من هو محمد جحفلي - Mohammad Jahfali؟

محمد جحفلي
الاسم الكامل
محمد يحيى جحفلي
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1990-10-24 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

محمد يحيى جحفلي وهو لاعب كرة قدم سعودي، تنقّل في أكثر من نادي رياضي سعودي واستطاع لفت الأنظار إلى لعبه المُتقَن والسريع.

نبذة عن محمد جحفلي

بدأ مسيرته الكروية عن طريق نادي الفيصلي السعودي في محافظة المجمعية وأظهر من خلاله موهبة كروية كبيرة استطاعت لفت أنظار أهم النوادي المحلية السعودية إليه لينتقل فيما بعد بعرض مالي كبير إلى نادي الهلال السعودي.

تابع تألقه مع نادي الهلال واستطاع أن يكون سبباً رئيسياً في حصول نادي الهلال على كأس خادم الحرمين الشريفين في إحدى المواسم الرياضية، كما شارك مع المنتخب السعودي إلى جانب ناديه الذي لا يزال نجماً من نجومه ومن أهم المدافعين فيه إلى الموسم الرياضي الحالي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد جحفلي.

ولاسم محمد معانٍ ودلالات عديدة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم محمد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد جحفلي

ولد محمد يحيى جحفلي في 24 أكتوبر عام 1990 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، اكتشف موهبته الكروية في سن مبكّرة وعمل على احترافها عن طريق النوادي الرياضية الرسمية في المملكة العربية السعودية.

إنجازات محمد جحفلي

بعد اكتشافه لموهبته الكروية عن طريق مدرسته ومشاركة هذه الهواية مع أصدقائه قرّر جحفلي احتراف هذه اللعبة وفي حوالي عام 2007 انتسب إلى نادي الفيصلي الذي كان مقرّه في محافظة المجمعة وتحديداً مدينة حرمة مما أجبره على الانتقال من مدينته والابتعاد عن أهله وهو لايزال في السابعة عشر من عمره

تدرّج مع نادي الفيصلي في فئاته العمرية الناشئة والشبابية في مركز الدفاع، حتى وقّع أول عقوده الرسمية في الموسم الرياضي "2010-2011"

وبدأ بالظهور مع نادي الفيصلي كمدافع أساسي في أغلب مبارياته على مدار أربعة مواسم رياضية متتالية "2011-2012، 2012-2013، 2013-2014، 2014-2015"

شكل من خلال هذه المواسم قاعدة جماهيرية كبيرة في صفوف نادي الفيصلي ورغبة رهيبة لدى النوادي الأخرى في ضمه إلى صفوفهم.

وفي الموسم الرياضي "2015-2016" انتقل الجحفلي إلى نادي الهلال السعودي من خلال عقداً مالياً قُدّر بحوالي 75 ألف يورو ومدته خمسة مواسم متتالية

وفي يونيو 2015 وتحديداً في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وفي المباراة بين فريقي النصر والهلال كانت انطلاقة وانفتاح محمد جحفلي على الجمهور الهلالي حيث سجّل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة بعد ما كان الوضع ميؤوس منه وأعاد الأمل لفريقه فهذا التعادل كان باباً لركلات الترجيح لصالح الهلال السعودي التي ساهمت في فوزه، ونُصّب الهلال بطلاً وحاز على كأس خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم

كما شارك ناديه في كل من مباريات كأس ولي العهد ومباريات كأس السوبر سعودي.

وفي الموسم الرياضي "2016-2017" شارك ناديه في مباريات دوري المحترفين السعودي

وفي الموسم "2017-2018" شارك في كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين السعودي.

في الموسم الرياضي "2018-2019" شارك نادي الهلال في دوري أبطال آسيا للأندية، كما تم استدعائه للمشاركة لأول مرة مع المنتخب السعودي الوطني في تصفيات كأس العالم لعام 2018.

في نهاية عام 2019 جُدّد عقد الجحفلي مع الهلال السعودي لمدة ثلاث مواسم متتالية وأُعلن رسمياً أنه سيتواجد في هذا النادي حتى عام 2023.

أشهر أقوال محمد جحفلي

حياة محمد جحفلي الشخصية

لم يصرّح محمد جحفلي عن أي معلومات تخصّ حياته الشخصية لأي من وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن محمد جحفلي

يلعب محمد يحيى جفلي في مركز الدفاع وعُرف ببراعته في اللعب كظهير أيمن وأيسر ورقم قميصه 70.

 

قبل عام 2007 شارك محمد جحفلي في التدريبات الميدانية للانتساب إلى نادي الهلال وهذا النادي كان طموحه من البداية، إلا أنه لم يوفّق وتم استبعاده مما أجبره على الانتقال إلى محافظة المجمعية والانتساب إلى نادي الفيصلي.

 

في عام 2015 عندما سدّد محمد جحفلي هدف التعادل في شباك نادي النصر تم إطلاق مصطلح "الجحفلة" على أهداف هذه المباراة وهذا المصطلح كان بمعنى "قاتل الآمال" وجاء لوصف ما فعله محمد جحفلي بنادي النصر قبل ثواني فقط من نهاية الشوط الثاني وكيف قلب جميع الموازين لصالح ناديه الهلال.

 

لعب محمد جحفلي حوالي 150 مباراة مع ناديه الفيصلي والهلال وسجّل من خلالها هدفين مع نادي الفيصلي وسبعة أهداف لصالح نادي الهلال.

فيديوهات ووثائقيات عن محمد جحفلي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24