من هو أحمد سعيد عبد الغني - Ahmad Saeed Abdulghani؟

أحمد سعيد عبد الغني
الاسم الكامل
أحمد سعيد عبد الغني
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1976-01-10 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
كلية الحقوق بجامعة القاهرة
البرج
الجدي

أحمد سعيد عبد الغني ممثل مصري نشأ في عائلة فنية، تنوعت أعماله بين المسرح، والتلفاز والسينما وتكرر ظهوره بدور الشخصية الشريرة في العديد منها.

نبذة عن أحمد سعيد عبد الغني

أحمد سعيد عبد الغني ممثل مصري، انتقل من الصحافة إلى التمثيل، ليبدأ مسيرةً فنيةً ناجحة تيمنًا بوالده الفنان سعيد عبد الغني تتخللها أدوارٌ وأعمالٌ متنوعة على المسرح، والسينما، والتلفزيون؛ اشتهر من خلالها بأداء الشخصيات التي تمثل الشر في مواجهة الخير. شجعه والده على دخول مجال التمثيل، فكانت أول مشاركةٍ له مع والده من خلال مسلسل “شمس الأنصاري”. أما أول أعماله فكان في مسلسل “أم كلثوم” إلى جانب النجمة صابرين.

ولاسم أحمد معانٍ ودلالات كثيرة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم أحمد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أحمد سعيد عبد الغني

وُلد أحمد سعيد عبد الغني في مدينة القاهرة بمصر في 10 - يناير - 1976 لأسرة فنية، فوالده الممثل الراحل سعيد عبد الغني، كما أن خالته هي الفنانة زهرة العلا. كان لوالده دورًا كبيرًا في بناء شخصيته، وتوجيهه نحو عالم الفن والتمثيل، إضافةً للعب كرة القدم.

حصل على إجازةٍ في الحقوق من جامعة القاهرة، ثم عمل في مجال الصحافة بعد التخرج في صحيفة الأهرام بالتحديد، قبل أن يتجه للتمثيل بتشجيعٍ من والده.

إنجازات أحمد سعيد عبد الغني

سعى أحمد سعيد عبد الغني لدخول المجال الفني أثناء عمله في صحيفة الأهرام المصرية، وكانت بدايته على خشبة المسرح حيث صقل موهبته وأثار انتباه المخرجين، وحصل على أول أدواره في مسلسل "زيزينيا" الجزء الأول عام 1997، تلاه مسلسل "الدوغري 90" في العام ذاته، ثم ظهر في الجزء الأول من العمل الدرامي، الذي وثق الأحداث السياسية إبان الثورة المصرية وحتى عهد السادات بعنوان "أوراق مصرية"، تلاه مسلسل "وبقيت الذكريات" في 1998،

حمل عام 1999 العديد من الأعمال لعبد الغني، فقدم أدوارًا مساعدة في مسلسلات: "وبعد الظلام تشرق الشمس"، ثم "حارة برجوان"، و"ع الحلوة والمرة"، و"لما التعلب فات"، و"نوبة صحيان"، و"جسر الخطر"، أما أبرزها فكان ضمن العمل الدرامي الذي يوثق حياة الفنانة الشهيرة الراحلة أم كلثوم ويحمل اسمها، كما شارك في مسرحية "الأيام المخمورة".

أول تجاربه السينمائية كانت عام 2000 في فيلم رجال من مصر بدور البطولة، تلاه مسلسلي "ليلة مقتل العمدة"، و"الجحيم رجل".

تنوعت أعماله بين التلفزيونية والسينمائية، بفضل ما نال أداؤه من نقدٍ إيجابي، حيث ظهر عام 2001 في مسلسلات: حديث الصباح والمساء، صراع الأقوياء، سوق العصر وليه يا دنيا، إضافةً لفيلم "رحلة حب" مع أحمد حلمي، شارك في العام التالي في مسلسل "شمس منتصف الليل" بطولة والده سعيد عبد الغني، ثم مسلسل قاسم أمين، الذي يوثق حياة الراحل قاسم أمين، تلاه فيلم "عاوزين لعب"، ومسلسلي "زمن عماد الدين"، و"الأحلام البعيدة".

