من هي راندا البحيري - Randa Elbehery؟

راندا البحيري
الاسم الكامل
راندا طلعت محمد حسن البحيري
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1983 - 08-18 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
كلية الآداب في جامعة القاهرة
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

راندا البحيري ممثلة مصرية، استطاعت بناء قاعدة جماهيرية كبيرة من خلال أعمالها السينمائية والتلفزيونية الدرامية.

نبذة عن راندا البحيري

كانت بدايتها في الإعلانات والفيديو كليبات الغنائية، فقد شاركت الفنان حمادة هلال في فيديو كليب أغنية “كل ما أفكر فيك”، واستطاعت لفت الأنظار لحضورها الجميل والقويّ أمام الكاميرات.

بعد فترة قصيرة من دخولها لعالم التمثيل باتت راندا البحيري إحدى أهم الممثلات الشابات في مصر، وعرفت بغزارة أعمالها الدرامية والسينمائية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن راندا البحيري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات راندا البحيري

ولدت راندا البحيري في 18 أغسطس عام 1983 في القاهرة بمصر، ولديها أخ هو "أحمد" وأخت وحيدة هي "ربا"، درست راندا البحيري في كلية الآداب قسم اللغة الإنكليزية في جامعة القاهرة، وبدأت العمل في مجال الإعلانات في سن مبكّرة.

إنجازات راندا البحيري

عام 2000 كانت أول أعمالها الفنية في مسلسل "أولاد حتتنا"، وفي عام 2001 كانت أول أعمالها السينمائية في الفيلم الكوميدي "جواز بقرار جمهوري".

عام 2002 شاركت في مسلسلي "جائزة نوفل، واللؤلؤ المنثور" وفيلم "رجال لا تعرف المستحيل" والفيلم القصير "الدنيا لما تهزر"

عام 2003 اقتصرت مشاركاتها على شاشة التلفزيون المصري بأربعة مسلسلات هي "الليل وآخره، حكايات زوج معاصر، أنوار الحكمة، ورحلة العمر".

عام 2004 شاركت في ستة مسلسلات تلفزيونية هي "يا ورد مين يشتريك، أحلام هند الخشاب، عفاريت السيالة، بنت أفندينا، أحلام البنات، المعمورة، وعيش أيامك".

عام   2005 شاركت في أربعة مسلسلات "أحلام البنات، المرسى والبحار، على نار هادئة، ولما يعدّي النهار" وعاد للسينما المصرية من خلال الفيلم القصير "أيام الخادمة أحلام" وهو فيلم تناول واقع المرأة في المجتمعات العربية.

عام 2006 عادت بقوّة للسينما المصرية من خلال خمسة أفلام ناجحة وهي "ملك وكتابة، آخر الدنيا، ما تجي نرقص، العيال هربت، أوقات فراغ". كما شاركت في مسلسل "القاهر ترحب بكم".

عام   2007 تابعت تألّقها السينمائي في أربعة أفلام "خليك في حالك، غرفة 707، خليج نعمة، وكشف حساب"، كما شاركت في مسلسلي "لحظات حرجة، وقضية رأي عام" والمسلسل الإذاعي "الحلوة والكداب".

عام 2008 شاركت في خمسة أفلام هي "حسن ومرقص، رامي الاعتصامي، احنا تقابلنا قبل كده، ليلة في اقمر، وقبلات مسروقة" وخمسة مسلسلات "راجل وست ستات (الجزء الثالث)، شريف ونص (الجزء الأول) ‘رمانة الميزان، كلمة حق، وبنات في الثلاثين"، حازت راندا البحيري على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان الاسكندرية السينمائي كما حصل على هذه الجائزة جميع أبطال هذا الفيلم الشبابي.

عام 2009 كانت في أربعة أفلام "بدون رقابة، أيام صعبة، يوم ما التقينا، ليالي الحب" وفي مسلسلي "ورقة التوت، وفتيات صغيرات" ومسلسل إذاعي هو "من قتل تامر وزه".

