من هي نجوى فؤاد - Nagwa Fouad؟

الرئيسية » شخصيات » مصرية » نجوى فؤاد Nagwa Fouad
نجوى فؤاد
الاسم الكامل
عوطف محمد عجمي
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1939-01-06 (العمر 82 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, الإسكندرية
البرج
الجدي

نجوى فؤاد ممثلة وراقصة مصرية، ابتدأت مشوارها الفني بالرقص ونالت شهرةً واسعةً في مجال الرقص الشرقي، وبعدها دخلت في مجال السينما ولعبت دور البطولة في العديد من الأفلام، كما اهتمت بالإنتاج السينمائي وقدمت عدة تجارب في هذا المجال.

نبذة عن نجوى فؤاد

وُلدت الفنانة نجوى فؤاد في الإسكندرية بمصر في 6 كانون الثاني/ يناير عام 1939، وتعدّ من أبرز وأشهر راقصات مصر.

أثارت أسئلة استفهام كثيرة حول عدد زيجاتها، وعرفت بأعمالها الخيرية الكثيرة، وتعتبر من الممثلات ذوات التواجد الأكبر بالنسبة لعدد الأفلام على الشاشة. وعلى الرغم من تقدم سنها ما زالت مستمرة بأعمالها الفنية إلى يومنا هذا.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نجوى فؤاد

وُلدت نجوى فؤاد في الإسكندرية 1939، ابتدأت بالفن بسن صغيرة جدًّا، حيث هربت من منزل والدها عندما أراد تزويجها من ابن عمها.

عملت في مكتب وكيل للفنانين وأصبحت ترقص في الملاهي الليلية وصالات الأفراح في بداياتها، واضطرت لتغيير اسمها لتهرب من عائلتها وجاء اسم فؤاد من ارتباطها بالفنان أحمد فؤاد حسن، وبعدها دخلت في مجال السينما لتعمل في الرقص إلى جانب التمثيل، وهكذا بدأت تتوالى عليها الأعمال حتى أصبحت من أبرز الأسماء الفنية في مصر.

إنجازات نجوى فؤاد

تفرّدت نجوى فؤاد برقمٍ مميز في عدد أدوارها التمثيلية حيث لعبت أدوارًا كثيرة ومتنوعة وأصبحت من أكثر الأسماء ظهورًا على الشاشة، فبعد أن برعت بالرقص بدأت العمل بالتمثيل إلى جانب الرقص، في الليل راقصة وفي النهار ممثلة، وشاركت في بطولة العديد من الأفلام، إلى جانب ذلك كان لها عدة تجارب في مجال الإنتاج السينمائي.

من أشهر أعمالها السينمائية نذكر: "فرسان آخر الزمن، كشف المستور، هيستريا، شادية الجبل، المغامرون الثلاثة، الدكتورة منال ترقص، غدًا يعود الحب، السكرية"  وبلغت أعمالها التمثيلية حوالي 277 عمل.

أما تجربتها في مجال الإنتاج السينمائي، فكانت خمسة أعمال فقط، نذكر منها: " حد السيف" 1986، و"في العلالي" 2011.

أشهر أقوال نجوى فؤاد

حياة نجوى فؤاد الشخصية

توفيت والدتها فلسطينية الجنسية وهي لاتزال طفلة و تكفلت زوجة والدها بتربيتها والتي كانت بمثابة أم بالنسبة لها.

طلب والدها منها الزواج بابن عمها الذي يكبرها بنحو 15 سنة، وكانت في الرابعة عشر من عمرها فقط، لكنها رفضت ذلك بقوّة وهربت من بيت والدها متجهة إلى القاهرة حيث عملت في أحد المكاتب، والذي تبيّن فيما بعد أنه مكتب وكيل للفنانين.

أما بالنسبة لعدد زيجاتها أكدت فؤاد أنها تزوّجت 6 مرات وليس 10 مرات كما يشاع، حيث كانت زيجة واحدة عرفية والزيجات الباقية زيجات رسمية، ومن خلال حلولها ضيفة على أحد البرامج التلفزيونية قالت فؤاد عن عدد زيجاتها والإشاعات حول ذلك: "10 مين ليه، وفين الوقت! يا ريت في وقت كانوا يبقوا 20".

وأردفت موضحة أنه لو عاد بها الزمن للوراء وتختار شخصًا واحدًا تكمل معه بقية حياتها لاختارت "أحمد فؤاد حسن"، حيث قدم لها الكثير وكان كعائلة كاملة بالنسبة لها حيث كان يكبرها بحوالي ربع قرن وانفصلا بكل احترام، لأنها لم توافق على إنجاب الأولاد، أما أكبر قصة حب عاشتها فكانت مع زوجها الأخير "سامي الزغبي" الذي أحبته حبًّا جمًّا، لكن الزواج لم يدم بسبب خيانته لها مع صديقتها، واضطرت فؤاد للرقص في حفل زفافهما على سبيل الصدفة فكان لديها عمل في فندق وتفاجأت بزواجهما حيث كانا قد دعيا كل الأصدقاء للحفل، وقالت فؤاد أنها أدت أفضل رقصٍ في حياتها في ذلك اليوم.

حقائق سريعة عن نجوى فؤاد

رفضت نجوى فؤاد الإنجاب خشية زيادة وزنها، حيث أن طلاقها من زوجها الأول كان بسبب رفضها الإنجاب.
كانت على علاقة طيبة مع زملائها في الوسط الفني، وجمعهتا علاقة ود مع عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش وغيرهم من كبار فنّاني مصر.
سحنتها تشبه إلى حدٍّ كبير سحنة المغنية العالمية "داليدا".
أكدت نجوى في إحدى مقابلاتها أن وزير الخارجية الأمريكي السابق" هنري كيسنجر" طلب يدها للزواج لكنها لم تكن تتحدث الإنجليزية، وحاولت أن توصل إليه فكرة أنها متزوجة وتجمعها مع زوجها قصة حب ولا تستطيع فراقه.
لحن لها كبار الفنانين مثل محمد عبد الوهاب.
اسمها الحقيقي"عواطف محمد عجمي".

 

فيديوهات ووثائقيات عن نجوى فؤاد

المصادر

آخر تحديث: 2021/04/19