من هو أحمد عزمي - Ahmad Azmi؟

أحمد عرمي
الاسم الكامل
أحمد عزمي
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1972-04-23 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, الجيزة
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر
البرج
الثور

أحمد عزمي وهو ممثل مصري نال شهرة وجماهيرية منذ بداياته مما جعله من أهم ممثلي مصر على مدار خمسة وعشرين عاماً.

نبذة عن أحمد عزمي

أحمد عزمي وهو ممثل مصري اكتشف موهبته في عمر مبكرة فحاول العمل عليها في البداية من خلال بعض برامج الأطفال والبرامج الإذاعية حتى قرّر العمل على هذه الموهبة بشكل علمي وأكاديمي فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على شهادة البكالوريوس منها.

دخل المجال الفني التلفزيوني مع بداية التسعينات وسرعان ما جذب إليه الأنظار بحضوره وموهبته اللافتة فاستطاع أن يكون من أهم النجوم الشباب الصاعدين والمتواجدين طيلة خمسة وعشرين عاماً. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أحمد عزمي.

ولاسم أحمد معانٍ ودلالات كثيرة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم أحمد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أحمد عزمي

ولد أحمد عزمي في 23 إبريل عام 1972 في محافظة الجيزة بمدينة مصر، تلقّى علومه الابتدائية والثانوية فيها حتى انتقل ليكمل تعليمه العالي في المعهد العالي للفنون المسرحية ويتخرّج من قسم التمثيل في بداية التسعينات.

إنجازات أحمد عزمي

عام 1992 شارك في برنامج الأطفال "بوجي وطمطم والفانوس السحري"، وفي عام 1995 شارك في مسلسل "أسوار الظلم" حيث أدى فيه دور خالد، والمسلسل التاريخي "الفرسان" بشخصية الظاهر بيبرس عندما كان صغيراً، والمسلسل التاريخي أيضاً "فارس السيف والقلم: أبي فراس الحمداني" ومسلسل "حكايات من حارتنا".

عام 1996 شارك في مسرحية "يا طالع الشجرة تاني.. ليه؟" ومسلسل "اعترافاتي" والمسلسل الاجتماعي المصري "لن أعيش في جلباب أبي" بدور حسين سامي فهمي عندما كان شاباً.

عام 1997 شارك في مسلسل "الحصاد المر" ومسلسل " قلوب في العاصفة".

عام 1999 شارك في المسلسل التاريخي "الليث بن سعد" بشخصية ذو النون والهرة التلفزيونية "العين إلي صابت" ومسلسل "جذور"، كما كانت له أول مشاركة سينمائية بفيلم "نور ونار" بشخصية أحمد وهو نجم صاعد يحاول الوصول لأحلامه.

عام 2000 شارك في مسلسل "زي القمر" ومسلسل "سلمى يا سلامة" وتواجد في فيلم "الأبواب المغلقة" بدور محمد، وفيلم "المدينة" بدور ياسر، وكان ضيفاً في فيلم "فيلم ثقافي".

عام 2002 شارك في فيلم "خريف آدم" بدور صبري، وتواجد في أربعة مسلسلات هي "أين ولدي" و"بين شطين ومية" و"ديدي ودوللي" و"الخبيئة".

عام 2003 شارك في أربعة مسلسلات تلفزيونية هي "كناريا وشركاه، تحت الريح، بعد الطوفان، ذنوب الأبرياء".

عام 2004 شارك في مسلسل "عباس الأبيض في اليوم الأسود" وأدى من خلاله شخصية محمود لطفي الجنايني، ومسلسل "الدم النار".

عام 2005 كان في مسلسل "العميل 1001" بدور خالد، ومسلسل "الست أصيلة" بدور عمر" ومسلسل "أماكن في القلب".

عام 2006 شارك في مسلسل "السندريلا" وجسّد من خلاله شخصية الممثل المصري "حسن يوسف" وشارك في مسلسل "بنت بنوت" بدور حامد ومسلسل "قلوب تائهة" وكان ضيفاً في مسلسل "توتو وبيجامة"، كما شارك في فيلم "مافيش غير كده" بدور عمرو.

عام 2007 شارك في مسلسل "أحلامك أوامر" بدور أحمد ومسلسل "حنان وحنين" ومسلسل "يتربى في عزو" بدور إبراهيم عزو ومسلسل "سلطان الغرام" بدور محمد وشارك في الفيلم السينمائي "جوبا".

عام 2008 اقتصرت مشاركته على السينما المصرية فتواجد بأربعة أفلام هي "قبلات مسروقة" بدور إيهاب و"الزمهلاوية" بدور حسن شحاتة و"الغابة" بدور حموسه و"الوعد" بدور جرجس.

عام 2009 شارك في مسلسل "علشان ماليش غيرك" بدور أحمد الرشيدي ومسلسل "وكالة عطية" كما تواجد في فيلم "عزبة آدم" بدور مصطفى وفيلم "يوم ما تقابلنا" بدور مصطفى.

عام 2010 شارك في فيلمين سينمائيين هما "أحاسيس، سحر العشق" وتواجد في إحدى حلقات المسلسل المصري الكوميدي "عايزة اتجوز" وكانت له مشاركات كبيرة في المسلسلات التالية "موعد مع الوحوش، الصيف الماضي، الجماعة" والمسلسل الإذاعي "منحوس مع مرتبة شرف" بشخصية عبد الرحمن.

عام 2011 شارك في فيلم "فوكك مني" بشخصية وليد وفيلم "الشوق" بدور حسين، والمسلسل الرمضاني "قصص الحيوان في القرآن" بدور هابيل، ومسلسل "الشوارع الخفية" ومسلسل "دوران شبرا".

عام 2012 تابع مع المسلسل الرمضاني "قصص الحيوان في القرآن" وتواجد في سبعة مسلسلات أخرى هي "بنات X بنات، حارة خمس نجوم، رقم مجهول، بالأمر المباشر، شمس الأنصاري، الخفافيش، اخت تريز"، وشارك في فيلمين سينمائيين هما "ساعة ونص" و"وبعد الطوفان".

عام 2013 شارك في فيلمي "هو فيه كده" و"شمال يا دنيا" ومسلسل "قشطة وعسل" بدور عسل.

عام 2014 شارك أيضاً في فيلمين هما "روميو السيدة" و"وش سجون" وكان في البرنامج الكوميدي "عفاريت محرز".

عام 2015 شارك في ثلاثة أفلام سينمائية هي "الدنيا مقلوبة" و"مش وش نعمة" و"المرسي أبو العباس" بدور منعم.

عام 2017 شارك في الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة" وكان ضيفاً في مسلسل "30 يوم".

عام 2018 شارك في فيلم "مطربين عن الطعام".

عام 2019 شارك في فيلم "دفع رباعي بقوة" بدور مصطفى والفيلم الاجتماعي الرومانسي "ماتروشكا" بدور إيهاب وهو متعهد حفلات، وشارك أيضاً في مسرحية "الملك لير".

كما يعمل أحمد عزمي على مشاريع سينمائية لم تُعرض بعد مثل "فيلم 18 ساعة، فيلم باركود 615، الجوستافية" والمسلسل التلفزيوني التاريخي سيف الله خالد بن الوليد الذي من المقرر عرضه هذا العام.

أشهر أقوال أحمد عزمي

حياة أحمد عزمي الشخصية

أحمد عزمي متزوّج من السيدة "دينا" وهي من خارج الوسط الفني، ورزق الزوجان بولد وحيد هو "آدم" وقد انفصلا عام 2015 دون ذكر أي تفاصيل عن أسباب الانفصال.

حقائق سريعة عن أحمد عزمي

عام 2011 تم قتل "حمدي عزمي" الشقيق الأصغر للفنان أحمد عزمي، بعد أن تعدّى عليه أحد أصدقاءه وطعنه بحوالي ثمانية طعنات بعد حدوث خلاف بينهما بسبب الأقراص المخدّرة التي كانوا يتناقلونها بينهما.
في منتصف 2015 تم القبض على أحمد عزمي في شرم الشيخ وبحوزته أقراصاً مخدّرة، وعندها عُرض على النيابة العامة وأحيلت القضية إلى محكمة الجنايات التي قررت حبس المتهم أحمد عزمي لمدة ستة أشهر وغرامة مادية مقدارها "1000" جنيه مصري، فيما صرّح أحمد عزمي أنّ ما كان بحوزته هي أقراص مسكّنة من نوع "الترامادول" ووصفت له بوصفة طبية رسمية بعد تعرضه للأذى الجسدي في أحد مشاهد فيلم "وش سجون".
من وجهة نظر أحمد عزمي أن ما تعرّض له في قضية المخدرات هو اضطهاد واضح ومن الممكن أن يكون له شأن سياسي، وعلى حسب ما ذَكر عندما استُضيف في برنامج "بالألوان الطبيعية" أنّ الجهات المختصة بالقضية لم تقم بأي تحاليل له ليثبت أنه لا يتعاطى نوع ممنوع تماماً من المخدرات ولم يستطيع حتى الوصول إلى مدير أعماله أو تقديم الوصفة الطبية غلا بعد إطلاق الحكم الرسمي بالقضية.
شيع في الوسط الفني والإعلامي أن سبب انفصال أحمد عزمي وزوجته هي قضية المخدرات بسبب تزامن القضيتين في العام ذاته، إلا أن أحمد عزمي وضّح أن الانفصال كان قد حدث قبل قضية المخدرات ولكن الوراق الرسمية لم تكن منتهية بعد.

فيديوهات ووثائقيات عن أحمد عزمي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24