من هي هالة فاخر - Hala Fakher؟

الاسم الكامل
هالة فاخر محمد فاخر
الوظائف
تاريخ الميلاد
1946-06-08 (العمر 74 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, الاسكندرية
البرج
الجوزاء

هالة فاخر محمد فاخر هي ممثلة مصرية، ورثت مهنة والدها الفنان فاخر فاخر واستطاعت تشكيل قاعدة جماهيرية كبيرة في هذا المجال.

نبذة عن هالة فاخر

هالة فاخر وهي ممثلة مصرية. ولدت هالة فاخر وسط بيئة فنية بحتة فوالدها هو الفنان فاخر محمد فاخر، وقد كان لهذه البيئة تأثير كبير على اختيار هالة فاخر لمهنتها، فبدأت مسيرتها الفنية السينمائية كطفلة هاوية وهي لا تزال في عمر العشر سنوات، واحترفتها تماماً وهي في عمر السادسة عشر عقب وفاة والدها.

قدّمت هالة فاخر أكثر من 300 عملاً متنوّعاً بين سينمائياً وتلفزيونياً ومسرحياً واستطاعت من خلال هذه الأعمال تشكيل قاعدة جماهيرية كبيرة من الجمهور المصري الكوميدي والدرامي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هالة فاخر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هالة فاخر

ولدت هالة فاخر في 6 يونيو عام 1946 في مدينة الإسكندرية بمصر، للفنان المصري الراحل "فاخر فاخر"، تلقّت علومها الابتدائية والثانوية في الإسكندرية كما أتيحت لها فرصة التمثيل في عمر مبكرة مما جعلها تختار مجالها المهني دون أي تردد.

إنجازات هالة فاخر

عام 1957 وهي لا تزال في عمر العاشرة شاركت هالة فاخر في الفيلم السينمائي الدرامي "لن أبكي أبداً" الذي كان من إخراج حسن الإمام وبطولة فاتن حمامة وعماد حمدي وزكي رستم بالإضافة لوالدها فاخر فاخر.

عام 1961 شاركت للمرة الثانية مع المخرج حسن الإمام في الفيلم الدرامي "الخرساء" إلى جانب والدها فاخر فاخر وكل من سميرة أحمد وعماد حمدي وزكي رستم ووحيد فريد.

عام 1963 شاركت في فيلم "امرأة على الهامش"، وفي عام 1964 شاركت في الفيلم الدرامي "بين القصرين" والمسلسل التلفزيوني "الأشياء النفيسة".

عام 1965 شاركت في السهرة التلفزيونية "هينة" والمسلسل التلفزيوني "المنتصرون" و "تركة جدو".

عام 1966 شاركت في الفيلم الكوميدي السينمائي "مراتي مدير عام" بشخصية نوال، وقد كان هذا الفيلم من إخراج فطين عبد الوهاب وبطولة شادية وصلاح ذو الفقار ويوسف شعبان وعادل إمام وغيرهم الكثير من نجوم مصر.

عام 1967 عادت للعمل مع المخرج حسن الإمام في الفيلم الدرامي "قصر الشوق" إلى جانب يحيى شاهين ونادية لطفي وعبد المنعم إبراهيم وغيرهم الكثير، كما شاركت في مسرحية "بلاد برة".

عام 1968 شاركت في الفيلم السينمائي "عفريت مراتي" بدور عنايات، وفي عام 1969 شاركت في فيلم "أسرار البنات".

عام 1970 شاركت في مسرحية "كل واحد وله عفريت" ومسرحية "الراجل الي جوز مرته".

عام 1971 شاركت في الفيلم السينمائي "بلا رحمة" ومسرحيتي "الملوك يدخلون القرية" و"حلاوة زمان".

عام 1972 شاركت في فيلمين سينمائيين هما "أغنية على الممر" بشخصية فاطمة وفيلم "مقلب حب"، وخمسة مسلسلات تلفزيونية هي "الليل الطويل، ملك اليانصيب، حكاية زواج، أيام المرح، القاهرة والناس".

عام 1974 شاركت في الفيلم السينمائي "بدور" بشخصية انشراح، وفي عام 1975 كانت في فيلم "بنت اسمها محمود" بدور سعاد.

عام 1976 شاركت في فيلمي "قمر الزمان" و"بيت بلا حنان" والمسلسل التلفزيوني "الهاربان" وفي العروض الأولى لمسرحية "شاهد ماشفش حاجة".

عام 1977 شاركت في فيلمي "13 كدبة وكدبة" و"الود الغبي" والمسلسلين التلفزيونيين "أيام الشقاوة" و"وآه يا زمن" والمسلسل الإذاعي "شجرة الحب".

عام 1978 شاركت في أربعة مسلسلات تلفزيونية هي "زغاريد في غرفة الأحزان" و"الحب والسنين" و"كيف تخسر مليون جنيه" و"السمان والخريف"، كما تواجد في الفيلم السينمائي "من بلا خطيئة".

عام 1979 شاركت في المسلسل التلفزيوني "زيارة ودية" بدور نادية.

عام 1980 شاركت في المسلسل التلفزيوني "صيام صيام" والفيلم السينمائي "لا تظلموا النساء".

عام 1981 شاركت في مسرحية "لك يوم يا زوبا" وفيلم "مين يجنن مين"، وفي عام 1982 تواجدت في المسلسل التلفزيوني "الأزهر الشريف منارة الإسلام".

عام 1983 تواجدت في فيلمين سينمائيين هما "نهاية رجل تزوج" و"الزواج للجدعان" ومسلسلين تلفزيونيين هما "الجزار الشاعر" و"بوجي وطمطم" ومسرحية "الانفجار الجميل".

عام 1984 شاركت في فيلم "الانتقام لرجب" ومسلسلي "رجل شريف جداً" و"غداً تتفتح الزهور"، وفي عام 1985 شاركت في فيلم "لست مجرماً" بشخصية صفية.

عام 1986 تواجدت هالة فاخر في خمسة مسلسلات تلفزيونية هي "جراح الماضي" و"رحلة السيد أبو العلا البشري" و"المنعطف" و"بلاغ النائب العام" و"لا إله إلا الله (الجزء الثاني)".

عام 1987 شاركت في مسرحيتي "خد الفلوس واجري" و"وش السعد" والمسلسلين التلفزيونيين "وشاءت الأقدار" و"حكايات صغيرة".

عام 1988 تواجدت في أربعة مسلسلات تلفزيونية "بوجي وطمطم (الفيل الجميل)" و"الإسلام والإنسان" و"صابر يا عم صابر" و"الشراع المكسور"، وشاركت في ثلاثة مسرحيات "أبو زيد" و"إمبراطور عماد الدين" و"الزلزال".

عام 1989 شاركت في الجزء الأول من مسلسل "ناس وناس" ومسلسل "بوجي وطمطم (محطة فلافيلو)" والفيلم السينمائي "ليس لعصابتنا فرع آخر".

عام 1990 شاركت في فيلمي "أحلام المعلمة طماطم" و"بلاغ للرأي العام" ومسلسلي "بوجي وطمطم" و"أحلام في الهوا" والسهرة التلفزيونية "أبناء الغربة" ومسرحية "أحلى مقلب في حياتي".

عام 1991 شاركت في المسلسلين التلفزيونيين "شموع لا تنطفئ" و"أيام العمر".

عام 1992 تواجدت في أربعة مسلسلات تلفزيونية "بوجي وطمطم والفانوس السحري" و"ساعة ولد الهدى" و"وداعاً قرطبة" و"السوق" وفي مسرحيتين "دلع الهوانم" و"المشاغبون في المستشفى".

عام 1993 شاركت في فيلم "بوجي وطمطم وأسرار جحا" ومسرحيتي "تتجوزيني يا عسل" و"100 مسا" والمسلسل التلفزيوني "أبناء ولكن" وحلت ضيفة على برنامج المسابقات والفوازير "المتزوجون في التاريخ".

عام 1994 تواجدت في أربعة مسلسلات تلفزيونية هي "عمر بن عبد العزيز" و"كوبري الأحلام" و"سر الأرض" و"عزبة القرود".

عام 1995 شاركت في مسرحية "باللو باللو" وأربعة مسلسلات تلفزيونية "الناس الطيبين" و"لو حصل العكس" و"أنا الي استاهل" و"حكايات مجنونة".

عام 1996 شاركت في فوازير "أمثال ما تعجبنيش" ومسلسل "الوتد" بدور بهية.

