من هي سارة السحيمي - Sarah Alsuhaimi؟

سارة السحيمي
الاسم الكامل
سارة بنت جماز السحيمي
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1979-11-01 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربيه السعوديه, الرياض
درس في
جامعة الملك سعود
البرج
العقرب

سارة السحيمي سيدة أعمال سعودية استطاعت أن تثبت جدارتها في مجال سوق المال في فترة قياسية.

نبذة عن سارة السحيمي

هي اقتصادية وسيدة أعمال سعودية تشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة أهلي كابيتال، ورئيسة مجلس إدارة السوق المالية السعودية “تداول”، وشغلت العديد من المناصب في مؤسسات مالية كبرى، وكانت نائب رئيس اللجنة الاستشارية في هيئة الأسواق المالية.

حاصلة على بكالوريوس في المحاسبة بمرتبة شرف من جامعة الملك سعود، وصُنفت حسب مجلة فوريس الشرق الأوسط كرابع امرأة ضمن قائمة السيدات العربيات الأقوى.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سارة السحيمي

وُلدت سارة جماز السحيمي في الرياض في المملكة العربية السعودية في نوفمبر عام 1979.

والدها هو جماز السحيمي وهو رجل أعمال، لذا فقد نشأت في عائلة لها تاريخ في مجال العمل الاقتصادي، وكان والدها أول رئيس لهيئة سوق المال السعودية وشغل العديد من المناصب في القطاع المالي، وبعد حصولها على الثانوية العامة التحقت بجامعة الملك سعود بكلية الاقتصاد تحصص المحاسبة، ونالت درجة البكالوريوس بدرجة شرف.

بعد ذلك سافرت للولايات المتحدة الأمريكية حيث اتبعت دورة تعليمية في جامعة هارفارد تخصص إدارة عامة وأنهتها في عام 2015. وتعتبر سارة السحيمي من الاقتصاديات الرائدات في المملكة العربية السعودية وسيدة أعمال ناجحة.

إنجازات سارة السحيمي

بدايةً في عام 2004، عملت السحيمي كمدير أول محافظ استثماري في إدارة الأصول في مجموعة "سامبا" المالية وبقيت حتى عام 2007، وبعد نجاحها انضمت إلى إدارة شركة "جدوى" المالية، حيث تسلمت منصب المدير التنفيذي ورئيس قسم الاستثمار في إدارة الأصول في شركة جدوى وبقيت فيها حتى عام 2011.

كان لسارة السحيمي دور رئيسي في المجموعة التي تدير الأصول التابعة للشركة، وحققت خلال هذه الفترة نجاحًا مرموقًا من خلال أسلوب عملها في الإدارة وقدرتها المهنية المتميزة، حيث نالت ثقة المحيطين بها فيما بعد وبعد نجاحها المتميز، وسمعتها الطيبة المتنامية في مجال عملها الاقتصادي.

فيما بعد أصبحت الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة "الأهلي كابيتال" في مركز دبي المالي العالمي في الإمارات العربية المتحدة في مارس آذار 2014، حيث تعتبر شركة كابيتال شركة مصرفية استثمارية لإدارة الأصول كما أنها تقدم الاستشارات الاستثمارية الائتمانية وإدارة المحافظ والواسطة إضافة لخدمات أبحاث السوق، بحيث تقدم الشركة الخدمات لعملائها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وشغلت منصب نائب رئيس اللجنة الاستشارية في هيئة السوق المالية السعودية بين عامي 2013 و2015، أما في فبراير 2017، فتم انتخابها من قبل مجلس الوزراء السعودي لتكون ضمن التشكيل الجديد لمجلس إدارة شركة "تداول" وهي (السوق المالية السعودية).

خلال فترة توليها مجلس إدارة تداول قفزت سوق المال السعودية للمركز 21 عالميًا بين أسواق البورصات، وذلك بحسب تصنيف الاتحاد العالمي للبورصة، فخلال هذه الفترة تم تداول 283 مليون سهمًا يوميًا، ما يعاد 71 مليار سهم سنويًا، وقد وصلت قيمة هذه التداولات لما يعادل 8.5 مليار ريال يوميًا، أي حوالي تريليوني ريال سنويًا مما يؤكد نجاح سارة السحيمي في قيادتها لسوق المال السعودية.

في عام 2018، اُختيرت للانضمام لعضوية مجتمع القيادات العالمية الشابة التابع لمنتدى الاقتصاد العالمي، كما اختارتها مجلة فوريس الشرق الأوسط في قائمة أقوى السيدات العربيات واحتلت المركز الرابع في القائمة عام 2014.

أشهر أقوال سارة السحيمي

حياة سارة السحيمي الشخصية

لا تتوفر أي معلومات حول حياتها الشخصية.

حقائق سريعة عن سارة السحيمي

تعتبر سارة السحيمي أول امرأة تترأس البورصة السعودية تداول.
في عام 2019، تم تعيين سارة السحيمي كعضو في مجلس أمناء مؤسسة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.
في عام 2017، تم اختيار السحيمي ضمن قائمة تضمن خمسين شخصًا للمشاهدة من قبل بلومبرج بيزنس ويك.

فيديوهات ووثائقيات عن سارة السحيمي

المصادر

info آخر تحديث: 2021/02/28