من هي منة عرفة - Menna Arafa؟

الرئيسية » شخصيات » مصرية » منة عرفة Menna Arafa
منة عرفة
الاسم الكامل
منة عرفة
الوظائف
تاريخ الميلاد
1999-05-01 (العمر 22 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, الاسكندرية
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

ممثلة مصرية جذابة، أثارت حالة جدل في الشارع المصري وسرقت الأنظار منذ طفولتها، حيث برعت في الكوميديا والدراما وخلال سنوات قصيرة أثبتت جدارتها ونجوميتها.

نبذة عن منة عرفة

منة عرفة، ممثلة مصرية اشتُهرت بجمالها البريء والطفولي. وُلدت في عام 1999 واقتحمت عالم الفن منذ صغرها فبدأت بالإعلانات، ثم انتقلت إلى التمثيل، لتبدأ خطواتها الأولى في مسلسل “السندريلا” مع المخرج سمير سيف إلى جانب النجمة منى زكي في عام 2005، ثم انطلقت في هذا المجال لتتوسع أعمالها أكثر ولتدخل المجال السينمائي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات منة عرفة

ولدت منة السيد محمد عرفة في الإسكندرية في مصر، في 1 أيار/مايو من عام 1999، عاشت طفولتها مع والديها في القاهرة، ولديها شقيقتان رانيا ورشا، وثلاثة أشقاء هم شريف وعبده وأشرف.

منذ طفولتها وهي تعشق التمثيل وتقلد الممثلين، حيث شاركت في العديد من المسرحيات المدرسية، وذلك مهد لها طريق الدخول إلى عالم الفن.

حصلت على الثانوية العامة وكانت تنوي دراسة الحقوق بحسب ما صرحته في لقاء معها على قناة CBC في برنامج صاحبة السعادة، وأضافت قائلة: إن ظروف العمل الفني وكثرة الأعمال المنهالة عليها دفعوها لتأجيل الفكرة الآن، وتوجيه اهتمامها نحو الفن.

إنجازات منة عرفة

بدأت حياتها المهنية مع بعض الإعلانات التلفزيونية ثم انتقلت إلى المسلسلات والأعمال السينمائية لتحقق شغفها في الفن والسفر والتصوير، وما لبثت أن استطاعت الوصول إلى أدوار البطولة في بعض الأعمال.

أول أعمالها كان مسلسل "السندريلا" حيث مثل شخصية الفنانة سعاد حسني في طفولتها وذلك في عام 2005، وكانت موهبتها ملفتة جداً لنظر المنتجين والمخرجين؛ حيث فتحت لها أبواب الأفلام السينمائية مع فيلم "مطب صناعي" عام 2006 إلى جانب النجوم عزت أبو عوف وأحمد حلمي والمخرج وائل إحسان.

وفي عام 2007 مثلت في المسلسل الكوميدي العائلي "رجل وست ستات" مع المخرج أسعد فولادكار والنجم أشرف عبد الباقي والنجمة مها أبو عوف.

في نفس العام الذي كان قدم خير على منة عرفة، قامت بالتمثيل في الفيلم الرومانسي "الحب كده" الذي تدور أحداثه حول شاب لا يحب الأطفال لكنه يلتقي بقتاة ويقع بغرامها لكنه أرملة ولديها طفلان، ومنة عرفة هي ابنتها، مخرج هذا العمل هو أكرم فريد والممثل النجم حمادة هلال.

أما عام 2008 الذي كان أيضاً قدم خير ونجاح عليها لتنتج فيه فيلمي السينما "آخر كلام" و "حلم العمر"؛ "آخر كلام" كان حول فتاة تحلم بالفن والغناء، لكنّ والدها يمنعها وعندما يمرض؛ تفتح لها أبواب أحلامها مع النجم حسن حسني والمخرج أكرم فريد.

أما فيلم "حلم العمر" الدرامي الذي يحكي قصة شاب مغرم بالملاكمة، يغرم بفتاة هي منة عرفة لكن والدها لا يسمح له بالتقرب منها، مع المخرج وائل إحسان والفنان عزت أبو عوف وأيضاً النجم حمادة هلال.

في عام 2009 مثلت منة عرفة في فيلم "البيه رومانسي" إلى جانب الراحل حسن حسني ولبلبة ومحمد إمام، وبعد فترة من الراحة والابتعاد عن الفن عادت في عام 2011 مع فيلمين مميزين الأول هو "الفيل في المنديل" والثاني هو "اي يو سي".

وتابعت منة مشوارها مع السينما والأفلام في عام 2012 لتشارك في فيلم "بنات العم"، أما في عام 2014 فحصلت على دور مميز في فيلم "جيران السعد"، وفي نفس العام شاركت في مسلسل "سرايا عابدين" إلى جانب النجم قصي خولي واستمرت في الجزء الثاني في العام الذي يليه.

توقف منة عن التمثيل هذه الفترة وعادت لنا في عام 2020 مع العمل التلفزيوني "ليالينا 80" مع المخرج أحمد صالح، وفي نفس العام ظهرت في إحدى حلقات مسلسل "إسعاف يونس".

أشهر أقوال منة عرفة

حياة منة عرفة الشخصية

ظهرت منة عرفة منذ أعوام كطفلة صغيرة لنتفاجأ بها اليوم فتاة شابة وأنوثتها طاغية، مع بساطة وخفة دم والمفاجأة الأكبر كانت عندما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تبارك لمنة عرفة واليوتيوبر علي غزلان بخطوبتهما.

لكن لم يلبث الاثنان إلا وخرجا بتصريح ينفيان به خبر الارتباط، حيث قالت منة إن الشائعة أضحكتها وأنه لو كان هناك مشروع ارتباط بينهما فسيعلنان عنه بنفسهما.

حتى الآن منة عرفة غير متزوجة مع أنها صرحت أنها تعيش قصة حب وتتمنى أن تتكلل بالزواج.

حقائق سريعة عن منة عرفة

صاحبة أناقة عالية وذوق رفيع في انتقاء ملابسها حيث تحرص على ارتداء كل ما يبرز جمالها.
كانت محط أنظار السوشال ميديا بعد ان فقدت وزنها بشكل لافت وفسر البعض ذلك بخضوعها لبعض عمليات التجميل، لكنها نفت هذا الأمر وقالت: إنّ تغير شكلها في بعض الصور هو فلاتر لا أكثر. وأنّ نحافتها بسبب ظروف صعبة مرت عليها حيث توفيت جدتها، كما أنّ والدتها تمر بظروف صحية صعبة.
أمضت عقداً لفيلم في بداية 2021 لكنها لم تصرّح بعد عن اسمه.
تبلغ ثروتها حوالي 1.7 مليون دولار

فيديوهات ووثائقيات عن منة عرفة

المصادر

آخر تحديث: 2021/03/20