عام 1997 شاركت في خمسة مسلسلات تلفزيونية هي "وانت عامل إيه" و"مستر شو" و"رجال تحت الشمس" و"الشارع الجديد" و"عوضين وإمبراطورية مين" والفيلم السينمائي "امرأة وخمسة رجال".

عام 1998 تواجدت في ثلاثة مسلسلات تلفزيونية "أهلا فطوطة" و"كوكي كاك (الجزء الثاني)" والمفتاح الضائع" وسهرتين تلفزيونيتين "تأليف في تأليف" و"إعارة X إعارة".

عام 1999 شاركت في تسعة مسلسلات تلفزيونية منها "علاء الدين والأميرة ياسمين" و"البرج الي فاضل" و"حلم العمر كله" والسهرة التلفزيونية "24 قيراط".

عام 2000 شاركت في أربعة مسلسلات تلفزيونية هي "دنيا عجب" و"عندما تثور النساء" و"مرات جوزي" و"أزعرينا" والفيلم السينمائي "بلية ودماغه العالية".

عام 2001 شاركت في مسلسل "أهل الدنيا" بدور رئيفة ومسلسل "النساء قادمون" بدور عصمت حلمي ومسلسل "يعود الماضي يعود" والفيلم السينمائي "رشة جريئة".

عام 2002 شاركت في خمسة مسلسلات تلفزيونية "الأصدقاء" و"همام وبنت السلطان" و"العطار والسبع بنات" و"أحلام والسنابل" و"مارينا مارينا" والسهرة التلفزيونية "بالشفاء إن شاء الله".

عام 2003 شاركت في مسلسلي "الناس في كفر عسكر" و"القلب إذا هوى" وحلّت ضيفة في مسلسل "أبيض X أبيض".

عام 2004 تواجدت في كل من مسلسل "بابا في تانية رابع" و"يا ورد مين يشتريك" و"عيب يا دكتور".

عام 2005 شاركت في ثلاثة أفلام سينمائية "ليلة سقوط بغداد" و"درس خصوصي" و"الحاسة السابعة" وثلاثة مسلسلات تلفزيونية "أرض الرجال" و"طعمية بالكافيار" و"التوبة" والسهرة التلفزيونية "الجنون فنون".

عام 2006 تواجدت في فيلمين سينمائيين "أيظن" و"بالعربي سندريلا" وثلاثة مسلسلات تلفزيونية "بنت بنوت" و"علي يا ويكا" و"رجل وامرأتان".

عام 2007 شاركت في ثلاثة أفلام سينمائية "تيمور وشفيقة" و"حين ميسرة" و"هي فوضى" ومسرحية "ربنا يخلي جمعة" وستة مسلسلات تلفزيونية هي "لحظات حرجة، بيني وبينك (الجزء الأول)، حمد الله على السلامة، آخر الخط، دنيا، جامعة بابا".

عام 2008 كانت في خمسة أفلام سينمائية "حلم العمر، حسن ومرقص، الزمهلاوية، كباريه، H دبور" والفيلم القصير "نفسي أقول أكشن" وثلاثة مسلسلات تلفزيونية "بنت من الزمن ده، شرف فتح الباب، أغلى الناس" والمسلسل الإذاعي "ميمي عربيات" وقدّمت برنامج "ريا وسكينة" بدور ريا.

عام 2009 شارك في سبعة مسلسلات تلفزيونية "تاجر السعادة، عبودة ماركة مسجلة، إن غاب القط، بوجي وطمطم، بيت العيلة، حواكة بوت، أنا قلبي دليلي" والفيلم السينمائي "عزبة آدم" ومسرحية "الناس بتحب كده".

عام 2010 شاركت في الفيلم السينمائي "الثلاثة يشتغلونها" والمسلسل الإذاعي "ملحوظة في الكازوزة" و"منحوس مع مرتبة شرف" وأربعة مسلسلات تلفزيونية "اللص والكتاب" و"أهل كايرو" و"سي عمر ليلى أفندي" و"بيت العيلة (الجزء الثاني)".

عام 2012 شاركت في ثلاثة أفلام سينمائية "الأنسة مامي" و"ساعة ونص" و"بعد الطوفان" ومسلسلين تلفزيونيين "هرم الست رئيسة" و"خرم إبرة".

