من هي دينا الشربيني - Dina El Sherbiny؟

الاسم الكامل
دينا الشربيني
الوظائف
إعلامية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1985 - 03-16 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
جامعة 6 أكتوبر القاهرة
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

دينا الشربيني ممثلةٌ ومذيعةٌ مصريةٌ شابة، برزت من خلال تقديمها البرامج التلفزيونية، وتميزت من خلال العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية.

نبذة عن دينا الشربيني

دينا الشربيني هي ممثلةٌ وإعلاميةٌ مصرية شابة، وُلدت ونشأة بمدينة القاهرة في مصر. درست الإعلام في جامعة السادس من أكتوبر في القاهرة، والتحقت بورشاتٍ تدريبية في التمثيل بعد تخرجها.

بدأت دينا مسيرتها الإعلامية في عام 2006، حيث برزت من خلال برنامجها “شبابيك” الذي عُرض على قناة دريم المصرية والذي حقق نسبةً عاليةً من المشاهدة.

بدأت دينا مسيرتها الفنية في عام 2010 بعد مشاركتها في مسابقةٍ لاختيار وجوهٍ جديدةٍ في التمثيل للمشاركة في مسلسل “عرض خاص”، تتالى بعد ذلك مشاركتها في الأعمال الدرامية مثل: المواطن X ، روبي، طرف ثالث، حكايات بنات، موجة حارة، تحت الأرض ، زين، جراند أوتيل، عشم إبليس، خلصانة بشياكة، بالإضافة إلى الأعمال السينمائية مثل: الحفلة، سمير أبو النيل، هيبتا، كدبة كل يوم، جواب اعتقال.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دينا الشربيني

وُلدت دينا الشربيني في السادس عشر من شهر آذار/ مارس عام1985 فمدينة القاهرة في مصر.

درست الإعلام في جامعة السادس من أكتوبر بمدينة القاهرة، حيث التحقت بعد تخرجها بورشاتٍ تدريبية في التمثيل مع مدربة التمثيل مروة جبريل، وشاركت في دوراتٍ لمخارج اللفظ مع الفنانة إيمان يونس.

في عام 2006، بدأت دينا مشوارها الإعلامي بمشاركتها في تقديم البرنامج اليومي "شبابيك" الذي عُرض على قناة دريم المصرية.

إنجازات دينا الشربيني

شكّل عام 2010 الانطلاقة الحقيقية لدينا في عالم الفن، حيث شاركت في المسلسل الاجتماعي الواقعي "عرض خاص"، بعد نجاحها في المسابقة التي أقامها فريق العمل وعلى رأسهم المخرج هادي الباجوري لاختيار وجوهٍ جديدةٍ للمشاركة فيه، وتدور أحداثهُ حول خمسة شباب يدخلون في حياتهم إلى عالمٍ جديدٍ ألا وهو عالم الفن.

في عام 2011، شاركت في تقديم البرنامج اليومي الشبابي الهادف "عز الشباب"، الذي عُرض على قناة روتانا مصرية، بالإضافة إلى ذلك شاركت في العمل الدرامي "المواطن X" مع مجموعة من الممثلين المصريين منهم يوسف الشريف، أروى جودة، محمود عبد المغني، إياد نصار، أمير كرارة، فادية عبد الغني وغيرهم.

في عام 2012، شاركت في ثلاثة أعمالٍ درامية لهذا الموسم هي المسلسل الدرامي المصري "طرف ثالث"، الذي يروي قصة ثلاثة شبان يقف القدر في طريقهم لتحقيق أحلامهم مما يزيد من إصرارهم على تحقيقها، والمسلسل الدرامي المشترك "روبي"، الذي يحكي قصة فتاة تدرس في الجامعة من أسرةٍ فقيرة تقرر أن تغير من حياتها وتبتعد عن حياة الفقر ضمن أحداثٍ اجتماعية، وفي الجزء الأول من المسلسل الاجتماعي "حكايات بنات"، الذي يروي حياة أربع شاباتٍ بشكلٍ كامل.

في عام 2013، شاركت في مجموعةٍ من الأعمال الدرامية والسينمائية وهي: مسلسل الإثارة والتشويق "موجة حارة" إلى جانب مجموعةٍ من الفنانين منهم صبا مبارك، معالي زايد، بيومي فؤاد، خالد سليم، رانيا يوسف، مدحت صالح، ومسلسل الأكشن والإثارة والتشويق "تحت الأرض" إلى جانب الفنان الأردني الراحل ياسر المصري والممثلة التركية الشهيرة سونغول أودين والممثلة إنجي المقدم والفنان أمين كرارة.

