من هي ليلى عبدالله - Laila Abdullah؟

ليلى عبدالله
الاسم الكامل
ليلى عبدالله
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1996-01-08 (العمر 24 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
الكويت, مدينة الكويت
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ لبنانية، انطلقت مسيرتها الفنية من الدراما الخليجية وخصوصًا الكويتية، محققةً شهرةً واسعةً بالرغم من كل الصعوبات التي وقفت في وجهها.

نبذة عن ليلى عبدالله

ليلى عبدالله ممثلة لبنانية، وُلدت في دولة الكويت لعائلة لبنانية. لم تكمل تعليمها وفضلت أن تعمل لتعيل عائلتها وتساعد إخوتها على إكمال دراستهم, أحبت التمثيل منذ كانت صغيرة، وشجعها والداها على العمل في هذا المجال، رغم معارضة أعمامها ووقوفهم في وجهها.

بدأت ليلى مسيرتها الفنية من خلال المشاركة في أحد برامج المواهب، لتنتقل بعدها للمشاركة في عددٍ من الأعمال الدرامية المتنوعة، مُحققةً شهرةً واسعةً على مستوى الخليج.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ليلى عبدالله

وُلدت الفنانة ليلى عبدالله في 8 - يناير - 1996، في الكويت. نشأت في عائلةٍ لبنانيةٍ مقيمةٍ في الكويت، وهم من الطبقة الفقيرة مما دفعها لترك المدرسة والعمل لإعالة عائلتها، وخصوصًا أن والديها من الصم والبكم؛ ولها أخٌ وحيدٌ وأختين إحداهما شهد عبد الله وهي أيضًا تعمل في مجال الفن.

شاركت في برنامج للمواهب عندما كانت صغيرة، وظهرت في فيديو كليب مع الفنان عبد المجيد عبدالله، أما دخولها في مجال التمثيل كان من باب الصدفة، وبدأت مسيرتها ببعض الأدوار الصغيرة. ويعد مسلسل "تو النهار" بداية شهرتها وانطلاقتها الفنية.

إنجازات ليلى عبدالله

بدأت ليلى عبدالله تجربتها مع الفن عام 2007 في مسرحية "نظرية الفصول"، لكن الانطلاقة الحقيقية لهذه الفنانة كانت عام 2010 من خلال مشاركتها في مسلسل "تو النهار"، وأيضًا مسلسل "عيني عينك 3".

وفي عام 2011 شاركت في مسرحية "الغول"، و "قصة حب"، وفي عدة مسلسلات مثل"لهفة الخاطر"، و "باب الفرج"، و"وجع الانتظار"، و "ساهر الليل 2". وفي عام 2012 شاركت في مسلسل "كنة الشام وكناين الشامية"، و"غريب الدار"، و"بنات الجامعة"، و"أكون أو لا"، و"هجر الحبيب"، وأيضًا في هذا العام شاركت في مسرحيتي "قلعة الساحر"، و"أحلام وطن".

أما في عام 2013 شاركت ليلى في مسلسل "سر الهوى"، "الواجهة"، و"جار القمر"، و"سر الهوى"، بالإضافة إلى مسرحيتين "مصنع الكاكاو"، و"العهد".

أما عام 2014 شاركت الممثلة ليلى في العديد من المسلسلات التي حققت نجاحًا كبيرًا منها "كسر الخواطر"، و"مسكنك يوفي"، و"كعب عالي"، وكانت أولى إطلالاتها السينمائية في هذا العام من خلال فيلم"090" بالإضافة إلى مشاركتها في المسرح في مسرحية "بياع الجرايد".

استمرت الممثلة الشابة بالتألق في عام 2015 وشاركت في مسرحية "خميس كمش خشم حبش"، و مسرحية "صرخة الأشباح"، وفي هذا العام كان لها مشاركةٌ سينمائيةٌ ثانية في فيلم"شقة ستة"، وأخذت أدوارًا في عدة مسلسلات مثل"بنت وشايب"، و"في عينيها أغنية"، و"العم صقر".

وفي عام 2016 شاركت في مسلسل"بعد النهاية"، و"ساعة الصفر" بدور مها، بالإضافة إلى مسرحيةٍ واحدة بعنوان "حمام روماني". وفي عام 2017 شاركت في فيلم"بيبي"، ومسرحية"جزيرة كيدز ايريا"، ومسلسلات منها "كان في كل زمان"، و"رمانة"، و"ممنوع الوقوف"، و"سماء صغيرة".

شهد عام 2018 عدة مشاركاتٍ في مسلسل "الخافي أعظم"، و"روز باريس"، و"عبرة شارع"، و"هم نوايا"، وفيلم"ودي أتكلم"، و"شباب شياب"، ومسرحيةً واحدةً بعنوان "تومورو".وفي عام 2019 كان لها دورٌ في مسلسل"أجندة"، و"حضن الشوك"، ومسرحية "أصدقاء الغيوم".

حاليًا تُنهي ليلى تصوير مشاهدها في المسلسلين الأول بعنوان "زواج مصلحة"، والثاني بعنوان"مع الحرملك"، ومن المقرر عرض هذين العملين في العام الجاري 2020.

أشهر أقوال ليلى عبدالله

حياة ليلى عبدالله الشخصية

تزوجت الفنانة ليلى عبد الله من الممثل الكويتي المشهور عبد الله عباس، وكان زواجهما مفاجأة هزت الوسط الفني واقتصر حفل زفافهما على وجود بعض الأهل والأصدقاء بحفل صغير جدًا، إلا أن هذا الزواج لم يتجاوز الشهرين، لينفصلا دون أي تصريحات حول أسباب الانفصال.

حقائق سريعة عن ليلى عبدالله

الفنانة ليلى عبد الله لا تجيد التحدث باللهجة اللبنانية، رغم أنها تحمل الجنسية اللبنانية؛ وذلك لأنها وُلدت وعاشت في الكويت.

لم تكمل الفنانة ليلى تعليمها وفضلت العمل لإعالة عائلتها.

تعلمت لغة الصم والبكم لأن والديها ينتميان إلى هذه الفئة.

استمر زواجها فترةً قصيرة جدًا لم تتجاوز الشهرين وهي الآن تستعد للزواج مرة ثانية.

فيديوهات ووثائقيات عن ليلى عبدالله

المصادر

info آخر تحديث: 2020/04/05