من هو محمد الشهراني - Mohammad Alshahrany؟

محمد الشهراني
الاسم الكامل
محمد الشهراني
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1982-05-24 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
الجوزاء

محمد الشهراني لاعب كرة قدم سعودي، تنقّل بين أندية الممملكة العربية السعودية واستطاع كسب ثقة جماهيرها.

نبذة عن محمد الشهراني

محمد الشهراني وهو لاعب كرة قدم سعودي اكتشف موهبته في عمر مبكرة فعمل على احترافها من خلال انضمامه لنادي ضمك السعودي وتدرجه في الفئات العمرية المتتالية بمركز مهاجم، إلا أن أبرز نجاحاته جاءت من خلال نادي النصر السعودي عندما انضمّ إلى صفوف فريقه الأول على مدار ثمانية مواسم رياضية متتالية.

تضمّنت هذه المواسم انتصارات عديدة جعلت من الشهراني بطلاً رياضياً واسماً مطلوباً للإعارة من قِبل أغلب النوادي الرياضية الرسمية في المملكة العربية السعودية، فأُعير الشهراني لكل من نادي الرياض ونادي الاتفاق السعودي، ومن ثم انتقل بموجب عقود رياضية رسمية لكل من نادي الفتح ونادي هجر السعودي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد الشهراني.

ولاسم محمد معانٍ ودلالات عديدة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم محمد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد الشهراني

ولد محمد الشهراني في 24 مايو عام 1982 في مدينة الرياضي بالممكلة العربية السعودية، تلقى علومه الابتدائية فيها واكتشف موهبته الكروية في عمر مبكرة فعمل على احترافها.

إنجازات محمد الشهراني

توجد محمد الشهراني قبل عام 2003 في نادي ضمك السعودي، حيث تدرّب وظهر من خلاله.

في الموسم الرياضي "2003-2004" انتقل الشهراني إلى نادي النصر السعودي

وفي أغسطس 2003 شارك الفريق الأول بدورة الصداقة الدولية السابعة وأحرز هدفاً في شباك نادي فجر شهيد سباسي الإيراني،

كما شارك معهم في كأس الأمير فيصل بن فهد وفي ديسمبر 2003 سجّل هدفاً من خلال هذه المباريات في مرمى نادي الخليج السعودي.

في الموسم الرياضي "2004-2005" شارك نادي النصر في كأس ولي العهد وأحرز هدفاً في مرمى نادي الرياض السعودي

وتواجد أيضاً في دورة الصداقة الدولية الثامنة وسدّد أهدافه الدولية في كل من مرمى نادي الرجاء الرياضي المغربي ونادي أمريكا دو كالي الكولومبي

وكان أيضاً في مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد وأحرز خمسة أهداف في شباك نادي الاتحاد السعودي خلال مباراتين فقط، كانت أربعة من تلك الأهداف نتيجةً لضربات جزاء لصالح نادي النصر.

في الموسم الرياضي "2005-2006" شارك الشهراني نادي النصر في الدوري السعودي الممتاز وسدّد هدفين في مرمى نادي القادسية السعودي خلال مباراتين.

في الموسم الرياضي "2006-2007" تواجد الشهراني في الدوري السعودي الممتاز في أكثر من مباراة إلا أنّ أبرزها كان في ديسمبر 2006 عندما سدّد هدفه في شباك نادي الوحدة.

في الموسم الرياضي "2007-2008" عاد الشهراني إلى نشاطه الرياضي المعهود فشارك نادي النصر في أغلب مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد وأحرز هدفين في مرمى نادي الوحدة وهدفاً في شباك نادي الفيصلي،

كما تواجد في أغلب مباريات الدوري السعودي الممتاز ليحرز هدفين في شباك كل من نادي "الطائي، الفيصلي، الاتفاق" وهدفاً واحداً في مرمى نادي نجران السعودي ونادي الشباب السعودي،

كما كان أيضاً في دوري أبطال العرب 2007 وسدّد هدفاً في شباك نادي الفيصلي الأردني.

مع بداية الموسم الرياضي "2008-2009" تواجد الشهراني في مباريات الدوري السعودي الممتاز وأحرز هدفين في مرمى نادي الطائي السعودي وهدفين في مرمى نادي نجران السعودي وهدفاً وحيداً بطريقة ضربة الجزاء في شباك نادي الأهلي السعودي،

كما شارك في كأس الأمير فيصل بن فهد وسجل هدفين في مرمى نادي الشباب السعودي وتواجد في دوري أبطال الخليج للأندية وسدد هدفاً في مرمى نادي النهضة العماني وهدفين في شباك نادي الخور القطري،

وأيضاً شارك في دوري المحترفين السعودي وسدّد هدفاً في شباك نادي الرائد السعودي.

في الموسم الرياضي "2009-2010" شارك الشهراني مع فريق النصر في كأس الأمير فيصل بن فهد وأحرز هدفاً في مرمى نادي الاتفاق السعودي، وتواجد معهم في استعدادات الأندية السعودية وسدّد أربعة أهداف متتالية في مباراة واحدة فقط.

مع بداية شهر أغسطس عام 2009 اُعير محمد الشهراني إلى نادي الاتفاق السعودي وخاض معهم دوري زين السعودي للمحترفين وسدّد هدفه الأول معهم في شباك خصمهم نادي الوحدة،

وتواجد مع الاتفاق في مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد ليحرز هجفين لصالحهم في شباك نادي الخليج السعودي، وهدفاً واحداً في كل من مرمى نادي الفتح السعودي ونادي هجر السعودي.

عام 2010 عاد الشهراني على نادي النصر ليشارك معهم في مباريات استعدادات الأندية السعودية ويسدّد هدفاً في شباك نادي حطين السعودي.

ومع بداية عام 2011 أُعير الشهراني إلى نادي الرياض السعودي، وشاركهم في دوري الدرجة الأولى السعودي وأحرز هدفاً واحداً في شباك نادي الجبل السعودي، وهدفين في مرمى كل من الناديين "النجمة، أحد".

مع بداية عام 2012 انتقل الشهراني إلى نادي الفتح السعودي وشاركهم في دوري زين السعودي للمحترفين وسجّل هدفاً في شباك نادي هجر السعودي.

في أغسطس عام 2012 انتقل الشهراني إلى نادي هجر السعودي وتواجد معهم في مباريات دوري زين السعودي للمحترفين وسدّد هدفاً في مرمى نادي نجران السعودي،

وفي ديسمبر 2012 شارك فريق الهجر في مباريات كأس ولي العهد السعودي وأحرز هدفين في شباك نادي الفيصلي السعودي.

أشهر أقوال محمد الشهراني

حياة محمد الشهراني الشخصية

لم يصرّح محمد الشهراني عن أي تفاصيل تخصّ حياته الشخصية لوسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن محمد الشهراني

محمد الشهراني هو لاعب من لاعبي مراكز الهجوم يلعب بالقدم اليمنى.
محمد الشهراني مبتعد تماماً عن وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
عام 2008 طالب المهاجم محمد الشهراني مبلغ قدره عشرة ملايين ريال سعودي مقابل تجديد عقده مع نادي النصر السعودي لخمسة مواسم رياضية متتالية، فيما أن المبلغ المطروح من قِبل إدارة النادي كان مليوني ريال سعودي فقط.
عندما انتقل الشهراني إلى نادي هجر صرّح عن رأيه في المدرب البرازيلي باتريسيو قائلاً: " المدرب باتريسيو مدرب كبير وحقق نجاحات كبيرة مع فريق النصر ويعتبر مكسب لفريق هجر وقدم الفريق مع هذا المدرب مستويات مميزة وأتمنى استمرارها في الموسم القادم"

فيديوهات ووثائقيات عن محمد الشهراني

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24