من هو خلف المشعان - khalaf Al Mshaan؟

خلف المشعان
الاسم الكامل
خلف المشعان
الوظائف
شاعر
تاريخ الميلاد
1976-01-01 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, حفر الباطن
الشبكات الإجتماعية

خلف المشعان العنزي شاعر سعودي تعود أصوله إلى قبيلة عنزة، كتب الكثير من القصائد وحصل على جمهور واسع في مختلف أنحاء الخليج والوطن العربي.

نبذة عن خلف المشعان

خلف المشعان الشاعر السعودي المشهور بحضوره المميز وكلماته الجريئة التي مكنته من حجز مقعده الخاص بين كبار شعراء الخليج العربي. بدأ بكتابة الشعر منذ سن مبكرة وانطلق بمسيرته من الأمسيات الشعرية حيث أثار إعجاب كل من سمعه.

زادت شهرته عندما اشترك بمسابقة شاعر المليون بنسختها الثانية. كتب خلف الكثير من القصائد وأصدر حتى الآن ديوانين شعريين حقق من خلالهما نجاحًا كبيرًا. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن خلف المشعان.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات خلف المشعان

ولد الشاعر خلف المشعان في عام 1976 في مدينة حفر الباطن في المملكة العربية السعودية، تمتد جذوره من قبيلة عنزة العربية وأسمه بالكامل خلف محمد مشعان الغضيوري العقاري الفدعاني العنزي.

إنجازات خلف المشعان

في بداياته كان خلف المشعان يكتب الشعر لنفسه ولكل من حوله، وبدأت تنتشر قصائده حتى دُعي للمشاركة بأحد الأمسيات الشعرية في القبيلة والتي كان يحضرها الشاعر سليمان المانع الذي أعجب بشعره وشجعه على التقدم.

في عام 2006 أصدر خلف ديوانه الصوتي الأول بعنوان غيوم التعابير، تألف الديوان من 18 قصيدة مختلفة منها قصيدة الحلم والغياب والنوايا ورمل المملكة وفلسفة شاعر.

وفي العام التالي شارك بالموسم الثاني من برنامج شاعر المليون، الذي أكسبه شهرة واسعة وساعده على نشر أشعاره إلى مختلف أنحاء الوطن العربي.

نشر الشاعر خلف ديوانه الثاني في عام 2009 وضمَّ الديوان عدد من أجمل قصائده مثل يا قلب ودنيا المشاغل ويا كثرهم ومن طاح من عيني. استمرَّ بعد ذلك بكتابة قصائده وإلقائها في الأمسيات والمجالس الشعرية، وتُعتبر قصيدة صدر الشمالي واحدة من أشهر قصائده.

أشهر أقوال خلف المشعان

حياة خلف المشعان الشخصية

الشاعر خلف المشعان متزوج ولديه أربعة أبناء، ويعيش حاليًا في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

حقائق سريعة عن خلف المشعان

حصل الشاعر خلف المشعان خلال مسيرته المهنية على عدة ألقاب منها شبل الشمال والداهية الذي أطلقه عليه الشاعر سليمان المانع.
في شهر يونيو من عام 2017 سُجن خلف المشعان بسبب قصيدة انتقد فيها دائرة الأحوال المدنية في السعودية. تمَّ الإفراج عنه بعد عشرون يوم بأمر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وحصل على الجنسية السعودية في 13 يوليو من عام 2017.

فيديوهات ووثائقيات عن خلف المشعان

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24