من هي نجلاء عبد الله - Najlaa Abdullah؟

نجلاء عبد الله
الاسم الكامل
نجلاء عبد الله
الوظائف
تاريخ الميلاد
1979-06-08 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الأردن, عمان
درس في
معهد إدارة الأعمال والسكرتارية
البرج
الجوزاء

نجلاء عبد الله ممثلة أردنية لها حضورها الفاعل في الدراما التلفزيونية الأردنية، وتميزت في الأدوار البدوية.

نبذة عن نجلاء عبد الله

نجلاء عبد الله ممثلة أردنية، ولدت عام 1979، وتخرجت من معهد إدارة الأعمال والسكريتارية، انطلقت في عالم الفن والتمثيل من على خشبة المسرح، قبل أن تنتقل إلى المسلسلات التلفزيونية، حيث عملت في مئات الأعمال الأردنية والعربية التي بلغت ما يقارب 100 عملًا، وتميزت في أدوارها البدوية. لم تهدر فرصة واحدة لتتميز بأداء أدوارها وتُعتبر من نجمات الصف الأول.

تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نجلاء عبد الله.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نجلاء عبد الله

وُلدت نجلاء عبد الله في 8 - يونيو - 1979 في عمان، الأردن. وأنهت كافة المراحل الدراسية فيها، ثم تخرجت من معهد إدارة الأعمال والسكرتارية. لكنها فضلت التفرغ للفن والتمثيل، فكانت انطلاقتها الفنية في عام 1994.

إنجازات نجلاء عبد الله

في بداياتها ظهرت نجلاء عبدالله بأدوارٍ صغيرةٍ في العديد من الأعمال منها المسلسل البدوي "صهيل الأصيل"، ومسلسل "الرحى والبيدر"، والمسلسل الدرامي "عيال مشهور". أما انطلاقتها الرسمية في عالم التمثيل فكانت في عام 1994 عندما لعبت دورًا رئيسيًا في مسلسل "الختم والخاتم" مع المخرج أحمد دعيبس.

في السنوات التالية تابعت نجلاء تقدمها وشاركت في المسلسل الدرامي "الفرداوي"، والمسلسل "الصقر والرها"، ومسلسل"الرحيل الأخير" في عام 1995، ومسلسل "رياح المواسم"، ومسلسل"تحت السماء الزرقاء"، ومسلسل"حادثة الساحل" في عام 1997، ومسلسل "دوائر الضياع"، و"شوق الرهف" في عام 1998.

في عام 1999 شاركت في مسلسلات: "الديرة"، و"أتحداك ي دمعي"، و"جحا وأصدقائه". وفي عام 2000 عملت نجلاء مع نخبةٍ من نجوم الأردن أمثال: زهير النوباني ومحمد العبادي في المسلسل التاريخي "الأخدود"، وفي عام 2001 ظهرت في مسلسل " المثل البدوي" مع المخرج عروة زريقات.

كما تألقت في عام 2002 بالمسلسل الخليجي "وينك يا درب الغنيمة". وفي عام 2004 ظهرت مع الفنانة القديرة منى واصف والفنان جهاد سعد في المسلسل التاريخي "شهرزاد الحكاية الأخيرة"، وبنفس العام شاركت في الجزء الثاني عشر من المسلسل الكوميدي الخليجي الشهير طاش ماطاش.

في عام 2005 شاركت في مسلسل "ورد وشوك"، ومسلسل "ويبقى"، ومسلسل "آخر أيام اليمامة". وفي عام 2007 جسدت شخصية قوت القلوب في مسلسل "الليلة الثانية بعد الألف" مع المخرج عامرفهد.

وفي عام 2008 ظهرت بدور ابنة مروان بن محمد في المسلسل التاريخي "أبو جعفر المنصور"،كما لعبت دور مشاعل بنت زواد في الجزء الثاني من المسلسل التاريخي البدوي "رأس غليص". وفي نفس العام كانت ضيفة شرف في المسلسل البدوي أيضًا عيون عليا.

في عام 2009 أبدعت نجلاء بعدة أعمال كان أبرزها مسلسل "العنود" الذي ظهرت فيه برفقة الممثل ياسر المصري والممثلة مارغو حداد، كما لعبت دور مثايل وفي مسلسل "راعية الوضحا: الغريبة"، وكانت ضيفة شرف في مسلسل السيرة الذاتية التاريخي "بلقيس".

