من هو محمد مشيع الغامدي - Mohammed Mshaya Alghamdi؟

محمد مشيع الغامدي
الاسم الكامل
محمد سعيد محمد إبراهيم مشيع الغامدي
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1982-04-25 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, برايتون
درس في
جامعة برايتون
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

محمد مشيغ الغامدي هو مدون وناشط على شبكة الإنترنت، يصور حياة أطفاله اليومية عبر قناته mmoshaya.

نبذة عن محمد مشيع الغامدي

محمد مشيع الغامدي هو مهندس في مجال الحاسوب وناشط على شبكة الإنترنت، وصانع محتوى على اليوتيوب له قناة باسم مشيع، حققت قنواته انتشاراً واسعاً في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، تعتبر مقاطعه المصورة قد تجاوزت المليون مشاهدة للفيديو الواحد، يمتلك مشيع ست قنوات على اليوتيوب. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد مشيع الغامدي.

ولاسم محمد معانٍ ودلالات عديدة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم محمد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد مشيع الغامدي

ولد محمد سعيد محمد إبراهيم مشيع الغامدي في 25 إبريل 1982 في برايتون في بريطانيا، لوالده السعودي سعيد محمد ابراهيم مشيع الغامدي ووالدته البريطانية المسلمة، نشأ وترعرع في جنوب بريطانيا، هو الأخ الأكبر في عائلته فله شقيقتين وشقيق واحد.

أنهى الغامدي تعليمه الابتدائي والثانوي في مدارس الثغر النموذجية في مدينة جدة، تقدم لدراسة هندسة الحاسوب في جامعة الملك عبد العزيز في جدة، لكن لم يتم قبوله، وقبل في كلية التربية في المدينة المنورة، مما جعله يقرر أن يكمل دراسته على حسابه الخاص فسافر إلى بريطانيا والتحق بجامعة برايتون الواقعة جنوب شرق بريطانيا في عام 2000، ليتخصص في علوم الحاسوب وتصميم البرامج.

نال البكالوريوس في هندسة البرمجيات في عام 2005، وعمل في نفس المدينة كمصمم مواقع الكترونية، وكان يدرس اللغة الإنكليزية وخاصة للعرب المقيمين هناك، ومن ثم انتقل للعيش في لندن،

في سبتمبر 2003 حصل على دبلوم المستوى الأول في التعليم الإضافي من كلية سيتي اند جيلدز في لندن، وفي عام 2009 حصل على دبلوم في ITIL من المملكة المتحدة، وفي مايو 2013 حصل على شهادة في إدارة المشاريع برينس 2 من المملكة المتحدة.

إنجازات محمد مشيع الغامدي

في 14 سبتمبر 2007، أطلق قناته الأولى بالاشتراك مع الأردني إيهاب صالح Arabic Pod، كان مضمون القناة تعليم اللغة العربية باللغة الإنكليزية، وأصدر أول فيديو له في 21 أكتوبر 2007،

بلغ إجمالي مشاهداته 740 ألف مشاهدة، توقف عن البث في 21 إبريل 2015، ومن ثم في 11 ديسمبر 2010 أطلق قناته الثانية الرئيسية mmoshaya، تحتل قناته حالياً المركز الأول في الوطن العربي من حيث المشاهدة بأكثر 14 مليون مشترك وسبعة مليار مشاهد.

في 25 يوليو 2012، أطلق قناته الثالثة تحت مسمى Mohamed Moshaya، والتي خصصها لتعليم التصميم والبرمجة، لم تلق القناة نجاحاً يذكر مما أدى لتوقفها،

في أول ديسمبر 2013، أطلق قناته الرابعة Engleezy Pod، وأيضاً لم تحقق نجاحاً يذكر فأطلق قناته الخامسة في 7 إبريل 2014، تحت مسمى mmoshaya2، وهي ذات محتوى اجتماعي بقالب كوميدي حققت القناة أكثر من مليون وستمائة ألف مشترك وبلغت المشاهدات 290 مليون مشاهد.

في 17 يوليو 2015، أطلق قناته السادسة الناطقة بالإنكليزية تحت مسمى TheMoshayaFamily، وهي متخصصة بمقاطع التمثيلية لأطفاله وحققت حوالي ستمائة ألف مشترك وأكثر من مليار مشاهد ما بين عامي 2015 و2019،

حقق برنامجه mmoshaya ذات المحتوى العائلي الترفيهي أكثر من مئة ألف مشترك في عام 2014، وفي 2016 مليون مشترك، وفي 2019 حوالي 14 مليون مشترك، وأغلب المتابعين لقناته من الأطفال

والمراهقين التي تتراوح اعمارهم من ستة سنوات إلى عشرين سنة، ويتوزع مشاهديه بين دول مختلفة من الوطن العربي.

ظهر في عدد من وسائل الإعلام العربية، ففي 3 يناير 2017، ظهر على قناة العربية في برنامج تفاعلكم، وفي 2أكتوبر من نفس العام، ظهر على نفس القناة في برنامج صباح العربية، في 22 مايو 2017، ظهر على قناة الأطفال سبيستون في برنامج سمسم في المطبخ بالإضافة لظهوره في برامج وقنوات مختلفة.

أشهر أقوال محمد مشيع الغامدي

حياة محمد مشيع الغامدي الشخصية

تزوج في 7 يوليو 2007، من سيدة والدها مغربي مسلم ووالدتها إنكليزية مسيحية، له منها أربعة أولاد هم أنس مواليد 2008 وإيمان مواليد 2010 ويوسف مواليد 2014 وجاد مواليد 2019، ويستقر حالياً في جدة في السعودية.

حقائق سريعة عن محمد مشيع الغامدي

في عام 2012، حقق مقطع فيديو واحد أكثر من 8 مليون مشاهدة.
ينحدر محمد مشيع الغامدي من عرق مختلط من جهة والده جده سعودي وجدته لبنانية، أما من جهة والدته فهي من عرق إنكليزي وايرلندي.
في 8 يناير 2019، كان له مشاركة في الحملة الترويجية لافتتاح قناة ديزني ميكي ماوس بمناسبة مرور 90 عاماً على مرور هذه الشخصية.
شارك لأول مرة في يوتيوب ريوايند الشهير في إصداره التاسع ومن أبرز المشاركين ويل سميث ونور نعيم.

فيديوهات ووثائقيات عن محمد مشيع الغامدي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24