غلبت الأدوار التلفزيونية على مسيرته الفنية إلى جانب أعمالٍ سينمائية بين الفينة والأخرى، فقدم مسلسلاتٍ تنوعت بين درامية، واجتماعية، ورومانسية وغيرها هي: الحقيقة والسراب، وأمانة يا ليل، وذنوب الأبرياء، وأولاد الأكابر في 2003، والقاهرة منفلوط والعكس، وعفاريت السيالة، وعباس الأبيض في اليوم الأسود، وأحلام هند الخشاب في 2004. المنادي، والرقص مع الزهور، وطائر الحب في 2005، تخللها فيلمي مندور، وعزيزة عام 2004 وعلمني حبك عام 2005.

كانت الأعوام التالية غنيةً بالأعمال بالنسبة لعبد الغني، بدايةً عام 2006 في مسلسل مواطن بدرجة وزير، ثم بنت البنوت بدورٍ رئيسيٍ، واللي اختشوا ماتوا، إضافة لفيلمي مطب صناعي وكامل الأوصاف بأدوارٍ مساعدة؛ تلاها في 2007 مسلسلي نقطة نظام وعمارة يعقوبيان، الذي ضم كوكبةً من نجوم مصر، إلى جانب ظهوره في 5 أفلام هي: كود 36، وكشف حساب، وجوبا، وخارج على القانون، وحين ميسرة. ثم شارك في مسلسل بين من الزمن ده، وفيلم البش مهندس حسن عام 2008، وأخيرًا مسلسل أفراح إبليس، وفيلم أزمة شرف. إضافة لفيلم أكذوبة الذي لم يتم عرضه في 2009.

بعد توقف لمدة عام عاد عبد الغني إلى شاشة التلفزيون بمسلسلي تلك الليلة، والزناتي مجاهد في 2011، ثم مسلسلي بنات x بنات، وشمس الأنصاري في 2012. كما ظهر في 2013 بأول جزءٍ من السلسلة الناجحة "سلسال الدم" إلى جانب عبلة كامل، وفي فيلم ثمانية بالمئة، تلاه مسلسل ابن حلال مع محمد رمضان في 2014،

قام في 2015 بأول تجربة أداء صوتي في الدبلجة العربية لفيلم Sinbad، تلاه الجزء الثاني من سلسال دم، إضافة لمسلسل أسرار، ثم قدم في 2016 أربعة أعمال تلفزيونية أولها هي دافنشي، والقيصر، وجراب حواء، و سلسال الدم (ج3)،

ظهر في مسلسلي كفر دلهاب 2017، و رسايل 2018، ثم مسلسل ضد مجهول مع غادة عبد الرازق، ويقوم بتصوير مشاهده ضمن مسلسلي "ونحب تاني ليه"، و "الوجه الآخر" المقرر عرضهما في 2020.

أشهر أقوال أحمد سعيد عبد الغني

حياة أحمد سعيد عبد الغني الشخصية

أحمد عبد الغني متزوج، وتدعى زوجته بتول، ولديه ابنةٌ وحيدة تدعى ليلي.

حقائق سريعة عن أحمد سعيد عبد الغني

ارتبط أحمد سعيد عبد الغني بوالده الممثل المصري الراحل سعيد عبد الغني، لدرجة تعلقه الشديد به، فكان لا يقدر على النظر بعينيه لشدة احترامه له.
خلال حفل زفافه ظهرت والدته لأول مرة، وكانت تشبه خالته الفنانة زهرة العلا بدرجةٍ كبيرة.

فيديوهات ووثائقيات عن أحمد سعيد عبد الغني

المصادر

info آخر تحديث: 2020/08/28