من هي ريما بنت بندر آل سعود - Reema Bint Bandar Al saud؟

ريما بنت بندر آل سعود
الاسم الكامل
ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود
الوظائف
سفيرة ، سيدة أعمال
تاريخ الميلاد
1975 - 01-01 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
جامعة جورج واشنطن
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ريما بنت بندر آل سعود السفيرة السعودية في واشنطن والمرأة التي تعددت نشاطاتها بين الدبلوماسية والرياضة وغيرها، وكانت أول امرأة سعودية تظهر في مناصب دولية.

نبذة عن ريما بنت بندر آل سعود

ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود مواليد 1975، سفيرة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير منذ 23 فبراير عام 2019 وعملت في الاتحاد الرياضي وترأست العديد من المؤسسات. حاصلة على بكالوريوس من جامعة جورج واشنطن. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ريما بنت بندر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ريما بنت بندر آل سعود

ولدت ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود في عام 1975 في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، ولكنها عاشت منذ الصغر في واشنطن حيث عمل والدها سفيراً للملكة لدى الولايات المتحدة في ذلك الوقت ووالدتها هي الاميرة هيفاء بنت فيصل بن عبد العزيز آل سعود.

كما أكملت ريما تعليمها وحصلت على درجة البكالوريوس في دراسات المتاحف بالإضافة الى التركيز الأكاديمي على المحافظة على الآثار التاريخية عام 1999 م من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

إنجازات ريما بنت بندر آل سعود

شغلت ريما بنت بندر آل سعود العديد من المناصب وترأست عدد من الشركات وأطلقت عدد من المبادرات ومن أعمالها: أطقت مبادرة 10 KSA وهي مبادرة تهدف الى رفع درجة الوعي الصحي الشامل وتمكنت من خلالها الدخول الى موسوعة غينيس للأرقام القياسيىة.

أسست شركة "ألف خير" وهي مؤسسة اجتماعية عملت على تطوير منهج تدريبي لدعم الجهود المبذولة في تنمية الرأسمال البشري في السعودية ومساعدة المؤسسات على معالجة التحديات في مجال الإرشاد المهني.

وتعتبر أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية "زهرة" لسرطان الثدي، وفي شهر مايو عام 2012 أطلقت حملة رحلة نساء جبل إيفرست" التي تهدف الى التوعية ضد مرض سرطان الثدي.

ومن أعمالها أيضاً، رئيسة للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية منذ اكتوبر عام 2017، ووكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ريمية".

كما أنها عضو في عدد من المجالس الاستشارية المحلية والعالمية ومنها: المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية السعودية للإبداع، والمجلس الاستشاري العالمي لشركة أوبر، والمجلس الاستشاري الخاص بمؤتمرات تيد إكس.

وشغلت أيضا منصب كبير الإداريين التنفيذيين لعدة سنوات في شركة ألفا العالمية المحدودة، والرئيس التنفيذي لشركة الهامة المحدودة. وهي السفيرة لدى المملكة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية وبمرتبة وزير منذ 23 فبراير 2019.

قامت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" بتصنيف ريما بنت يندر آل سعود ضمن قائمة أقوى 200 امرأة عربية في عام 2014، كما نالت جائزة "محمد بن راشد آل مكتوم" للإبداع الرياضي عام 2017.

أشهر أقوال ريما بنت بندر آل سعود

حياة ريما بنت بندر آل سعود الشخصية

متزوجة في عام 2012 من فيصل بن تركي آل سعود ولها من الأبناء ولد وبنت وهم تركي بن فيصل بن تركي آل سعود وسارة بنت فيصل بن تركي آل سعود.

حقائق سريعة عن ريما بنت بندر آل سعود

  • ريما بنت بندر هي أول امرأة بمنصب سفيرة للملكة العربية السعودية.
  • يعتبر منصبها هذا أول منصب دبلوماسي لها.
  • تعتبر ريما بنت بندر مدافعة وبقوة عن حقوق المرأة.
  • أول امرأة سعودية تتعدد مهامها في الاتحاد الرياضي.

أحدث الأخبار عن ريما بنت بندر آل سعود

الأميرة ريما بنت بندر آل سعود تبدأ مهمتها كسفيرة للمملكة لدى واشنطن - بوابة فيتو

  أعلنت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود سفيرة المملكة العربية السعودية في واشنطن، أنها بدأت اليوم مهمتها رسميا. وكتبت الأميرة السعودية في تغريدة لها عبر ...

أكبر أزمة تواجه الأميرة ريما بنت بندر آل سعود في أمريكا.. وسر اجتماعها مع محمد بن سلمان - شبكة الدرر الشامية

  تواجه الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، أكبر أزمة في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد مباشرة مهامها كأول امرأة يتم تعيينها سفيرة للسعودية في واشنطن.

الأميرة السعودية ريما بنت بندر آل سعود تصل إلى واشنطن لتسلم مهام منصبها سفيرة لبلادها هناك - مصراوي

  الأميرة السعودية ريما بنت بندر آل سعود تصل إلى واشنطن لتسلم مهام منصبها سفيرة لبلادها هناك | مصراوى.

السعودية تعين الأميرة ريما بنت بندر آل سعود سفيرة في أمريكا - سرايا بوست

  ونشرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأمر الملكي الصادر باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والذي يقضي بتعيين الأميرة ريما بنت بندر بن ...

أمر ملكي سعودي بتعيين الأميرة ريما بنت بندر آل سعود سفيرة للمملكة في أمريكا - بوابة الأهرام

  أعلنت وكالة الأنباء السعودية، اليوم السبت، تعيين الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، سفيرة في الولايات المتحدة. كما صدر أمر ملكي آخر بتعيين الأمير خالد بن سلمان بن ...

فيديوهات ووثائقيات عن ريما بنت بندر آل سعود

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/10