في عام 2010 أطلت الفنانة نجلاء عبد الله في الجزء الثاني من مسلسل "هوامير الصحراء" الذي تُجسد فيه دور فتاة بدوية تعيش في الصحراء، ويعتبر هذا الدور من الأدوار القريبة منها فلطالما تميزت بقيامها بتلك الأدوار. بنفس العام شاركت بمسلسل "وعد لزام" الذي لعبت فيد دور الهنوف ابنة الشيخ منصور، كما لعبت دور البطولة بمسلسل "المرقاب" مع المخرج بسام المصري.

قلّت أعمالها في السنوات التالية، حيث شاركت بالمسلسل التاريخي "عطر النار" في عام 2011، والمسلسل الكويتي الكوميدي "مضارب بني قرقاص" في عام 2012، ومسلسل الإثارة "ذيب السرايا" في عام 2013.

ظهرت في عام 2016 بالمسلسل الدرامي "العزيمة" مع المخرج محمد العوالي. وفي العام التالي شاركت بمسلسل الوسواس مع المخرج كارو أراراد، ومسلسل ذباح غليص مع المخرج أحمد دعيبس. كما ظهرت بعد ذلك بمسلسل "ثأر غليص" الذي عُرض في عام 2018.

بعلاقاتها الودية والطيبة مع جميع من عملت معهم ودورها الإنساني الرائد اختارت منظمة حقوق الإنسان الدولية التابعة للأمم المتحدة في عام 2017 الفنانة نجلاء عبد الله سفيرة للنوايا الحسنة لشؤون اللاجئين لقطاع الفن (فنان برتبة سفير)، وقد اختارتها المنظمة على أساس أنها من الفنانين العرب المبدعين إنسانيًا، ولها نشاطاتٌ عدة في هذا المجال، وأخذت على عاتقها بعد التكريم أن تقوم بالعديد من النشاطات التي تخدم اللاجئين العرب في شتى أنحاء العالم وعلى مستوى الخدمات الإنسانية.

في 28 أبريل 2018 قامت بتصوير فيديو كليب مع الفنان عبد الرب إدريس في أغنيته "جيران". كما يذكر تقديم نجلاء برامج تلفزيونية ومسلسلات إذاعيةٍ عديدةٍ منها برنامج "حلوة يا بلدي"، وبرنامج "رمضان معنا أحلى" على الفضائيات الأردنية.

بعد غياب دام لمدة سنتين عن الأعمال الدرامية عادت الفنانة نجلاء عبد الله إلى الدراما من خلال مسلسل "الكهف" وهو من إخراج سيف يوسف، وتأليف الدكتور محمد البطوش، والذي سيُعرض خارج الموسم الرمضاني الحالي 2020 ليأخذ حقه في المتابعة. ومن جهة أخرى تقرأ الفنانة نجلاء عبد الله عددًا من المسلسلات التلفزيونية التي ستبصر النور قريبًا منها، مسلسل كويتي بدوي ستقوم بالتحضير له خلال الأيام المقبلة.

 

أشهر أقوال نجلاء عبد الله

حياة نجلاء عبد الله الشخصية

لها ابنٌ وحيدٌ اسمه إبراهيم، تعتبره أهم شخصٍ في حياتها، من زواجٍ لم يكُتب له النجاح. تعيش مع والدها ووالدتها ضمن أسرة متفاهمة.

حقائق سريعة عن نجلاء عبد الله

تُعتبر الورود من أكبر مسببات السعادة لدى نجلاء عبد الله وأثمن هدية يمكن أن تُقدّم لها.

لا تُعتبر نجلاء عبد الله من مهووسات الموضة، فهي ترتدي ما يناسبها فقط غير مكترثة بالموضة.

تفضّل مشاهدة الأفلام المصرية القديمة، أما بالنسبة للأفلام الأجنبية تحب أفلام الرعب.

لا تفضل أن يدخل ابنها مجال الفن بسبب صعوبته.

في عام 2008 انسحبت نجلاء من أول عمل سينمائي لها؛ بعد أن أصرَّ مخرج الفيلم الذي كانت تقوم ببطولته على تصوير مشهد اغتصابها في الفيلم بحذافيره وفق تعبيرها، وعند ثبات المخرج على موقفه قررت نجلاء الاعتذار عن استمرارها في العمل وتخليها عن حلم أول بطولة سينمائية وأعادت الأجر الذي تقاضته.

فيديوهات ووثائقيات عن نجلاء عبد الله

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24