من هو سعد الشهري - Saad Shehri؟

سعد الشهري
الاسم الكامل
سعد الشهري
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1980-01-09 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الدمام
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

سعد الشهري هو مدرب كرة قدم سعودي لمنتخب السعودية تحت 23 سنة، كما أنه كان لاعب في المنتخب الوطني وغيرها من الأندية السعودية.

نبذة عن سعد الشهري

سعد الشهري هو لاعب كرة قدم سابق ومدرب سعودي، بدأ مسيرته المهنية كلاعب وسط في نادي الاتفاق حيث لعب مع فريق الناشئين والشباب، ثم انتقل إلى نادي النصر السعودي في عام 2000، ولكنه لم يلعب بشكل مستمر في كل المباريات بسبب إصاباته، انتقل بعدها عام 2006، إلى نادي القادسية ثم غيرها من أندية الدرجة الثالثة ليقرر بعدها الاعتزال،  كما أنه لعب مع المنتخب الوطني السعودي في كأس العالم للشباب عام 1999، حيث كان قائد للمنتخب. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سعد الشهري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سعد الشهري

ولد سعد الشهري في مدينة الدمام في السعودية في 9 كانون الثاني عام 1980،  وهو منحدر من عائلة محبة للرياضة والده علي الشهري لديه بنتين وخمس أولاد هم ياسر، خالد، سعد، تركي ورائد.

درس التريبة الرياضية وبدأ مسيرته الرياضية مع نادي الاتفاق في فريق الناشئين والشباب، وقاد المنتخب الوطني في كأس العالم للشباب في نيجيريا عام 1999،  وفي عام 2000، انتقل إلى نادي النصر السعودي

لكن بسبب إصاباته في الحوض والركبة، لم يتمكن من خوض الكثير من المباريات مع الفريق، لينضم في عام 2006، إلى نادي القادسية، ثم الجبيل والثقبة كأندية من الدرجة الثالثة، ليتخذ بعدها قراره بالاعتزال.

إنجازات سعد الشهري

ولد سعد الشهري في مدينة الدمام في السعودية في 9 كانون الثاني عام 1980،  وهو منحدر من عائلة محبة للرياضة والده علي الشهري لديه بنتين وخمس أولاد هم ياسر، خالد، سعد، تركي ورائد.

درس التريبة الرياضية وبدأ مسيرته الرياضية مع نادي الاتفاق في فريق الناشئين والشباب، وقاد المنتخب الوطني في كأس العالم للشباب في نيجيريا عام 1999،

وفي عام 2000، انتقل إلى نادي النصر السعودي ولكن بسبب إصاباته في الحوض والركبة، لم يتمكن من خوض الكثير من المباريات مع الفريق، لينضم في عام 2006، إلى نادي القادسية، ثم الجبيل والثقبة كأندية من الدرجة الثالثة، ليتخذ بعدها قراره بالاعتزال.

تم تعيينه كمعلم تربية بدنية في منطقة نجران عام 2004، ولكن مسيرته كمدرب لفريق رياضي كانت عقب إقامة بطولة الأمير فهد الأولى للمدارس  في المنطقة الشرقية، فبعد انتهاء البطولة وفوز منتخب تعليم منطقة الرياض باللقب، تم تعيين الشهري مدرب لفريق تعليم المنطقة الشرقية

بعد أن نجح في تشكيل فريق قوي متكامل تمكن من إحراز البطولة التالية لهذه، حيث كان ذلك أول إنجاز له في مجال التدريب وتلقى الكثير من الاستحسان والإشادة حينها.

بعد ذلك عرض عليه مهمة تدريب فريق القادسية للناشئين، حيث قاد الفريق للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه ولذلك تم تكليفه أيضًا بتدريب فريق الشباب في النادي، حيث حقق فريق الشباب حينها بطولة الدوري الممتاز.

على إثر ذلك طلب منه عبدالله المصيليخ مدير المنتحب السعودي للشباب أن يكون مساعد لمدرب فريق الشباب، وبعد أن وافق الشهري على ذلك تمكنوا من تحقيق كأس الخليج في قطر، كما تمكنوا من المشاركة في كأس آسيا.

عاد بعد ذلك ليعمل كمدرب لفريق شباب القادسية ثم انتقل لتدريب شباب النصر ووصل معهم لكأس العالم للشباب

ثم عمل كمدرب لفريق الاتفاق الأول حيث نجح في تحسين وضع الفريق بشكل كبير. وحاليًا يعمل كمدرب للمنتخب السعودي منذ آذار عام 2018.

أشهر أقوال سعد الشهري

حياة سعد الشهري الشخصية

متزوج ولديه ثلاثة أولاد أكبرهم سعود.

حقائق سريعة عن سعد الشهري

  • الشهري هو أول سعودي يحصل على رخصة التدريب الآسيوية مستوى B.
  • تم اختياره لتدريب المنتخب الأولمبي السعودي ليشارك في أولمبياد طوكيو 2020.
  • حصل سعد على دورات تدريبية ولديه كتب ومراجع عن الفرق الاسبانية وهو دائم القراءة والتحليل.

فيديوهات ووثائقيات عن سعد الشهري

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14