون أي نقصان أو تغيير.
  • تعيّن في رقابة التلفزيون المصري وعمل به إلا أنه خسرَ هذا العمل بسبب رغبته بالتمثيل، فعندما كان يجسّد شخصيته في مسلسل "السوق" اختار مهنة التمثيل وتخلّى عن عمله في الرقابة.

فيديوهات ووثائقيات عن محمود البزاوي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/27