من هي نجلاء بدر - Naglaa Badr؟

نجلاء بدر
الاسم الكامل
نجلاء بدر
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1974-10-06 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
كلية الإعلام جامعة القاهرة
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

نجلاء بدر ممثلة ومقدمة برامج مصرية، ظهرت بطفولتها كممثلة، ثم بدأت بعد تخرجها من كلية الإعلام العمل كمقدمة برامج، ولكنها عادت للتمثيل وتألقت بعدد من الأفلام والمسلسلات.

نبذة عن نجلاء بدر

نجلاء بدر ممثلة وإعلامية مصرية معروفة،حاصلةٌ على بكالوريوس بالإعلام من كلية القاهرة، وفي رصيدها عددٌ كبيرٌ من المسلسلات التلفزيونية. ولم تقتصر مسيرتها الفنية على التمثيل فقط؛ فقد عملت في مجال الإعلام كمقدمةٍ للبرامج التلفزيونية أغلبها على شاشة MBC منها: أكشن نجلاء بدر، و”سكوب”، و”الخزنة لايف” وغيرها.

تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نجلاء بدر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نجلاء بدر

وُلدت نجلاء بدر في السادس من أكتوبر عام 1974،في القاهرة في مصر. والدتها كانت مصممة أزياء جميع الفوازير سواء نيلي، أو شريهان، أو فطوطة. وعندما حصلت على الثانوية كانت تريد أن تدرس التمثيل؛ إلا أن والدها رفض ذلك، وطلب منها دخول كلية الإعلام، فدرستها وتخرجت منها عام 1996. لتبدأ مسيرتها كإعلامية قدمت عددًا من البرامج التلفزيونية.

إنجازات نجلاء بدر

كانت بدايتها عندما كانت طفلةً عام 1981 عندما ظهرت في فوازير نيللي، وفي عام 1983 ظهرت بأفلام فطوطة. فيما بعد بدأت نجلاء الدخول في مجال التمثيل، ففي عام 1990 ظهرت بالمسلسل "ناس وناس" الجزء الثاني، وفي عام 1991 ظهرت في عملين تلفزيونيين "هذا الحب العملاق" وهو سهرة تلفزيونية، ومسلسل "النوى" بدور ميريت جابر قبطان.

قدمت نجلاء في عام 1993 برنامج "ما يطلبه المشاهدون" على قناة أر تي المنوعات، كما قدمت على تلفزيون عمان برنامج "لقاء الظهيرة" عام 1994، وبرنامج "9×9" عام 1995، وبين عامي 1996- 1998 قدمت نجلاء برنامج "اخترنا لكم"، كما قدمت برنامج منوعات على قناة النيل منوعات بين عامي 1998- 2000.

توالى ظهور نجلاء في تقديم البرامج، جنبًا إلى جنب مع ظهورها بالأعمال الدرامية التلفزيونية وعلى مدى السنوات التالية، فقدمت على قناة إم بي سي بين عامي 2002- 2005 العديد من البرامج منها: برنامج "حروف وألوف"، وبرنامج "أكشن نجلاء بدر"، وبرنامج "سكوب" وغيرها.

بعد ذلك بحوالي ستة عشر عام ظهرت في مسلسل "الي اختشوا ماتو"، وفي عام 2009 في مسلسل "ليالي"، وفي العام التالي ظهرت في مسلسل "ريش نعام"، أما عام 2011 فظهرت نجلاء في عملين تلفزيونيين "إحنا الطلبة" بدور ياسمينا، ومسلسل "شارع عبد العزيز" بدور روان.

كما ظهرت بين عامي 2010- 2015 لتقدم برنامج "سواريه" على التلفزيون المصري، وبرنامج "أنت والمليون" على قناة المحور، وبرنامج "كاش أور سبلاش" على قناة أم بي سي 2015.

وفي عام 2012، ظهرت في مسلسل "شمس الأنصاري"، ومسلسل "طرف ثالث" بدور الزيرة فريدة، ومسلسل "الصفعة"، ومسلسل على "كف عفريت"، وفيلم "هو جدو حبيبي". وفي عام 2013 ظهرت في أربعة مسلسلات هي: مسلسل "تحت الأرض"، ومسلسل "بدون ذكر أسماء" بدور الزوجة الثانية، ومسلسل "الزوجة الثانية" بدور راوية.

في عام 2014 ظهرت نجلاء في مسلسلين هما "قلوب" بدور آية عبد السلام، ومسلسل "أنا عشقت"، وفي العام التالي ظهرت بمسلسل "بين السرايات" بدور نعيمة.

أما في عام 2016، فقد كان لها أربع مسلسلات وفيلم واحد هي: مسلسل "جراب حواء"، ومسلسل "فوق مستوى الشبهات" بدور دينا، ومسلسل "جريمة شغف" بدور شيرين، ومسلسل "ستات قادرة"، وفيلم "قدرات غير عادية" بدور حياة.

تابعت نجلاء بدر مشوارها الفني من خلال مشاركتها بالعديد من المسلسلات وعلى مدى السنوات التالية، ففي عام 2017 لعبت دور صافي في مسلسل "30 يوم"، وأدت دور هانية في مسلسل "نصيبي وقسمتك 2" حكاية بحبك باستمرار، وفي مسلسل "رمضان كريم" بدور زيزي زوجة سامي.

وفي عام 2018، أدت شخصية شاهندا زوجة ماجد في الجزء الثاني من مسلسل "كلبش"، كما ظهرت في مسلسل "أمر واقع" بدور ديالا، ومسلسل "لدينا أقوال أخرى" بدور شيرين. في عام 2019 ظهرت نجلاء في مسلسل "الزوجة 18" بدور ليلى، كما ظهرت في مسلسل "شير مية" بدور نجوى، وفي المسلسل الدرامي "أبو جبل" والذي أخرجه أحمد صالح.

أشهر أقوال نجلاء بدر

حياة نجلاء بدر الشخصية

ارتبطت نجلاء بدر بشابٍ مصريٍ في لندن، وتركت عملها من أجله؛ إلا أنهما انفصلا بسبب خيانته، كما أنها ارتبطت بالفنان محمد منير دون أن يتزوجا. وفي عام 2016 تزوجت برجل الأعمال المصري محمد عفيفي.

حقائق سريعة عن نجلاء بدر

عرض المخرج وائل فهمي عبد الحميد على نجلاء بدر تقديم برنامج ما يطلبه المشاهدون، عندما  كانت في السنة الثالثة في كلية الإعلام.

عند زيارتها لمبنى التلفزيون في سلطنة عمان، طُلب من نجلاء بدر تصوير برنامج لقاء الظهيرة خلال فترة إقامتها هناك، وكان على الهواء مباشرة.
كانت نجلاء بدر أول مذيعة مصرية تظهر على الشاشة العمانية.

فيديوهات ووثائقيات عن نجلاء بدر

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24