من هي دينا الجهني - Dina Aljahni؟

دينا الجهني
الاسم الكامل
دينا علي الجهني
الوظائف
سيدة أعمال
تاريخ الميلاد
1975 - 03-01 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
البرج
الحوت

دينا الجهني هي سيدة أعمال سعودية متخصصة في عالم الموضة والأناقة، مالكة متجر DNA في الرياض، وتزوجت من أبناء العائلة المالكة السعودية.

نبذة عن دينا الجهني

دينا الجهني هي سيدة أعمال سعودية في مجال الموضة والأناقة، وهي مالكة متجر دي إن أي في الرياض، هي زوجة الأمير سلطان بن فهد بن ناصر من العائلة المالكة، ترأست تحرير مجلة فوغ الفرنسية بنسختها العربية لفترة من الزمن، لديها موقع بوتيك دي إن أي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن دينا الجهني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دينا الجهني

ولدت الأميرة دينا علي الجهني في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية في أول مارس 1975، والدها وزير الاتصالات السعودي السابق علي طلال الجهني، عاشت فترة من حياتها متنقلة بين منطقة الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك نتيجة لعمل والدها في المجال الاقتصاد.

إنجازات دينا الجهني

بدأ اهتمام دينا الجهني بالموضة في سن مبكرة، عندما بدأت باقتناء مجلة تاتلر للأزياء فقد كانت مولعة بأي شيء له علاقة بالموضة،

في عام 2006، افتتحت متجرها في الرياض تحت اسم DNA وبعد سبعة سنوات من ذلك افتتحت فرعاً آخر في الدوحة،

بعد تحقيقها لنجاح مشاريعها في الخليج، أسست موقعاً إلكتروني للتسوق تحت مسمى DNACHIC.com، يساعد هذا الموقع في تقديم مصممي أزياء لزبائن بالشرق الأوسط.

في سبتمبر 2016، تم تعينها رئيسة تحرير مجلة فوغ الفرنسية بنسختها العربية، لم تستمر في هذا المنصب طويلاً فقد تم طردها بسبب خلافاتها مع إدارة المجلة،

فقد كانت إدارة المجلة غير راضية عن تصرف الأميرة بأموال المجلة، حيث أنها أصدرت عددين وتم الصرف عليهما دون جدوى من وجهة نظرهم،

أما من وجهة نظر الأميرة فقد علقت على ذلك أني استندت إلى قيمي ورؤيتي لفوغ العربية، ورفضت المساومة عندما شعرت أن نهج الناشر قد تعارض مع قيمنا وقيم قرائنا، وبالتالي مع دوري كرئيسة تحرير في الوفاء يتلك القيم.

اشتهرت الأميرة دينا بارتدائها ملابس مميزة وراقية، تقسم الأميرة دينا وقتها ما بين نيويورك ووطنها المملكة، كما أنها توصف بسفيرة عابرة للثقافات لتلاقي الشرق مع الغرب، وتعتبر أيقونة خاصة للموضة وخاصة الملابس متعددة الطبقات والتنورة الواسعة،

كما أنها تفضل مزج الخامات المختلفة معاً، وتفضل القطع كبيرة الحجم، كانت الأميرة دينا تحرص على حضور عروض أزياء لعدد من دور العرض العريقة، وهي تمتلك عدد من دور متاجر الأزياء والتي لا يحق لأحد بالتجول فيها إلا بدعوة شخصية منها.

أشهر أقوال دينا الجهني

حياة دينا الجهني الشخصية

تعرف الأمير سلطان بن فهد بن ناصر ودينا الجهني لمدة عامين قبل أن يتزوجا، ولهما ثلاثة أولاد توأمين ذكور وفتاة.

حقائق سريعة عن دينا الجهني

  • كان ثوب زفاف دينا من تصميم عز الدين علية.
  • أثارت الجدل حين صدر العدد الأول من مجلة فوغ بصورة لعارضة الأزياء العالمية جيجي حديد وهي تغطي رأسها وجزء من وجهها بحرير مشغول وذلك بإشارة منها للأجواء العربية.
  • تعتبر أحد المهتمين بالأزياء فهي تهتم بالأزياء الأكثر دفئاً وفخامة.

فيديوهات ووثائقيات عن دينا الجهني

المصادر

info آخر تحديث: 2019/11/30