من هي نشوى مصطفى - Nashwa Moustafa؟

نشوى مصطفى
الاسم الكامل
نشوى مصطفى
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1967 - 03-19 (العمر 52 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية،جامعة عين شمس
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

نشوى مصطفى هي ممثلة مصرية، عرفت بعفويتها وتقديمها الأدوار الكوميدية بحرفية وجماهيرية عالية.

نبذة عن نشوى مصطفى

بدأت بمسيرتها الفنية في منتصف العشرينات، لتُثبت على الفور موهبتها بكل ثقة وقوة حتى أصبحت في ظرف أعوام قليلة جداً واحدة من أكثر فنانات مصر الشابّات حضوراً.

وبالرغم من أنها بدأت بأعمال درامية وتراجيدية إلا أنها لاقت نجاحاً كبيراً باللون الكوميدي، عُرفت بغزارة أعمالها فخلال ثمانية وعشرين عاماً في هذا المجال قدّمت ما يزيد عن مئة عمل بين أفلام ومسرحيات ومسلسلات تلفزيونية وإذاعية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نشوى مصطفى.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نشوى مصطفى

ولدت نشوى مصطفى في 19 مارس عام 1967 في القاهرة بمصر، وبعد الانتهاء من دراستها الثانوية التحقت بكلية التجارة في جامعة عين شمس، كما درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية.

إنجازات نشوى مصطفى

بدأت مسيرتها الفنية عام 1991 في المسلسل الدرامي "ضمير أبلة حكمت" من إخراج "إنعام محمد علي".

وفي عام 1992 كانت في مسلسل "ولا يزال الحب مستمراً" ومسلسل "الشراقي" والجزء الرابع من مسلسل "ليالي الحلمية" والجزء الأول من مسلسل "بوابة الحلواني".

في عام 1993 كانت في مسلسل "الآنسة كاف"، وعام 1994 كانت في الجزء الثاني من "بوابة الحلواني".

عام 1995 شاركت في الجزء الخامس من مسلسل "ليالي الحلمية" ومسلسل "الخروج من المأزق".

عام 1996 شاركت في أول أعمالها الكوميدية وهو "خالتي صفيّة والدير" بالإضافة إلى أربعة مسلسلات أخرى هي "أحلام كو، وسادسهم الزمن، امرأة مختلفة صواريخ حريمي، رابعة تعود".

عام 1997 ظهرت في المسلسلات التالية "هارون الرشيد، عوضين وإمبراطورية عين، عباسية واحد، ذو النون المصري، تلفزيون في بيتي، بوابة الحلواني (الجزء الثالث)".

عام 1998 شاركت في خمسة مسلسلات "نون النسوة، الفهلوي، ويأخذنا تيار الحياة، نحن لا نزرع الشوك، كعب داير".

عام 1999 كانت أول مشاركاتها السينمائية من خلال الفيلم الاجتماعي "الفرح"، وفي المسرح المصري في مسرحية "أزعرينا"، وشاركت في خمسة أعمال تلفزيونية هي " الشهاب، امسك الخشب، موال الحب والغضب، نهار وليل، حارة برجوان".

عام 2000 كانت ضيفة في الفيلم الكوميدي "فيلم ثقافي" وشاركت في فيلم "ليه خلتني أحبك" والمسلسلات التلفزيونية التالية "أغلال ناعمة، محاكمة الليالي، الغالب والمغلوب، ميم تربيع عفوا هذا حقي، رجل طموح".

عام 2001 كانت في أربعة أفلام سينمائية هي "رحلة حب، الرجل البيض المتوسط، حرامية في كي جي تو، أفريكانو" وشاركت في المسلسلات " عيال محظوظة، أهل الدنيا، حمزة وبناته الخمسة".

عام 2002 شاركت نشوى مصطفى في تسعة مسلسلات منها " موعد مع الشهرة، الجبال حين تنهار، بلد المحبوب، حرس سلاح" وفي فيلمي "اللمبي، والكونجرس" كما كانت في المسلسل الإذاعي "عرباوي".

عام 2003 شاركت في فيلمي "ميدو مشاكل، وقصاقيص العشاق"، كما كانت على التلفزيون المصري من خلال " قمر سبتمبر، ملك روحي، رضا راضية ورضا مش راضي، أولاد الأكابر، بعاد السنين".

عام 2004 كانت في فيلم "مندور وعزيزة" والمسلسلات التالية " الحب والعنف، عفاريت السيالة، المهنة طبيب، حكايات بابا فرحان، عمارة الأسرار، محمود المصري".

عام 2005 كانت لها تجربة جديدة في تقديم فوازير "عم كريم أبو المفاهيم" وشاركت في فيلمي "سيد العاطفي، واحد كابوتشينو" وثلاثة مسلسلات فقط هي "راجعلك يا اسكندرية، من غير ميعاد، أبو القاسم الطنبوري وإخوانه"، وظهرت في البرنامجين الكوميديين "عبد الحميد أكاديمي، راديو ستار".