عام 2010 شاركت في مسلسلين "سنوات الحب والملح، ولحظات حرجة (الجزء الثاني)" وفيلمي "أحاسيس، وعايشين اللحظة" كما تم تكريمها في مهرجان روتردام للفيلم العربي.

عام 2011 كانت لها مغامرة جديدة واكتفت بها طيلة العام وهي التجربة المسرحية حيث شاركت في مسرحيتي "في ايه يا مصر، وسلاماً يا مصر".

وعام   2012 كانت في فيلم "سبوبة" ومسلسلي "الإخوة أعداء، وحسن التنين" كما شاركت في المسلسل الإذاعي "واحة الغروب".

عام 2013 ظهرت في ثلاثة أفلام هي "بوسي كات، هيصة، والبرنسيسة" وفي مسلسل "سلسال الدم (الجزء الأول)" وشاركت الفنان محمد هنيدي في برنامج الفوازير "مسلسليكو".

عام 2014 شاركت في مسلسلي "عشق النساء، وشط VIP" وفي الأفلام التالية "واحد صعيدي، بنت من دار السلام، المماليك".

عان 2015 كانت في ثلاثة أفلام هي "برد الشتا، الدنيا مقلوبة، وقيصرون (الفرعون الأخير)" وشاركت في ثلاثة مسلسلات "سلسال الدم (الجزء الثاني)، حب لا يموت، حالة عشق".

عام2016 تابعت مع مسلسل "سلسال الدم (الجزء الثالث)" وشاركت في مسلسل "مدرسة الحب" بالإضافة للمسلسلات التالية "وعد، ازمة نسب، وجراب حواء"، كما شاركت الممثل الكوميدي محمد سعد في برنامجه الكوميدي الساخر "وش لسعد".

عام 2017 شاركت في المسلسلات "كابتن أنوش (الجزء الأول)، وسلسال الدم (الجزء الرابع)، صفين لولي، شاش في قطن"، والمسلسل الإذاعي "بابا فالنتينو" وفيلم "فوبيا".

عام 2018 كانت في ستة مسلسلات هي "الدولي، الأب الروحي (الجزء الثاني)، سلسال الدم (الجزء الخامس)، وكابتن أنوش (الجزء الثاني)، رسايل، سرايا حمدين"، وفيلم "الخروج عن النص".

عام 2019 لم تظهر إلا في فيلم "كازانوفا" مع العلم أنّه كان عاماً حافلاً بالنسبة لها في تصوير فيلمي "أسوار عالية، وأوقات الفراغ (الجزء الثاني)" ومسلسل "بنت القبائل"، هذه الأعمال التي لم تصدر مواعيد عرضها بعد.

أشهر أقوال راندا البحيري

حياة راندا البحيري الشخصية

تزوّجت راندا البحيري من رجل الأعمال "سعيد جمال" عام 2009، وأنجبت ابنها الأول والوحيد "ياسين" في يونيو عام 2010، إلا أن هذا الارتباط لم يدم طويلاً وحصل الانفصال في عام 2011.

حقائق سريعة عن راندا البحيري

تعلّقت راندا البحيري بالفن منذ صغرها عندما كانت تذهب إلى المسرح مع والدتها التي كانت تعمل به كمهندسة ديكور.
اعتبر فيلم قبلات مسروقة من أجرأ الأفلام الشبابية في تاريخ السينما المصرية في تلك الفترة.
صرّحت راندا البحيري أنها تنتظر عرض فيلم "أسوار عالية" بفارغ الصبر وتعتبر شخصية "أحلام" التي تقدّمها في هذا الفيلم من الشخصيات المهمة التي قدمتها خلال مشوارها الفني، لما تحمله من أفكار ورسائل للفتيات الطموحات في هذا الزمن وتحثّهم على الدفاع عن أحلامهن بكل قوّة.
في مسلسل "يا ورد مين يشتريك" لم يظهر اسم راندا البحيري في التتر لكن هذا الحدث لم يزعجها فقد طغت على الواقعة فرحتها بالتواجد مع الفنانة سميرة أحمد في العمل ذاته.

فيديوهات ووثائقيات عن راندا البحيري

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/27