من هي بدرية أحمد - Badria Ahmed

بدرية أحمد

  • الاسم الكامل

    بدور أحمد تركي

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Budor Ahmad Turky

  • الوظائف

    ممثلة

  • تاريخ الميلاد

    1 يوليو 1964

  • الجنسية

    إماراتية

  • مكان الولادة

    الإمارات العربية المتحدة , أبو ظبي

  • البرج

    السرطان

  • الحسابات الاجتماعية

بدرية أحمد

ما لا تعرفه عن بدرية أحمد

بدرية أحمد ممثلة إماراتية بدأت مشوارها الفني منذ بداية تسعينيات القرن الماضي، لها عدد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية الخليجية.

السيرة الذاتية لـ بدرية أحمد

بدرية أحمد ممثلة إماراتية معروفة، كانت بداياتها الفنية من خلال خشبة المسرح ومن ثم انتقلت إلى الدراما التلفزيونية حيث كانت انطلاقتها الثانية عام 1990، ومازالت حتى الآن، فقد ظهرت بالعديد من الأعمال الدرامية الخليجية التي اشتهرت من خلالها. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن بدرية أحمد.

بدايات بدرية أحمد

ولدت بدور أحمد تركي في أول يوليو عام 1964 في الإمارات، وهي عضوة في مسرح دبي الأهلي، لا تتوفر تفاصيل عن نشأتها.

حياة بدرية أحمد الشخصية

تزوجت بدرية أحمد عدة مرات وانفصلت ومنهم زواجها من ممثل شاب، ولديها ثلاثة أبناء أحمد وشيبان وعيسى.

حقائق عن بدرية أحمد

في 15 مايو 2018، أعلنت الممثلة بدرية أحمد ارتدائها الحجاب. |في 13 أكتوبر 2018، وبعد ارتدائها الحجاب لخمسة أشهر قررت خلع الحجاب. |أثارت بدرية الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي عندما طالبت الإماراتيين بمساعدتها مادياً، لكن ما زاد غضبهم منه عندما طلبت خادمة لتعمل لديها بالساعة لترتيب ما حصلت عليه من مساعدات.

أشهر أقوال بدرية أحمد

تقتلني المجاملات وينحرني الكذب وتخدعني الأقنعة كفاية أعتقوني لوجه الله.

بدرية أحمد

تعلمنا من شيوخنا التواضع والاعتماد على النفس واحترام العمالة الوافدة.

بدرية أحمد

إنجازات بدرية أحمد

بدأت بدرية أحمد التمثيل على خشبة المسرح عام 1991، بدأت باسم بدور تركي فيما بعد اتخذت اسم فني وهو بدرية أحمد، ومن مسرحياتها فالتو1 ومسرحية واحد زائد واحد ومسرحية دايخ في زمن بايخ، وشاهة ومزنة اختين وبختين، ومولود في حبة فياغرا.

أما على صعيد الدراما التلفزيونية، فكانت بدايتها عام 1990 في مسلسل سيف نشوان، وفي عام 1993، ظهرت في مسلسل صواري الليل، وفي عام 1994 ظهرت في مسلسل أولاد بو جاسم ومن ثم تتالى ظهورها بعدد كبير من المسلسلات وعلى مدى السنوات التالية،

ففي عام 1995 ظهرت بدرية في مسلس الحيتان، وفي عام 1997، ظهرت بدرية في عملين هما مسلسل حتى إشعار آخر ومسلسل القرار الأخير، وهو مسلسل كويتي أدت فيه بدرية دور لطيفة، حيث شاركت البطولة إلى جانب كل من محمد المنصور وجاسم النبهان وأحلام محمد وغيرهم.

وفي عام 1999، ظهرت بدرية في عملين مسلسل أحلام البسطاء ومسلسل الموذي وهو مسلسل كويتي،

وفي عام 2000، ظهرت بدرية أحمد في عملين هما تحت الصفر وشكراً يا، وفي العام التالي كان لها ثلاثة أعمال هما من يقتل الأحلام وحياة امرأة ومسلسل سعودي بعنوان طعم الأيام، في هذا المسلسل شاركت البطولة إلى جانب محمد العلي وأسمهان توفيق وجاسم النبهان وعبير أحمد وغيرهم.

في عام 2002، كان لبدرية مشاركة في أربعة أعمال وهي ابتسامات رمضانية والآهات ومسلسل عشوق وهو مسلسل كوميدي كويتي حيث لعبت دور الخادمة الهندية هايدي بنت راجو، ومسلسل خلف خلاف.

في عام 2003، ظهرت بدرية في ستة مسلسلات وهي دمعة عمر وهو مسلسل درامي سعودي وقد شاركت البطولة كل من زينب العسكري وتركي اليوسف وماجد مطرب فواز وغيرهم، كما ظهرت في مسلسل المال والعيال ودرب المحبة وبيتنا الكبير ويا خوي ومسلسل لا للجروح.

في عام 2004، كان لها ثلاثة أعمال هو مسلسل مثلك عارف وبعد الشتات ومسلسل الزعرور، وأعمالها

بين 2004 و2010 هي أه يا زمن وعديل الروح ومسلسل بقايا ليل ومسلسل جنون الليل ومسلسل أبو شلاخ البرمائي وهو مسلسل من نوع الكوميديا السوداء ألفه غازي القصيبي، ومسلسل القناص ومسلسل بسمة ألم والمسلسل البحريني عيون من زجاج، ومسلسل الوحيد والمخبرين وهو كوميدي كويتي،

ومسلسل الفجر المستحيل ومسلسل للخطايا ثمن وفي عام 2008 ظهرت في مسلسل الساكنات في قلوبنا وفي مسلسل ليلى، وفي العام التالي ظهرت في مسلسل الحب الكبير.

في عام 2010، كان لبدرية أربعة أعمال وهي الغافة وهو مسلسل إماراتي تراثي اجتماعي، ومسلسل المزواج ومسلسل بنات آدم وهو مسلسل بحريني،

في عام 2011، ظهرت في المسلسل الخليجي الشهير هوامير الصحراء ومسلسل من عيوني ومسلسل الخادمة ومسلسل ما نتفق.

في عام 2012، كان لبدرية ثلاثة أعمال وهي كلام الناس ومسلسل طماشة والمسلسل الدرامي السعودي ملحق بنات، وفي العام التالي ظهرت في خمسة أعمال وهي مسلسل الحرير والنار ومسلسل صمت البوح ومسلسل سلطانة ومسلسل أي دمعة حزن لا وهو مسلسل اجتماعي كويتي.

في عام 2014، كان لبدرية أحمد عملين هما وش رجعك والمسلسل الدرامي الإماراتي هواجس، وفي العام التالي أيضاً قدمت ثلاثة أعمال في مسلسل عناقيد النور ومسلسل حصاد الزمن ومسلسل فتنة زمانها وهو مسلسل كوميدي سوري عربي مشترك، من بطولة سامية الجزائري وحسام تحسين بيك ومادلين طبر وأحمد راتب.

في عام 2016، ظهرت في مسلسل خيانة وطن وهو مسلسل درامي إماراتي مستوحى من رواية ريتاج لحمد الحمادي، والمسلسل يتحدث عن تنظيم الإخوان المسلمين والذي عمل سراً داخل مفاصل دولة الإمارات،

وفي عام 2017، أدت دور في مسلسل على قد الحال والبرنامج الديني خطوات الشيطان.

فيديوهات ووثائقيات عن بدرية أحمد

مقابلة 1

آخر تحديث:

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

ذو صلة

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة