من هو ماجد الكدواني - Maged El Kedwany

ماجد الكدواني

  • الاسم الكامل

    ماجد نبيل الكدواني

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Maged Nabil El Kedwany

  • الوظائف

    ممثل

  • تاريخ الميلاد

    10 ديسمبر 1967

  • الجنسية

    مصرية

  • مكان الولادة

    مصر , القاهرة

  • البرج

    القوس

ماجد الكدواني

ما لا تعرفه عن ماجد الكدواني

ماجد الكدواني ممثل مصري اشتهر من خلال العديد من الأعمال الكوميدية والدرامية مثل أفلام جاي في السريع، طير إنت وهيبتا

السيرة الذاتية لـ ماجد الكدواني

ماجد نبيل الكدواني ممثل مصري درس في كلية الفنون الجميلة قسم ديكور مسرحي وتخرج عام 1985. ومن خلال عمله في هذا المجال ظهر حبه للتمثيل فالتحق بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية. ومن أهم الأفلام التي شارك بها جاي في السريع، طير إنت وهيبتا.

شارك في عدة مسلسلات بالإضافة إلى مسلسل الرسوم المتحركة افهمني شكرًا عام 2009. حصل على جائزة التمثيل في مهرجان جمعية الفيلم عام 2013 وجائزة مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ماجد الكدواني.

بدايات ماجد الكدواني

ولد الفنان ماجد الكدواني في شبرا بالقاهرة عام 1967. انتقل مع عائلته في صغره إلى الكويت وعندما حصل على الثانوية العامة عاد إلى مصر ودرس ديكور مسرحي في كلية الفنون الجميلة وتخرج منها عام 1985.

بدأ عمله في تجهيز ديكور المسرحيات لعدة مسرحيات على مسرح الكلية، ولكن حبه للتمثيل جعله في البداية يحضر جميع بروفات المسرحيات لينضم بعدها  إلى فريق التمثيل في الكلية. التحق بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1990 وشارك في العديد من العروض المسرحية.

حياة ماجد الكدواني الشخصية

تزوج ماجد الكدواني عام 1990 من زميلة له في كلية الفنون الجميلة وأنجب ولدان هما يوسف وساندرا.

حقائق عن ماجد الكدواني

أشادت لجنة التحكيم في مهرجان شيكاغو الدولي لسنة 2011 بفيلم 678 وبأداء الفنان المصري ماجد الكدواني به، ووصفته اللجنة بالممثل صاحب الحضور القوي الذي يدفعك لمتابعته في كل مشهد يظهر به. |لم يقم بإلقاء التحية على الفنان أحمد مالك فى أول يوم تصوير لفيلم الشيخ جاكسون لأنه كان من المقرر أن يجمعها فى هذا اليوم مشهد مواجهة.

أشهر أقوال ماجد الكدواني

أنا بطلت أطلب من ربنا حاجة لأني اكتشفت إن ربنا عارف احتياجك أكثر منك وبقيت أقوله اللى انت شايفه اعمله.

ماجد الكدواني

إنجازات ماجد الكدواني

بداياته كانت من خلال المشاركة في مسرحية 727 ومسلسل أرابيسك أيام حسن النعماني وذلك بترشيح من الفنان محمود عبد العزيز. في عام 1996 شارك في فيلم عفاريت الاسفلت بدور حلزونة.

عام 1997 شارك في مسلسلات: الشارع الجديد، القنفذ، زيزينيا الجزء الأول. وعام 1998 شارك في مسلسل نحن لانزرع الشوك وسر الأرض.

أما في عام 1999 فشارك في فيلم أم كلثوم. وعام 2000 في الفيلم الكوميدي فرقة بنات وبس المقتبس عن فيلم أمريكي ومسلسل اوان الورد وجسر الخطر.

في عام 2001 شارك في الفيلم الكوميدي حرامية في كي جي تو بطولة كريم عبد العزيز وحنان ترك وطلعت زكريا وأيضًا في فيلم صعيدي رايح جاي.

عام 2002 ظهر في فيلمين، أحدهما كوميدي هو الرجل الأبيض المتوسط بطولة أحمد آدم، عزت أبو عوف وسمية الخشاب، والثاني فيلم روائي هو جنة الشياطين.

عام 2003 شارك في فيلمين هما حرامية في تايلاند وعسكر في المعسكر واقتصرت أعماله عام 2005 على فيلم جاي في السريع. وفي عام 2006 كان له مشاركتين في فيلمين الرهينة والعيال هربت.

عام 2007 شارك في فيلم شيكامارا من إخراج أيمن مكرم وبطولة مي عز الدين. وعام 2008 شارك في فيلم كباريه والمسلسل الإذاعي الهارب.

في عام 2009 كان له العديد من الأعمال منها: طير إنت ومقلب حرامية. أيضًا عام 2010 كان عام مثمر بالنسبة له وشارك في كل من فاصل ونعود، حفلة منتصف الليل واللمبي 8 جيجا وغيرها.

شارك عام 2012 في فيلم ساعة ونص فقط وهو فيلم دراما من إخراج وائل إحسان  ضم عدد كبير من النجوم.

عام 2014 ظهر في فيلم ديكور، وفي عام 2015 من خلال فيلم قبل زحمة الصيف.

كان له عمل واحد في عام 2016 وهو فيلم هيبتا الذي حقق نجاحات كبيرة حيث وصلت أرباحه في شباك التذاكر المصرية إلى 10 مليون جنيه مصري، وحققت أغنية الشارة 5 مليون مشاهدة بعد إصداره بعدة أيام.

عام 2017 شارك في فيلم طلق صناعي الكوميدي مع حورية فرعلي، وأيضًا في فيلم الأصليين وفيلم الشيخ جاكسون الذي تم ترشيحه لجائزة الأوسكار كأفضل فليم بلغة أجنبية.

عام 2018 شارك في فيلم الجريمة والغموض تراب الماس من بطولة آسر ياسين، منة شلبي وعزت العلايلي وغيرهم.

أما آخر أعماله فكان نادي الرجال السري وهو فيلم كوميدي مصري، حقق نجاح كبير حيث وصلت إيراداته حوالي 60 مليون جنيه بعد عدة أسابيع من عرضه.

فيديوهات ووثائقيات عن ماجد الكدواني

مقابلة 1
مقابلة 2

آخر تحديث:

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

ذو صلة

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة