من هو ياسر الشهراني - Yasser Al-Shahrani؟

ياسر الشهراني
الاسم الكامل
ياسر غرسان الشهراني
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1992 - 05-25 (العمر 27 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
السعودية, الرياض
الشبكات الإجتماعية

ياسر الشهراني هو أحد أهم لاعبي كرة قدم السعوديين حيث حجز مكانه في فريق المنتخب بالإضافة لكونه يلعب في نادي الهلال السعودي

نبذة عن ياسر الشهراني

ياسر الشهراني هو لاعب كرة قدم سعودي محترف في نادي الهلال وضمن قائمة منتخب المملكة العربية السعودية أيضا، واستطاع أن يكون من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها كل من الهلال السعودي في الدفاع

وأيضا كعضو أساسي في المنتخب بعدما كانت لمساته وتمريراته من الأسباب الأساسية التي يحصل الخُضر نتيجة لها على نقاط ثمينة في البطولات الدولية، تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ياسر الشهراني.

 

 

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ياسر الشهراني

ياسر الشهراني من مواليد المملكة العربية السعودية في 25 مايو عام 1992 أي يبلغ من العمر حاليا 27 سنة، وكانت بدايته الكُروية مع نادي القادسية السعودي عام 2008،

لعب معه في جميع الفئات العمرية من ناشئين إلى شباب إلى الفريق الأولمبي ولعب أيضا في الفريق الأول إلى أن تركه في انتقالات 2012-2013 إلى نادي الهلال بعد صراع كبير بين عدد من الأندية على ضمه في هذا الوقت ليفوز به الهلال العريق ويظل معه من وقتها حتى كتابة هذا المقال.

إنجازات ياسر الشهراني

تألق نجم ياسر الشهراني مبكرا ومنذ مسيرته مع شباب القادسية ورغم مركزه في الدفاع إلا أنه استطاع تسجيل هدف ضد نادي النصر السعودي ليؤكد فوز القادسية عام 2008 بهدفين ضد النصر، كما تمكن من التسديد أيضا في مرمى الفتح في العام نفسه ليلفت إليه الأنظار بشدة.

أما مسيرته مع الهلال فجاءت البداية قوية للغاية حيث استطاع تسجيل أول أهدافه مع الفريق ضد نادي التعاون السعودي وذلك في بطولة الدوري السعودي 2012-2013.

كما سجل أيضا هدفا حيويا في دوري أبطال آسيا 2014-2015 ضد نادي فولاد خوزستان الإيراني.

وتمكن أيضا النجم السعودي من تسجيل هدف رائع ضد نادي الفيصلي السعودي وذلك في الدوري 2014-2015.

كما تمكن من هز شباك نادي الشباب السعودي وكانت هذه المرة في نصف نهائي الكأس السعودي عام 2015-2016.

وحقق الشهراني مع نادي الهلال عدة بطولات قوية فنجح مع الفريق بالتتويج بالدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-2018، كما تم تتويجه بكأس خادم الحرمين الشريفين مرتين وهما 2015 و2017، أما كأس ولي العهد السعودي فحصده مع الفريق مرتين أيضا وذلك في عامي 2013 و2016، وبالطبع كأس السوبر السعودي وكان هذا أيضا مرتين في 2015 و2018.

أمام عن الإنجازات الدولية فهي لا تقل روعة عن تلك المحلية، فبعد أن خاض مع الهلال 107 مباراة سجل فيها 4 أهداف ووقف كالحصن المنيع في خط الدفاع، نجده يتألق مع المنتخب السعودي أيضا ويبرز نجمه وينال ثقة الكثير من المدربين.

فنجح الشهراني من البداية وأثناء لعبه في القادسية من تمثيل المنتخب السعودي ضمن بطولة كأس آسيا للشباب في الصين والتي أقيمت عام 2010 وتم اختياره وقتها ليلعب في مركز الظهير الأيسر، وتمكن من تسجيل أول أهدافه مع منتخب الخضر للناشئين ضد منتخب تركمانستان.

كما انضم أيضا إلى كأس العالم للشباب تحت سن 20 عاماوكان هذا سنة 2011 ليسجل هدفا رائعا في منتخب غواتيمالا.

وشارك مع المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم والتي أقيمت عام 2018 في روسيا، ووصل رصيده حتى الآن من المباريات الدولية 38 مباراة تألق خلالها رغم ندرة الأهداف وهذا يعود في الأصل لمركز الدفاع الذي يلعب به رغم صغر حجمه بالنسبة إلى المدافعين عموما.

أما على المستوى الفردي فنجح النجم الكروي السعودي ياسر الشهراني من حصد لقب أفضل لاعب في الدوري السعودي عام 2013 وهذا عقب انتقاله مباشرة إلى الهلال.

كما نجح في عام 2015 من خطف لقب أفضل لاعب في الخليج وهذا ضمن الحفل الرائع الذي اقيم في دبي للإعلان عن جوائز كلوب سوكر ليسطر صفحات من نور تمكنه من الاستمرار في واحد من أقوى الأندية السعودية وهو الهلال أو تحقيق حلم الاحتراف الخارجي.

 

 

أشهر أقوال ياسر الشهراني

حياة ياسر الشهراني الشخصية

وُلد ياسر الشهراني في خيبر ويعيش في الرياض بعد انتقاله إلى الهلال ويسكن معظم الوقت مع والده ووالدته حيث لم يتزوج اللاعب السعودي النجم حتى الآن ويبدو أن الساحرة المستديرة خطفته من الحياة الزوجية، لذا يقضي معظم أوقاته مع أصدقائه من لاعبي المنتخب والذين تعرف عليهم بعد الانتقال إلى الرياض.

حقائق سريعة عن ياسر الشهراني

تخرج اللاعب ياسر الشهراني من ثانوية العقربية وهو شقيق عبد الرحمن الشهراني لاعب القادسية وكانت بدايته مع أخيه في النادي نفسه،
يعتبر اللعب بالقدم اليسرى من أهم مهارات هذا اللاعب والذي أكد في الكثير من الحوارات أن السبب في إتقان اللعب بتلك القدم هو الإسباني كونز وأيضا البرازيلي كيكا أثناء تدريبا مع المنتخب السعودي حيث أجبره كل منهم على اللعب بقدمه اليسرى بعد أن كان هو بالفعل يتدرب للعب بها ليشتهر في الأوساط السعودية والأسيوية بهذه المهارة الكبيرة.

فيديوهات ووثائقيات عن ياسر الشهراني

المصادر

info آخر تحديث: 2019/11/17