كانت الأعمال السينمائية لهذا الموسم هي فيلم الأكشن الرومانسي "الحفلة"، الذي تدور أحداثهُ في إطارٍ بوليسي حول عملية اختطاف زوجة رجل أعمالٍ معروف، والفيلم الكوميدي "سمير أبو النيل"، الذي يروي قصة شابٍ بخيلٍ عاطلٍ عن العمل في إطارٍ كوميدي، والمفارقات التي ستحدث له في حياته بعد تأمينه على ثروةٍ كبيرة من ابن عمه المريض.

في عام 2014، ظهرت ضيفةً في البرنامج العائلي "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الممثلة والمنتجة إسعاد يونس، وفي العالم التالي حلت أيضًا ضيفةً في كلٍّ من برنامج المقالب الكوميدي "التجربة الخفية" الذي يقدمه كلٌّ من شادي ألفونس وخالد منصور، والبرنامج الكوميدي الأسبوعي "أبله فاهيتا" من الدوبلكس الذي يقدمه شريف توفيق.

في عام 2016، شاركت في مجموعةٍ من الأعمال الدرامية والسينمائية هي: الفيلم الدرامي الرومانسي "هيبتا المحاضرة الأخيرة"، والفيلم الدرامي الرومانسي الكوميدي "كدبة كل يوم"، والمسلسل الدرامي المقُتبس عن روايةٍ للكاتب نجيب محفوظ والذي يحمل نفس اسمها "أفراح القبة"، ومسلسل الغموض والجريمة والإثارة "غراند أوتيل" المُقتبس عن مسلسلٍ اإسباني يحمل نفس الاسم. كما ظهرت ضيفةً في عدة برامج تلفزيونية هي: برنامج المقالب "هاني في الأدغال" الذي يقدمه الفنان هاني رمزي، وبرنامج المقالب "رامز بيلعب بالنار" الذي يقدمه رامز جلال، وبرنامج "فحص شامل" الذي تقدمه الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب، وفي النسخة العربية من البرنامج العالمي الشهير Saturday Night Live.

في عام 2017 ، برزت من خلال مجموعةٍ كبيرةٍ من الأعمال الدرامية إلى جانب فيلمين سينمائيين، حيث شاركت في الجزء الثاني والثالث من مسلسل "حكايات بنات" إلى جانب كلٍّ من الممثلين صبا مبارك، إنجي مقدم، ندى موسى، رمزي لينر، عمرو صالح وغيرهم، وفي مسلسل الدراما والغموض "عشم إبليس" إلى جانب عمرو يوسف ودلال عبد العزيز وأحمد بدير وريم مصطفى، ومسلسل الكوميديا والفانتازيا "خلصانة بشياكة"، الذي يتحدث في إطارٍ من الأحداث الكوميدية عن موت جميع البشر عدا مجموعة تعيش في مصر نتيجة حدوث حربٍ عالميةٍ ثالثة بسبب الصراع بين الرجال والنساء.

ظهرت أيضًا في فيلم الجريمة والأكشن "جواب اعتقال"، الذي تدور أحداثه حول شابٍ ينضم إلى مجموعةٍ إرهابية معتقدًا بأنّه جهادٌ في سبيل الله، والتغيير الذي سيحصل لهُ بعد قتل الجماعة لأخيه ومحاولتهُ الانتقام، وفي الجزء الأول من فيلم الإثارة والتشويق والأكشن "هروب اضطراري"، الذي تدور أحداثهُ حول عملية اغتيال رجل أعمالٍ مصري معروف ومحاولة كل متهم من المتهمين إظهار براءتهِ من التهمة المنسوبة لهُ.

أما على صعيد البرامج التلفزيونية؛ فقد ظهرت ضيفةً في كلٍّ من البرنامج الترفيهي "قعدة رجالة" وبرنامج "تع اشرب الشاي" الذي تقدمه الفنانة غادة عادل، وبرنامج "شيري استديو" الذي تقدمه المطربة شيرين عبد الوهاب.

في عام 2018، شاركت بدور البطولة في مسلسل الإثارة والتشويق "مليكة"، وفي فيلم الإثارة والتشويق البوليسي "بني آدم"، ويجري حاليًا الإعداد لعملين سينمائيين هما الجزء الثاني من فيلم الإثارة والتشويق والأكشن "هروب اضطراري"، وفيلم بعنوان "الشهرة".

أشهر أقوال دينا الشربيني

حياة دينا الشربيني الشخصية

حياتها الشخصية بعيدة عن الأضواء، لكن توجد شائعات عن زواجها من الفنان عمرو دياب.

حقائق سريعة عن دينا الشربيني

في عام 2014، حكمت محكمة جنايات القاهرة على دينا بالحبس لمدة عام واحد وتغريمها بمبلغ عشرة آلاف جنيه مصري بتهمة تعاطي المواد المخدرة.

فيديوهات ووثائقيات عن دينا الشربيني

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/10