من هي دينا فؤاد - Dina Fouad؟

دينا فؤاد
الاسم الكامل
دينا فؤاد
الوظائف
إعلامية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1987 - 07-25 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, المنصورة
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

دينا فؤاد وهي إعلامية وممثلة مصري، عُرفت بانتقائها لأدوار هامّة في الدراما المصرية.

نبذة عن دينا فؤاد

بدأت دينا فؤاد مشوارها الفني كمقدمة برامج على قناة الحرة الفضائية الأمريكية، وقدّمت واحد من أهم البرامج الاجتماعية السياسية في تلك الفترة تحت عنوان “حكايات مصرية” التي تناولت فيه الكثير من مشاكل المجتمع المصري مثل الفقر والبطالة والعنف ضد المرأة والكثير غيرهم.

كانت نقلتها النوعية في المجال الفني وفي حياتها بشكل عام هي مقابلتها للفنان “نور الشريف”، حيث عرض عليها دور مهم في مسلسل “الدالي” الذي حقق نجاحاً كبيراً، ووضع دينا في صفوف متقدّمة في الوسط الفني الدرامي والسينمائي،

بالرغم من أعمالها القليلة إلا أن دينا فؤاد استطاعت بناء قاعدة جماهيرية كبيرة ومتميّزة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن دينا فؤاد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دينا فؤاد

ولدت دينا فؤاد في 25 يوليو عام 1987، في المنصورة بمصر، توفيت والدتها وهي لا تزال في عمر العامين مما جعلها تشعر بحزن وانكسار دائم،

تزوّج والدها من جديد وكانت زوجته تعامل دينا وشقيقتها بكل حب وحنان مما ساعدها على تخطّي بعض الفقدان الكبير التي شعرت به بعد وفاة والدتها،

تخرّجت دينا من كلية الآداب قسم اللغة العربية، إلا أنها لم تجد نفسها منتميةً إلى هذا المجال أبداً، ولذلك اتّجهت للإعلام في البداية ومن ثم التمثيل.

إنجازات دينا فؤاد

عام 2007 كانت انطلاقتها الفنية من خلال مسلسل "الدالي (الجزء الأول)" فأظهرت موهبة كبيرة أمام نخبة من نجوم مصر الكبار مثل نور الشريف.

عام 2008 تابعت مع مسلسل "الدالي" في جزئه الثاني، كما دخلت إلى السينما المصرية من خلال فيلم "حلم العمر" مع الفنان حمادة هلال.

عام 2009 كانت في المسلسل الدرامي "أفراح إبليس"، وفي 2010 شاركت في مسلسل "العار".

عام 2011 شاركت في ثلاثة مسلسلان هي "آدم، كيج النساء، والدالي (الجزء الثالث)"، كما كانت في فيلمي "برتيتا، وفاصل ونعود".

عام 2012 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل "كيد النساء" ومسلسلي "خطوط حمراء، والأخوة أعداء".

عام 2013 شاركت في مسلسلي "جذور، والشك"، وفي 2014 كانت في مسلسل "الصيّاد" وفيلمي "المواطن برص، و وش سجون".

في 2015 ظهرت في ثلاثة مسلسلات هي "أريد رجلاً (الجزء الثاني)، من الجاني، وعيون القلب".

عام 2017 حلّت ضيفة في مسلسل "كلبش" بالإضافة للمسلسلات التالية "ظل الرئيس، الحلال، ومن الجاني"، كما شاركت في فيلم "كارت ميموري".

عام 2018 شاركت في المسلسل الإذاعي "كامل من مجاميعه" وعادت كضيفة شرف في مسلسل "كلبش (الجزء الثاني)" بالإضافة لمشاركتها في مسلسل "أمر واقع".

عام 2019 كانت في فيلمي "قرمط بيتقرمط، وساعة رضا" والمسلسل التشويقي "قيد عائلي".

أشهر أقوال دينا فؤاد

حياة دينا فؤاد الشخصية

تزوّجت دينا فؤاد بمنتج ومخرج البرامج "شريف عبد العزيز" بعد قصّة حب نشأت بينهما عندما كانت دينا مقدّمة برامج على قناة الحرّة، ورزقا بابنتهما الأولى والوحيدة "زينة" في 19 يناير عام 2008، وانفصلا الزوجان عام 2010.

حقائق سريعة عن دينا فؤاد

في عام 2014 كانت دينا فؤاد ضيفة في برنامج المقالب "فؤش في المعسكر" الذي يقدمه النجم محمد فؤاد، وقد أصيبت بطريقة الغلط في كتفها بإحدى الرصاصات المحضرّة للمقلب.
صرّحت دينا فؤاد أنها مقلّة في الأعمال الدرامية بسبب محاولتها دائماً لاختيار الأفضل ونوعية الأدوار أكثر من كميتها.
تم اختيارها لبرنامج حكايات مصرية لأنها لم تكن تملك أي توجهات سياسية.

فيديوهات ووثائقيات عن دينا فؤاد

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/24