من هو سامي النجعي - Sami Al-Najei

سامي النجعي

  • الاسم الكامل

    سامي خليل النجعي

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Sami Al-Najei

  • الوظائف

    رياضي , لاعب كرة قدم

  • تاريخ الميلاد

    7 فبراير 1997

  • الجنسية

    سعودية

  • مكان الولادة

    المملكة العربية السعودية , الرياض

  • البرج

    الدلو

  • الحسابات الاجتماعية

سامي النجعي

ما لا تعرفه عن سامي النجعي

سامي خليل النجعي وهو لاعب كرة قدم سعودي اشتهر بمهارته وسرعته حتى أصبح من أكثر الأسماء الشبابية المطروحة والمطلوبة للإعارة في نوادي المملكة العربية السعودية.

السيرة الذاتية لـ سامي النجعي

تدرّب سامي النجعي في صفوف نادي النصر السعودي في فئاته العمرية المتدرجة حتى أصبح من أهم لاعبي مركز الوسط في الفريق الأول للنادي.

وانضم للمنتخب السعودي الأولمبي وبرز من خلال بطولاته الدولية وحاز على لقب هداف بطولة كأس آسيا للشباب.

تنقّل سامي النجعي في عدّة نوادي للملكة العربية السعودية وكان قريباً من الاحتراف الخارجي إلا أنّ الحظ لم يحالفه فتابع مسيرته الكروية في بلده الذي طالما اعتُبر فيه من أهم اللاعبين الشباب. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سامي النجعي.

بدايات سامي النجعي

ولد سامي النجعي في 7 فبراير عام 1997 في المملكة العربية السعودية، والده هو السيد خليل النجعي. وقد أحبَّ كرة القدم من صغره فأصبحت أهم اهتماماته وتوجهاته.

حياة سامي النجعي الشخصية

لم يصرّح سامي النجعي عن أي تفاصيل خاصة في حياته لأي من وسائل الإعلام أو ومواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق عن سامي النجعي

سامي النجعي مقلّ جداً في ظهوره الإعلامي وكذلك هو الحال بالنسبة لاستخدامه لمواقع التواصل الاجتماعي. |

عام 2018 تعرض سامي النجعي لقطع في الرباط الصليبي أثناء تدريبه في معسكر المنتخب السعودي الأولمبي وكانت هذه الإصابة شديدة وخطيرة حتى هددت حلمه في الانتقال للاحتراف الخارجي، فكان من المخطط إعارة النجعي للدوري الروماني إلا أن تلك الإصابة لم تسمح بإكمال هذه الإعارة. |

يلعب سامي النجعي في مركز الوسط ويعتبر من أهم المراكز في فريق كرة القدم، لما يتطلب من ذكاء ومهارة ليكون صلة الربط الفعّالة بين الهجوم والدفاع، وهذا المركز يضع لاعبه مرةً في حالة مدافع وأخرى في حالة مهاجِم.

أشهر أقوال سامي النجعي

انت ربي واعلم مافي داخلي الحمدلله.

سامي النجعي

إنجازات سامي النجعي

التحق النجعي بنادي النصر السعودي وتدرّب في صفوفه حتى أصبح في صفوف الفريق الأول للنادي في منتصف الموسم الرياضي 2015-2016 وعندها أبدى أداءً احترافياً عالياً، فاستطاع كسب ثقة جمهور النصر الكروي ولفت انتباه مدربي النوادي المختلفة في المملكة العربية السعودية.

 

عام 2015 انضم سامي النجعي للمنتخب السعودي الأولمبي وهو الفريق السعودي الرسمي الذي يمثل المملكة العربية السعودية من فئة الشباب تحت 23 عاماً، وخاض مع هذا المنتخب مباريات عديدة في غاية الصعوبة إلا أنه أثبت موهبته الكروية من خلالها.

 

عام 2016 حاز سامي النجعي على لقب هداف بطولة كأس آسيا للشباب التي أقيمت في مدينة البحرين.

 

في فبراير 2019 أعار نادي النصر النجعي إلى نادي القادسية السعودي وتضمّنت هذه الإعارة الفترة الممتدة حتى نهاية منافسات الموسم الرياضي لعام 2019، وفي يوليو 2019 أعلن نادي ضمك السعودي تعاقده مع سامي النجعي لتدعيم مركز الوسط للفريق في مباريات الانتقالات الصيفية في المملكة العربية السعودية.

فيديوهات ووثائقيات عن سامي النجعي

مقابلة 1
مقابلة 2

آخر تحديث: