من هو سلمان المؤشر - Salman Al-Moasher؟

سلمان المؤشر
الاسم الكامل
سلمان المؤشر
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1988-10-05 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, مكة المكرمة
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم سعودي دولي.

نبذة عن سلمان المؤشر

هو سلمان محمد المؤشر من مواليد عام 1988، بدأ بلعب كرة القدم مع نادي حراء، ثم مع نادي الهلال، وبعدها عاد لنادي الوحدة وأبرز نفسه، بعدها انتقل للعب في النادي الأهلي في عام 2014، وفي نفس العام حقق حلمه بالانضمام واللعب مع المنتخب الوطني السعودي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سلمان المؤشر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سلمان المؤشر

ولد سلمان المؤشر في مدينة مكة المكرمة في 5 أكتوبر عام 1988، بدأ مشواره كلاعب في نادي حراء في مسقط رأسه في مكة المكرمة وقدم مستويات ممتازة مع ناشئي حراء،

في السادسة عشر عام 2005، طلبه نادي الشباب للانضمام إلى صفوفه،وقبل أن يوافق على هذا العرض، قدم له الأمير بندر بن محمد عرضًا آخر للانضمام إلى صفوف نادي الهلال، وفعلًا وافق على طلب الأمر وانضم للنادي حتى عمر الحادي والعشرون،

وبعد قضائه لفترة طويلة مع الهلال لم يتمكن من الصعود لفريق الصف الأول مما دفعه إلى ترك نادي الهلال وقبول عرض مقدم من نادي الوحدة السعودي في مكة المكرمة مسقط رأسه.

إنجازات سلمان المؤشر

تعتبر البداية الفعلية لمسيرة سلمان المؤشر الرياضية عند انضمامه عام 2005، لنادي الهلال، وفيه مثل فئة الشباب والأولمبي وبالرغم من أنه كان لاعبًا جيدًا كجناح أيمن ومهاجم، إلا أنه لم يتمكن من حجز مقعد له في تشكيلة الفريق الأولى المليء بالنجوم آنذاك،

لينتقل إلى القادسية بنظام الإعارة عام 2010، لمدة موسم واحد، ومع نهايته ودع المؤشر الهلاليين ليمثل نادي الوحدة من موسم 2011-2012.

في نادي الوحدة صقل موهبته بشكل جيد وحصل على المهارات اللازمة للنجوم، ونجح في اختبار يعتبره المدربين والنقاد من أصعب الاختبارات في عالم كرة القدم وهو انتقال اللاعب من نادٍ جماهيري كالهلال إلى نادي أقل منه،

وعلى الرغم من هبوط فريقه إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بدل أندية المحترفين، إلا أنه كان مثالًا للالتزام والتطور السريع، وهكذا جذب أنظار الأهلاويين بمستوياته الجديدة، وتمكنوا من خطفه بعقد يمتد لخمس سنوات بدءًا من الموسم الكروي في عام 2014.

في نهاية موسم عام 2019، وبعد انتهاء عقده مع الأهلي، رفض المؤشر تجديد عقده مع الهلال إلا في حال تسديد كافة المستحقات المتأخرة ، وقال إنه يرفض التفاوض مع الإدارة قبل إغلاق الدفعات المالية التي لم يتسلم أي منها منذ 3 أعوام.

حقق مع النادي الأهلي العديد من الإنجازات الهامة، فقد حققوا بطولة كأس ولي العهد عام 2015، وبطولة الدوري السعودي عام 2016، وكأس خادم الحرمين الشريفين عام 2016، وكأس السوبر عام 2016.

نتيجة للخبرات التي اكتسبها مع الأهلي وبروزه بشكل كبير في الملاعب، الأمر الذي جعله ينضم للمنتخب السعودي عام 2014، وهو الحلم الذي كان يتمنى تحقيقه.

حياة سلمان المؤشر الشخصية

سلمان المؤشر متزوج وله ابنة ولدت عام 2016.

حقائق سريعة عن سلمان المؤشر

  • يبلغ طول سلمان المؤشر 173 سنتيمترًا.
  • يحمل القميص رقم 7 في نادي الأهلي.

فيديوهات ووثائقيات عن سلمان المؤشر

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24