من هي خولة العنزي - Khawlah Al-Enazi؟

خولة العنزي
الاسم الكامل
خولة العنزي
الوظائف
عارضة أزياء
تاريخ الميلاد
1995 - 05-31 (العمر 24 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

خولة العنزي وهي عارضة أزياء سعودية، عُرفت بجمالها اللافت الذي طالما اعتبرته أهم مقوّمات هذا المجال.

نبذة عن خولة العنزي

دخلت خولة العنزي مجال الأزياء في عمر التاسعة عشر ونالت شهرة كبيرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً موقعي الانستغرام والسناب شات.

شكّلت ضجّة كبيرة من بداية مسيرتها بين مؤيّد وداعم لها من جهة ومعارض ومحارِب من جهة أخرى، وتحديداً بعد أول لقاء تلفزيوني لها على قناة روتانا خليجية لما ابدته من أفكار تحررية لا تتفق مع طبيعة المجتمع السعودي.

دافعت عن المرأة بشراسة وطالبت بجميع حقوقها متجاهلةً العادات والتقاليد البالية السائدة في مجتمعها. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن خولة العنزي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات خولة العنزي

ولدت خولة العنزي في 31 مايو عام 1995 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، اهتمت من صغرها بالأزياء وواكبت صيحات الموضة رغم عمرها الصغير،

دخلت هذا المجال وهي في عمر التاسعة عشر، دون أن تصرّح عن دراستها الجامعية لأي مجال في أي جامعة إلا أنها قالت إن لديها طموح كبير للسفر والدراسة خارج المملكة العربية السعودية.

إنجازات خولة العنزي

في أوائل عام 2015 بدأت بنشر بعض الصور وعرض أزياء معينة عن طريق السوشيال ميديا، ولاقت جماهيرية كبيرة وسط جدل كان لا بد منه كونها من مجتمع متحفّظ بعض الشيء.

وفي العام ذاته بدأت عروضها على أرض الواقع في المملكة العربية السعودية، إلا أن شهرتها الأكبر كانت على مواقع الانستغرام والسناب شات.

في أواخر عام 2015 ظهرت ضيفة في برنامج "سناب شباب" من خلال قناة روتانا خليجية، وكان لهذا اللقاء صدىً غير متوقع في المجتمع السعودي، فانتشر حينها هاشتاغ "ليش يا خولة العنزي" كنوع من اللوم والعتب على ابنة هذا المجتمع التي تعارضه في المظهر الداخلي والخارجي، وفي نوفمبر 2015 ظهرت على غلاف مجلة "اليقظة".

اعتُبرت خولة العنزي من أبرز الناشطين في حركة "النسوية في السعودية" وهي حركة تجاهِد للمطالبة بحقوق المرأة من قيادة السيارة وحق التصويت وغيرها من الحقوق النسوية المسلوبة في المملكة العربية السعودية.

في عام 2017 عُرض عليها مشاركة الفنان الكوميدي "ناصر القصبي" في مسلسل العاصوف في أحد الأدوار التمثيلية إلا أنّها لم تكن تفكّر بالتمثيل في ذلك الوقت.

في سبتمبر 2017 عبّرت خولة العنزي عن فرحها بقيادة المرأة العربية للسيارة فغرّدت على موقع التويتر " فخوره جدا ببنات بلدي اللي حاربوا لهالشي ووصلوا له والقادم اجمل هذي البدايه فقط!"

في عام 2018 انضمت خولة العنزي إلى قائمة النباتيين واتبّعت النظام النباتي في غذائها اليومي وكالعادة حاولت إقناع متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي باتباع هذا النظام.

في عام 2019 وعلى مدار أربع سنوات متتالية استطاعت خولة العنزي المشاركة في الكثير من عروض الأزياء في أنحاء الخليج العربي بأكمله، كما كان لها تأثير كبير في مجال السوشيال ميديا بدعمها وتحفيزها للعنصر الأنثوي في المجتمع لسعودي.

أشهر أقوال خولة العنزي

حياة خولة العنزي الشخصية

خولة العنزي غير متزوجة حتى الآن، ولم تصرّح مسبقاً عن أي ارتباط شخصي تعيشه ومن الواضح إنها تحاول دائماً إبقاء حياتها الشخصية بعيداً عن السوشيال ميديا والإعلام.

حقائق سريعة عن خولة العنزي

  • تعاني خولة العنزي من التلعثم والاضطراب الكلامي "التأتأة" وقد صرّحت هي شخصياً عن هذه المشكلة بعد توجيه عدة أسئلة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، ووضّحت إن هذه المشكلة لا تحدث معها دائماً بل في مواقف وأوقات معينة.
  • عُرضت على خولة العنزي الكثير من العروض في مجال التمثيل وأبرزها كان مع الفنان "ناصر القصبي" في مسلسل العاصوف لكنّها صرحت بأنها ليست متحفّزة بشكل كامل للعمل كممثلة.
  • تعتبر خولة العنزي من أبرز المهتمين بحقوق المرأة والقضايا الإنسانية ويظهر هذا الاهتمام تحديداً من خلال حسابها الشخصي على موقع تويتر.
  • تشجّع خولة العنزي فريق الاتحاد السعودي.
  • تتبع خولة العنزي في حياتها اليومية نظام الغذاء نباتي، وتشجّع الكثير على اتباعه من خلال بعض التغريدات على موقع "التويتر".
  • رفضت خولة العنزي تصنيفها ك "فاشونيستا" وقالت إن "الفاشونيستا" هي عمل من لا عمل لديه وإنها لا تنتمي إليهن.

فيديوهات ووثائقيات عن خولة العنزي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/11/12