من هو مينا بولس - Mina Poules؟

مينا بولس
الاسم الكامل
مينا بولس جرجس جاد الله
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1996-08-31 (العمر 24 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, الجيزة
درس في
كلية الآداب في الاسكندرية
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

إعلامي وصحفي وممثل مصري، بدأ مشواره من خلاله تقليد العديد من الشخصيات الفنية الشهيرة، وشق طريقه الفني على خشبة المسرح ومن خلال الإعلانات.

نبذة عن مينا بولس

مينا بولس ممثل كوميدي مصري صاعد، تخرج من كلية الآداب قسم الإعلام، كانت بداياته من خلال تقليد العديد من الفنانين، عمل في بداية مشواره كصحفي في العديد من الصحف والجرائد المصرية، فيما بعد في عام 2016 تغير مجرى حياته المهنية كليًا عندما عمل معدًا ومراسلًا للعديد من القنوات الفضائية، إضافة لعمله في مجال الإعلام والصحافة فقد كان شغوفًا بالتمثيل، حيث بدأ بالظهور على الشاشة الصغيرة وقد العديد من المسرحيات، كما شارك بعدد من الإعلانات التجارية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مينا بولس

ولد مينا بولس جرجس جاد الله في 31 أغسطس 1996 في مدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة في مصر، حيث نشأ ودرس في مدارسها وبعد حصوله على الثانوية العامة التحق بكلية الآداب قسم الإعلام، وحصل على البكالوريوس في الصحافة، وبدأ رحلته المهنية في جريدة مصر المستقبل عام 2015.

تنقل بين عدد من الصحف منها جريدة الجمهورية، ومن ثم جريدة اليوم السابع، وجريدة الأهرام الشهيرة، كما نشر العديد من المقالات في موقع صدى البلد واليوم السابع.

إنجازات مينا بولس

كان مينا بولس شغوفًا بالفن ولديه موهبة فطرية ظهرت منذ طفولته، حيث تميز بقدرته على تقليد العديد من الفنانين، وبعد مشواره في مجال الصحافة انتقل للعمل الصحفي في مجال التلفزيون، حيث عمل معدًا ومراسلًا للعديد من القنوات الفضائية التلفزيونية في عام 2016، ومن هذه القنوات صدى البلد، الحدث اليوم، والعاصمة.

في عام 2017، شارك بولس في مسلسل "اللهم إني صائم" وهو مسلسل مصري كوميدي، وكان ضمن قائمة المسلسلات التي عرضت في رمضان، يدور حول قصة شخص اسمه علي  يشعر أنه تعرض للظلم عندما يتم فصله من عمله، فيتجه لكسب المال بشتى الطرق ومنها النصب والاحتيال، وتقوم الشرطة بملاحقته بعد احتياله على العديد من رجال الأعمال، تدور أحداث المسلسل ضمن إطار كوميدي، وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح، ومن إخراج أكرم فريد، ومن بطولة مصطفى شعبان، وريم مصطفى، ومي نور الشريف، وندى موسى.

كما قدم خلال هذه السنة العديد من العروض المسرحية مثبتًا أن له موهبة فذة في المجال الفني عامةً والكوميدي خاصةً، ظهر بالعديد من الإعلانات التجارية وأبرزها لشركة كوكا كولا والذي عرض خصيصًا في نهائيات كأس العالم عام 2018.

وفي العام التالي، واصل بولس مشواره الفني حيث طرق باب السينما لأول مرة فشارك البطولة في الفيلم القصير "كنوز الماضي"، وهو فيلم تخرجه من قسم الإعلام، والفيلم من تأليف وإخراج أبانوب إسحاق، شارك البطولة أيضًا عبد الرحمن وفائي، ورأفت الخمساوي، وتدور أحداث الفيلم حول شاب عشريني يدخل لمكان مبهم بدافع الفضول، يبدو المكان كمتحف قديم ومعلق لافتة على مدخل المكان ممنوع الدخول، ويظهر له رجل عجوز يدور بينهما حديث حول حقبة تاريخية تعود لنهايات القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين، ويبرز في الفيلم العادات والتقاليد المصرية ومظاهر الحياة المصرية في تلك الفترة، إضافة لتسليطه الضوء على شخصيات مصرية سياسية كسعد زغلول والملك فاروق.

في عام 2020، شارك في بطولة فيلم الرعب "سر الكتاب 18"، وهو فيلم قصير من بطولة حجاج عبد العظيم ومينا بولس وأبانوب بولس وعمر حسين، وسماح حسن وغيرهم، للمخرج بلال العربي، ومن تأليف وسيناريو حوار اسماعيل فارس، تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة شباب تدفعهم الصدفة للعثور على كتاب يورطهم في مشاكل وأخطار تهدد حياتهم محاولين الفرار منها، لعب مينا بولس دور المحامي أحمد.

وفي نفس العام شارك بولس بدور شاب صعيدي كوميدي في المسلسل الرمضاني "قمر آخر الدنيا"، والمسلسل من إخراج تامر حمزة، وتأليف محمود الورداني، والحوار وسيناريو لثناء هاشم، تدور احداث المسلسل ضمن إطار اجتماعي أسري وهي رحلة بحث أبناء عن والدتهم التي اختفت بشكل مفاجئ، وشارك العديد من النجوم في هذا المسلسل ومنهم مادلين طبر، وأحمد كرارة، وبشرى، وعمرو عابد، وأحمد إمام وغيرهم، وشارك في مسلسل "عفريت نص الليل"، كما ظهر بعدد من الإعلانات التجارية لسلسلة مطاعم حضرموت عنتر.

 

أشهر أقوال مينا بولس

حياة مينا بولس الشخصية

لا تتوفر أي تفاصيل حول حياة مينا بولس الشخصية.

حقائق سريعة عن مينا بولس

في عام 2018، تم تكريم بولس من منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان في استراليا.

نال مينا بولس عن فيلم "كنوز الماضي" جائزة أفضل أداء تمثيلي.

دخل مينا بولس عالم التمثيل عن طريق الإعلانات، وبحسب قوله فإنه دخل عالم الفن دون أي مساعدة من أحد وأنه يطور نفسه بنفسه.

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23