عام 2013 شاركت في خمسة مسلسلات تلفزيونية "العقرب، موجة حارة، مسلسليكو، في بيتنا حريقة، نقطة ضعف" والفيلم السينمائي "بوسي كات".

عام 2014 شاركت في ثلاثة مسلسلات "أنا عشقت، السبع وصايا، ابن حلال".

عام 2015 تواجدت في فيلمين سينمائيين "كابتن مصر" و"يوم مالوش لازمة" وأربعة مسلسلات تلفزيونية "حالة عشق، أريد رجلاً (الجزء الثاني)، حارة المجانين، بكار: بلاد الدهب" ومسرحية "تياترو مصر الموسم الثالث (الجيل الثاني)"، كما قدمت برنامجي "انتبهوا أيها السادة" و"هات من الآخر".

عام 2016 شاركت في مسرحية "تياترو مصر الموسم الرابع" والمسلسل الإذاعي "7 لفات"، وفي عام 2017 شاركت في أربعة مسلسلات تلفزيونية "نصيبي وقسمتك (الجزء الثاني)، لمعي القط، هربانة منها، كلبش" والفيلم السينمائي "عنتر ابن ابن ابن شداد".

عام 2018 شاركت في ثلاثة مسلسلات تلفزيونية "ربع رومي، كلبش (الجزء الثاني)، طلعت روحي"، وفيلمين سينمائيين "الرجل الأخطر" و"كدبة بيضا".

عام 2019 تواجدت في مسلسل "كلبش (الجزء الثالث)" و"قمر هادي" و"قيد عائلي" وأربعة أفلام سينمائية "انت حبيبي وبس، البيت القديم، ضغط عالي، ساعة رضا" ومسرحية "لوكاندا الأوباش".

عام 2020 تتابع هالة فاخر تحضيرها للأعمال التلفزيونية والسينمائية التي ستعرض في وقت لاحق من هذا العام أو خلال أعوام لاحقة وهي فيلم "صاحب المقام" و"ريما" و"حصار جهنم" ومسلسل "نساء من ذهب" و"وصل امانة".

أشهر أقوال هالة فاخر

حياة هالة فاخر الشخصية

تزوّجت هالة فاخر من السيد "أيمن صدقي"، ورزق الزوجان بثلاثة أولاد هم "هبة الله" و"منة الله" و"حسين" وانفصل الزوجان في حوالي عام 2000.

في أكتوبر 2003 تزوّجت هالة فاخر من السيد "معتز الله محمد السعيد" ومع بداية عام 2009 انفصل الزوجان.

وللفنانة هالة فاخر ثلاثة أحفاد هم "محمد" و"هنا" و"فهد" وقد صرحت بأنها هي من اختار اسم فهد لحفيدها.

حقائق سريعة عن هالة فاخر

  • توفي والد الفنانة هالة فاخر عام 1962 أي وهي في عمر الستة عشر عاماً وعندها اضطرت إلى دخول الفن بشكل مهني جاد تلبيةً لحاجات منزلها المادية، وعندما بدأت تحقق الاكتفاء المادي لأسرتها أصبحت تتعلق وتهتم بالفن بشكل احترافي أكثر.
  • كما صرّحت هالة فاخر أن ظهورها بالفن بعمر مبكر لم يعطّل أو يأخذ من طفولتها أبداً.
  • صرّحت هالة فاخر أن أغلب أصدقائها من صنف الذكور، كونها تتفاهم معهم بشكل أكبر من السيدات وكون أغلب السيدات لا يستطعن كتمان الأسرار.
  • عام 2010 ارتدت هالة فاخر الحجاب واعتمدت بتلك الفترة ارتداء الباروكة في بعض أعمالها الفنية، لتعود بعد زمن قصير وتخلع الحجاب ومن ثم لتعود وترتديه بطريقة التوربان دون تغطية الرقبة وتظهر خلال مقابلاتها التلفزيونية وأعمالها الفنية أحياناً بشعرها الطبيعي وأحياناً أخرى بباروكة، وتعليقها الوحيد والدائم على هذه المسألة أنها حرية شخصية ولا يحق لأي شخص التعليق عليها.

فيديوهات ووثائقيات عن هالة فاخر

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24