عام 2006 شاركت في ثمانية مسلسلات تلفزيونية منها "حارة العوانس، حياتي بالمقلوب، حياتي انت، نجمة الخليج" وفيلمي "إيه النظام، وبالعربي سندريلا".

عام 2007 تواجدت في المسلسل الإذاعي "عيد في ريال مدريد" والمسلسلات التلفزيونية التالية "راجل وست ستات (الجزء الثاني)، سعيد تعيس جداً جداً، آخر الحظ، حمد الله على السلامة، عمة بنت عماش، وفيلم "أحلام الفتى الطائش".

عام 2008 شاركت في سبعة مسلسلات هي "7 شارع السعادة، عاليها واطيها، كافيه تشينو، ميمي عربيات (مسلسل إذاعي)، ثورة وحكاية، بعد الفراق، في إيد أمينة" وفيلم "شبه منحرف".

عام 2009 أيضاً شاركت في سبعة مسلسلات واحد منها كان إذاعي وهو "قلقاسة ووكالة ناسا" وستة مسلسلات تلفزيونية "أبو العريف، في مهب الريح، الدنيا لونها بمبي، فستان فرح، صدق وعده، ماتخافوش".

عام 2010 كانت لها مشاركة في برنامج رسوم متحركة "رمضونا" والمسلسل الإذاعي "حمزة وفتحيه على 900" وأربعة مسلسلات تلفزيونية "حامد قلبه جامد (الذي واجه الكثير من العراقيل لطرحه)، اغتيال شمس، نعم ما زلت آنسة، جوز ماما (الجزء الأول)".

عام 2011 شاركت في فيلم "هالو كايرو" والمسلسل التلفزيوني "لحظة ميلاد" والمسلسل الإذاعي "مصباح علاء الدين".

عام 2012 كانت في مسلسلين اذاعيين هما "الهوامش لابن قطامش، لالو عامل باللو" ومسلسلين كوميديين هما "الهلالي سلالم، الشركة".

عام 2013 كانت في مسلسلي "صمت البوح، في بيتنا حريق" وفي عام 2014 شاركت في أربعة مسلسلات هي "أنا وبابا وماما، عائلة أبو حديد، صاحب السعادة، الإخوة (الجزء الأول)" والفيلم القصير "كبير الحلم".

عام 2015 كانت في ثلاثة مسلسلات "لهفة (شاركت بشخصيتها الحقيقية)، الإخوة (الجزء الثاني)، انا وبابا وماما (الجزء الثاني)".

عام 2016 عادت إلى المسرح المصري من خلال مسرحية "ظل حيطة"، وشاركت في المسلسل الإذاعي "مؤذي الزناتي" والمسلسلين التلفزيونيين "جراب حواء، مكان في القلب".

عام 2017 ألّفت ومثلت في مسرحية "سيلفي مع الموت" كما حلّت ضيفة في مسلسل "طماشة 6".

عام 2018 كانت في مسلسلي "البشارة، الشريط الأحمر"، وفي عام 2019 كانت في المسلسلين الاذاعيين "شتات الشهبندر، عيلة الفرطوغلي".

أشهر أقوال نشوى مصطفى

حياة نشوى مصطفى الشخصية

تزوّجت نشوى مصطفى بالسيد "محمد عماد" عام 1993، وفي عام 1995 وأنجبت ابنها الأول "عبد الرحمن"، وأنجبت ابنتها الصغرى "مريم" عام 1997.

حقائق سريعة عن نشوى مصطفى

  • في يوليو 2019 أُقيم حفل زفاف عبد الرحمن عماد ابن نشوى مصطفى، وقد قامت نشوى خلال هذا الحفل بأداء أغنية للعروس بقالب كوميدي كمفاجأة لها، إلا أن الرأي العام قد انقسم بين مُستلطف لهذه الأغنية ومُستنكِر لها، بينما وضحت مصطفى بدورها أنها كانت أغنية عفوية وكنوع من إنقاذ موقف بعد أن انتهت الأموال المحددة لهذا الزفاف ولم يستطع ابنها التعاقد مع أحد المغنيين لإحياء الحفل، وأن هذه الأغنية حملت نصائح لسعادة ابنها وحياته الزوجية وليس تهديدات لزوجة ابنها.
  • وفي سبتمبر 2019 احتفلت نشوى مصطفى بزفاف ابنتها وعلى غرار حفل زفاف ابنها، فقد قدّمت أغنية كوميدية للعروسين لكنها لاقت تقبّل أكثر من أغنية حفل ابنها من الجمهور المصري.
  • نشوى مصطفى هي الزوجة الثانية لمحمد عماد، وزوجته الأولى أمريكية الجنسية.
  • هكذا عبّرت نشوى مصطفى عن إعجابها بالإعلامي عمرو أديب: "تختلف او تتفق عليه انت حر — بس عمرو اديب إعلامي معلم".

فيديوهات ووثائقيات عن نشوى مصطفى

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/30