من هو يحيى الشهري - Yahya Alshehri

يحيى الشهري

  • الاسم الكامل

    يحيى سليمان علي الشهري

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Yahya Suleiman Ali Alshehri

  • الوظائف

    رياضي , لاعب كرة قدم

  • تاريخ الميلاد

    26 يوليو 1990

  • الجنسية

    سعودية

  • مكان الولادة

    المملكة العربية السعودية , الدمام

  • البرج

    الأسد

يحيى الشهري

ما لا تعرفه عن يحيى الشهري

يحيى الشهري لاعب كرة قدم سعودي، لعب في نادي الاتفاق ومن ثم انتقل لنادي الاتفاق في صفقة تعتبر الأكبر في تاريخ السعودية الرياضي.

السيرة الذاتية لـ يحيى الشهري

يحيى الشهري هو لاعب كرة قدم سعودي، لعب في نادي النصر السعودي بعد انتقاله إليه من نادي الاتفاق، بصفقة مالية تعتبر هي الأكبر بتاريخ كرة القدم السعودية، قدرت الصفقة بمبلغ 48 مليون ريال سعودي، لعب للمنتخب السعودي بكل فئاته سواء في منتخب الناشئين وتدرج إلى منتخب الشباب حتى لعب في المنتخب الأول. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن يحيى الشهري.

بدايات يحيى الشهري

ولد يحيى سليمان علي الشهري في مدينة الدمام في المنطقة الشرقية في 26 يونيو 1990، وهوسادس بين أخوته، انتقلوا إلى مدينة الرياض، في عام 2009، تخرج يحيى الشهري من مدرسة القلاف الثانوية بدرجة امتياز.

له شقيقان هو محمد الشهري لاعب سابق في نادي الاتفاق، وأخو الأكبر علي وهو لاعب انتقل بين عدة أندية منها الاتفاق والاتحاد والقادسية السعودي، وحالياً يلعب في نادي النهضة السعودي.

حياة يحيى الشهري الشخصية

بالنسبة للحياة الشخصية فإنّ يحيى الشهري يُفضل الحفاظ على خصوصية حياته ولذلك فهو لا يُشارك تفاصيلها مع الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

حقائق عن يحيى الشهري

لعب مع نادي الاتفاق 84 مباراة صنع 16 هدفاً وسجل 7. |يتميز اللاعب يحيى الشهري بمهارات فردية عالية المستوى، ومراوغة سريعة وتمريرات متقنة بالإضافة لمساهمته الكبيرة بصناعة الأهداف وتسجيلها. |يلقب يحيى الشهري باسم يحيى السحري.

أشهر أقوال يحيى الشهري

ذكرى جميلة بقيت في بالي عندما سمعت صفارة الحكم في اليابان يعلن تأهلنا لكأس العالم.

يحيى الشهري

أجمل هدف كان في تصفيات كأس العالم أمام المنتخب العراقي.

يحيى الشهري

في كل عائلة تجد اثنين قريبين من بعض فللأمانة أنا قريب مني أخي علي الشهري.

يحيى الشهري

إنجازات يحيى الشهري

كانت بدايات الشهري في نادي الاتفاق حيث تدرج من البراعم ثم الناشئين ثم الشباب حتى وصل إلى الفريق الأول،

تم اكتشاف الشهري من قبل المدربين الوطنيين أحمد الحنفوش وسمير هلال، في عام 2009، لعب الشهري في دوري المحترفين السعودي مع فريقه نادي الاتفاق وبقي فيه حتى 2013، حيث انتقل إلى نادي النصر السعودي.

قدرت صفقة انتقاله بمبلغ 48 مليون ريال سعودي، تعتبر الأغلى في تاريخ كرة القدم السعودية، لعب الشهري للمنتخب السعودي وتتدرج بفئاته، من الناشئين وشباب إلى المنتخب الأول، وكان أول ظهور له بمباراة ودية جمعت منتخبين السعودي والتونسي في 14 أكتوبر 2009.

شارك بالنسختين على التوالي 20و21 من كأس الخليج العربي لكرة القدم في عامي 2010 و2013، انتقل الشهري للاحتراف في الدوري الإسباني في صفوف نادي ليجانيس، وذلك ضمن صفقة أعلنتها هيئة الرياضة السعودية عن شراكة مع رابطة لا ليجا الإسبانية، لتطوير كرة القدم السعودية،

وكان الشهري ضمن تسعة من اللاعبين السعوديين الذين سينضموا لأندية مختلفة في دوري الدرجة الأولى الإسباني وذلك لإعدادهم لكأس العالم 2018 في روسيا.

حصل الشهري على لقب أفضل لاعب سعودي لموسم عام 2009، وذلك حسب تصويت موقع صدى الملاعب، في عام 2011، حصل على المركز الثاني بجائزة التميز لأفضل لاعب سعودي، في عام 2013-2014، كان أكثر لاعب صنع أهدافاً في المسابقات السعودية.

حصل نادي النصر الذي يلعب له الشهري على بطولة الدوري السعودي لثلاثة مواسم هي 2014 و2015 و2019، كما حصل على كأس ولي العهد عام 2014.

فيديوهات ووثائقيات عن يحيى الشهري

مقابلة 1
مقابلة 2

آخر تحديث: