من هو نواف العابد - Nawaf Alabed؟

نواف العابد
الاسم الكامل
نواف شاكر العابد
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1990 - 01-26 (العمر 29 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

نواف شاكر العابد وهو لاعب كرة قدم سعودي، لعب بنادي الهلال وعُرف بتسجيله لأسرع هدف في العالم وبحبّه وانتمائه الشديد لهذا النادي.

نبذة عن نواف العابد

بدأ نواف العابد مسيرته الكرويّة في سن الخامسة عشر، كان انتسابه الأول في نادي الهلال السعودي وكان حارساً للناشئين في صغره، إلى أن تطوّر وشهد النادي ولادة رهيبة لأعظم لاعبي المملكة العربية السعودية وأكثرهم مهارة، حتى وصل للفريق الأول في النادي وهو في عمر التاسعة عشر تقريباً.

شهِدتْ بدايته بالفريق الأول لنادي الهلال أهم الأحداث في العالم الكروي بعد أن سجّل العابد أسرع هدف في العالم أمام نادي الشعلة، لكنّ الهدف لم يُحسب لدى اتحاد اللعبة “الفيفا” بسبب إلغاء المباراة من قِبل الاتحاد السعودي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نواف العابد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نواف العابد

ولد نواف العابد في 26 يناير عام 1990، وهو الشقيق الأصغر والرابع لثلاثة إخوة، وعملَ والده رئيس رقباء في القيادة الجويّة، امتلك العابد موهبة كرويّة من صغره ودعمه أقاربه في هذا المجال.

إنجازات نواف العابد

في عام 2005 كانت بدايته في نادي الهلال وهو في عمر الخامسة عشر، احترف كرة القدم وطوّر من مهاراته في المراحل الأكاديمية في النادي، لعب حارس مرمى لناشئي النادي ومهاجم وتدرّج على الكثير من الخطوط الكروية داخل الملعب.

عام 2008 مثّل نواف المنتخب السعودي للشباب في كأس اسيا للشباب التي استضافتها مدينة الدمام، وأحرز العابد هدفين في البطولة إلا أن منتخب الشباب السعودي خرج في الدور ربع النهائي بعد مواجهته مع المنتخب الاماراتي.

عام 2009 وقّع أول عقد احترافي له مع نادي الهلال وانتقل للفريق الأول، وفي 7 نوفمبر 2009، سجّل أسرع هدف في تاريخ كرة القدم الاحترافية ضد نادي الشعلة في الثانية "2" في كأس الأمير فيصل تحت 21 سنة. إلا أن تلك المباراة لُغيت من قبل الاتحاد السعودي.

في عام 2011 كانت أول مباراته الدولية في منتخب المملكة العربية السعودية تحت 23 عاماً، وفي ذات العام، حصل على أول مكالمة هاتفية للفريق الأعلى في اللعبة الوطنية السعودية لبدء اللعب معهم.

في 19 نوفمبر 2014 حقّق انتصاره الدولي الأول فسجّل أول أهدافه وفاز منتخبه على المنتخب اليمني " 1-0" في كأس الخليج للأمم. مرة أخرى، وفي ذات العام سجّل هدفه الدولي الثاني أمام منتخب الإمارات العربية المتحدة في مباراة نصف النهائي.

في كأس آسيا 2015، تم اختياره في تشكيلة المملكة العربية السعودية، وسجل هدفه الدولي الثالث في مباراة المجموعة الثانية للفريق أمام كوريا التي خسرت في تلك المباراة بنتيجة "1-4"، وفي هذا العام حاز نواف العابد على كأس السوبر سعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

9 مارس 2017 سجّل العابد هدفاً من ركلة جزاء الثالثة في مباراة مع ناديه الهلالي ضد الاتحاد، وأجرى احتفالاً مبالغاً به مما أثار غضب الجمهور الاتحادي للغاية وجعله يُستبعد ويُحظر لمباراتين من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، وفي هذا العام حصل العابد على للمرة الثانية على كأس خادم الحرمين الشريفين.

في مايو 2018، تم اختيار العابد في فريق المملكة العربية السعودية الأولي لكأس العالم 2018 في روسيا، إلا أنه لم يشارك في البطولة بسبب الإصابة، حيث كان نواف العابد قد أجرى عملية جراحية قبل نحو شهر في العضلة الضامة، وهو ما تسبب بإبعاده عن المنتخب السعودي في كأس العالم 2018.

عام 2019 واصل مبارياته وبطولاته في المملكة العربية السعودية إلا أنه اضطر للتقليل من مشاركاته والابتعاد عن الجهد الكبير بسبب إصابته.

أشهر أقوال نواف العابد

حياة نواف العابد الشخصية

دائماً ما يُبعد نواف العابد حياته الشخصية عن الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، لذلك لا توجد أي معلومات أكيدة عن حياته الشخصية.

حقائق سريعة عن نواف العابد

  • في مباراة الهلال ضد الشعلة تمّ إلغاء المباراة بسبب تواجد ستة لاعبين من نادي الهلال تجاوزوا عمر ال21 عاماً، وتحديداً بعد مشارك اللاعب سعد الذياب صاحب مركز الظهير الأيسر وعندها قررت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتبار الهلال خاسراً أمام الشعلة بنتيجة "3-0" بعد أن كان لهلال فائزاً بنتيجة "0-4"، وعندها صرّح نواف العابد أن "حقيقة فكرة تسجيل الهدف الأسرع تولدت لديه من قبل لكنه كان يبحث عن الفرصة لتسجيله وعندما سنحت الفرصة بمشاهدته تقدُّم حارس الشعلة من مرماه لم يتردد لحظة في لعب الكرة في المرمى مباشرة بعد تحريكها من قبل زميله".
  • يلعب نواف العابد في مركز الوسط الهجومي وصانع ألعاب ويرتدي القميص رقم 24.
  • شارك نواف العابد مع نادي الهلال حوالي 117 مباراة من بينهما بطولات كأس ولي العهد السعودي بمواسمه "2009، 2010، 2011، 2012، 2013، 2016" ودوري المحترفين السعودي بالمواسم "2009-2010، 2010-2011، 2016-2017، 2017-2018"، وسجّل حوالي 21 هدف.

فيديوهات ووثائقيات عن نواف العابد

المصادر

info آخر تحديث: 2019/10/29