من هو شريف منير - Sherif Mounir؟

شريف منير
الاسم الكامل
شريف منير
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1959 - 05-14 (العمر 60 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, المنصورة
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

شريف منير هو ممثل مصري، شكّل قاعدة جماهيرية كبيرة واشتهر من الأعمال الأولى التي قدّمها.

نبذة عن شريف منير

بدأ مسيرته الفنية في منتصف العشرينات وقبل إنهاء دراسته في معهد الفنون المسرحية، وأبرز موهبة وقدرة كبيرة استطاعت جذب الأنظار إليه.

استطاع تقديم الكثير من الشخصيات المتناقضة ونجح فيها جميعها، فبرز في الأدوار الكوميدية والفنتازيّة والرومنسية، كما كانت له تجربة ناجحة في التقديم التلفزيوني. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن شريف منير.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شريف منير

ولد شريف منير في 14 مايو عام 1959 في المنصورة في محافظة الدقهلية في مصر، عاش في مدينة المنصورة وحصل على تعليمه الابتدائي والثانوي في مدارسها،

كما كان عازف درامز متميّز إلى أن قابله الشاعر الراحل صلاح جاهين "والد صديقه" ونصحه بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبالفعل التحق بالمعهد في قسم التمثيل وتخرّج منه عام 1986.

إنجازات شريف منير

كانت بدايته في عام 1983 من خلال فيلمي "الاحتياط واجب، وعالم وعالمة" وقد أبدى موهبةً كبيرة لفتت الأنظار فتوالت أعماله.

وفي عام 1984 كان في مسلسل "رحلة المليون"، كما شارك في فيلم "بيت القاصرات" ويعتبر هذا الفيلم الأول الذي ناقش قضية أطفال دور الرعاية والأحداث. كما شارك عام 1985 في فيلم "بصمات فوق الماء".

عام 1986 كانت أول بطولاته في المسلسل الكوميدي "بكيزة وزغلول" إلى جانب إسعاد يونس ومصطفى متولي ونخبة من نجوم الكوميديا المصرية، كما تواد في السينما المصرية من خلال الفيلم الدرامي "عودة مواطن".

عام 1987 كان من أبطال فيلم "أبناء وقتلة" الذي عرض التغيير الحاصل في المجتمع المصري منذ ثورة 1952 وحتى تسعينات القرن العشرين وفيلم "ضربة معلم".

عام 1988 شارك في الجزء الثاني من المسلسل التلفزيوني "ليالي الحلمية"، وفي عام 1989 شارك في الجزء الثالث من المسلسل ذاته.

عام 1991 كان في الفيلم الروائي "الكيت كات" وهو تجسيد لرواية مالك الحزين لإبراهيم أصلان.

عام 1992 كان في مسلسل "ذئاب الجبل" الذي حقق نجاحاً كبيراً لدى الشعب المصري، وكان في الجزء الرابع من سلسلة "ليالي الحلمية".

عام 1993 ظهر في الجزء الأول من المسلسل التلفزيوني "المال والبنون"، ومسلسل "غاضبون وغاضبات".

عام 1994 شارك في مسرحية "حزمني يا"، وهي مسرحية كوميدية بطولة فيفي عبده ومحمد هنيدي وحسن حسني إلى جانب شريف منير والكثير غيرهم، وتُعتبر من أنجح التجارب الكوميدية لشريف منير.

عام 1995 شارك في المسلسل الدرامي "على باب الوزير"، والمسلسل الكوميدي "الزواج على طريقتي".

عام 1997 كان في مسلسل "اللص الذي أحبه" وهو مسلسل كوميدي اجتماعي.

عام 1998 شارك في المسلسل الكوميدي "يوم عسل ويوم بصل"، كما تواجد في فيلم "هستيريا" إلى جانب عبلة كامل وأحمد زكي، وفي عام 1999 كان في مسرحية "رد قرضي".

عام 2000 كان في المسلسل الدرامي "الفجالة" وفيلم "شورت وفانلة وكاب" مع أحمد السقا ونور وسامي العدل وأحمد عيد وداليا مصطفى.

عام 2001 كان من أبطال الفيلم الدرامي "اللبيس" مع مدح صالح وأميرة فتحي، كما شارك في المسرحية الغنائية الكوميدية "ألابندا".

عام 2003 شارك في الفيلم الاجتماعي "سهر الليالي"، وقدّم في نوفمبر المسرحية الكوميدية "كده اوكيه".

عام 2004 كان في فيلم "عريس من جهة أمنية"، وفي عام 2005 شارك في فيلم "ويجا".

في عام 2007 تواجد بقوة ومهارة في السينما المصرية من خلال أربعة أعمال هي "التوربيني، نقطة رجوع، الشياطين، وفيلم قص ولصق"، وفي عام 2008 شارك في مسلسل "قلب ميت".

عام 2009 ظهر في فيلم "أولاد العم" على جانب كل من منى زكي وأحمد السقا، وفي عام 2010 شارك في مسلسل "بره الدنيا"

في رمضان 2011 شارك في مسلسل الرسوم المتحركة المصري "قصص الحيوان في القرآن"، وفي رمضان 2012 شارك في مسلسل الرسوم المتحركة "قصص الانسان في القرآن"، بالإضافة على مسلسل "الصفعة".

عام 2015 كان في المسلسل الرمضاني الفنتازي "ألف ليلة وليلة"، وفي عام 2016 شارك في فيلم "من 30 سنة" كما استكمل مسيرة الممثل "فؤاد المهندس" المتعلّقة بالبرنامج الإذاعي "كلمتين وبس" الذي كان يطرح سلبيات المعيشة المصرية والروتين القاتل لمواهب الشعوب،  حيث أعاد تقديمه بالأفكار ذاتها على اذاعة ميجا اف ام، وفي عام 2017 كان في المسلسل الدرامي "الزيبق".

في أكتوبر 2018 بدأ بتقديم برنامج "أنا وبنتي" وهو برنامج حواري قدّمه مع ابنته "أسما"، حيث يناقش في كل حلقة الاختلافات والفروقات بين الأجيال من خلال عدة ضيوف يستعرِض مسيرتهم الفنية بين الماضي والحاضر.

أشهر أقوال شريف منير

حياة شريف منير الشخصية

تزوّج شريف منير في بداية مسيرته الفنية بسيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها "أسما وفؤاد"، وفي عام 1999 جمعته قصة حب مع الفنانة "لورا" وتزوّجها قبل وفاة زوجته الأولى التي كانت مريضة بسرطان القولون،

اعتزلت لورا الفن بعد زواجها لتتفرّغ للمسؤوليات الزوجية، وصرّح شريف منير أن زوجته لورا بقيت تعتني بزوجته الأولى حتى مفارقتها للحياة وأنه يقدّر لها هذا الجميل وأولاده أسما وفؤاد يقدّرانها ومعجبين بها، وقد رزق الزوجان ابنتين "فريدة وكاميليا".

حقائق سريعة عن شريف منير

  • تم استبدال شريف منير في الجزء الثاني من مسلسل المال والبنون بوائل نور.
  • يعتبِر شريف منير أن فيلم "أولاد العم" قد صنع فارق في مسيرته الفنية، وهو من أهم الأعمال التي قدّمها، بينما يعتبر فيلم "الشياطين" أنه لم يأخذ حقه من المتابعة الجماهيرية والنجاح.
  • شريف منير يفضّل دائماً الكتب التاريخية، ويحب ويطمح لتقديم قصص القرآن للأطفال.
  • وصف شريف منير مسيرته الفنية ب "مسيرة مشرّفة".

فيديوهات ووثائقيات عن شريف منير

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/23