من هي لورين باول - Laurene Powell؟

الاسم الكامل
لورين باول
الوظائف
سيدة أعمال
تاريخ الميلاد
1963 - 11-06 (العمر 55 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيوجيرسي
درس في
جامعة بنسلفانيا،جامعة ستانفورد،كلية وارتون
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

سيدة أعمالٍ أمريكية، وهي المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة إيمرسون كولكتيف.

نبذة عن لورين باول

لورين باول سيدة أعمالٍ أمريكية ومؤسسة إيمرسون كولكتيف Emerson Collective، وهي منظمةٌ تنادي بسياسات دعم التعليم، والحفاظ على البيئة، والعدالة الاجتماعية. كما أنّها الشريك المؤسس لشركة تيرافيرا Terravera، وهي شركة أطعمة طبيعية.

وهي أرملة ستيف جوبز، المؤسس الشريك لشركة آبل. إضافةً إلى كونها الشريك المؤسس لكلية Track، وهي منظمة غير ربحية تقدم مساعدةً شاملة لطلاب المدارس الثانوية ممن يفتقرون للموارد لكنّهم يمتلكون الإرادة للوصول إلى التعليم العالي.

إنّ مشاركتها في جميع هذه المشاريع التجارية والخيرية جعل منها أنجح سيدة أعمال اليوم. وعلى الرغم من ذلك، تُعرف لورين بقلبها الرحيم وطبيعتها البسيطة. وهي تقيم حتى الآن في بالو آلتو مع أطفالها الثلاثة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لورين باول

وُلدت لورين باول في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1963 في ميلفورد الغربية، نيوجرسي. درست في جامعة بنسلفانيا في قسم الآداب والعلوم الإنسانية، وحصلت على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية تليها درجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا عام 1985.

أكملت في عام 1991 الماجستير في الأعمال التجارية في ستانفورد.

إنجازات لورين باول

بدأت لورين مهنتها بالعمل في شركة ميريل لينش Merrill Lynch Asset Mangement. كما عملت كموظفةٍ تنفيذية للاستراتيجيات التجارية في شركة Goldman Sachs لثلاث سنوات. وشاركت في تأسيس شركة الأطعمة الطبيعية تيرافيرا Terravera والتي بِيعت في وقتٍ لاحق للتجار في كاليفورنيا الشمالية. إضافةً إلى عملها كأحد أعضاء مجلس الإدارة في Achieva، وهي شركةٌ تساعد الطلاب على التحضير للاختبار الموحد من خلال وسائلها على الإنترنت وغيرها من الخدمات التي قدمتها لورين في سبيل مساعدة الملايين من الطلاب.

أسست لورين مع رجل الأعمال كارلوس واتسون كلية College Track وهي منظمةٌ غير ربحية تساعد الطلاب المحرومين من التعليم لاستكمال تعليمهم. وفضلًا عن ذلك، فقد أسست السيدة الطموحة شركة ايمرسون كوليكتيف، إضافةً إلى عملها في المجلس الاستشاري في Udacity، وهي شركةٌ تقدم التعليم للطلبة بأسعار مقبولة.

تعمل لورين مع العديد من المنظمات غير الربحية بالإضافة إلى التزاماتها المؤسساتية. فهي تعمل كمديرةٍ في الصندوق الاستثماري لشركة NewSchools. كما أنّها عضوٌ في مجلس إدارة Teach of America.

وهي عضو في المجلس الاستشاري لشركة CleanFish التابعة لمركز الشراكات المجتمعية في جامعة بنسلفانيا ومجلس العلاقات الخارجية. وتعمل مديرةً في مؤسسة أمريكا الجديدة، والصندوق العالمي للمرأة، والمنظمة الدولية للنساء، وبرنامج PBS، ومركز تنمية الفرص في سان فرانسيسكو.

أطلقت لورين في أيلول/ سبتمبر 2015 مشروعًا يحمل الاسم XQ: The School Project، والذي يهدف إلى إنشاء مؤسساتٍ تعليمية ذات نهجٍ جديد في مجال التعليم، وتغيير الجداول المدرسية والتقنيات والمناهج الدراسية بحيث تحل محل النموذج القديم للتعليم في المدارس الثانوية، وقد بلغت تكلفة المشروع 50 مليون دولار.

صنّفت لورين من قبل مجلة Forbes ضمن أقوى 29 امرأة في العالم عام 2014. ووفقًا لنفس القائمة، فهي أغنى امرأة في مجال الصناعات التكنولوجية. وقد حازت على تكريم باراك أوباما باختيارها لتشغل منصبًا في مجلس البيت الأبيض للحلول المجتمعية.

أشهر أقوال لورين باول

حياة لورين باول الشخصية

التقت ستيف جوبز في 1989 خلال محاضرته في كلية ستانفورد للأعمال، حيث كانت طالبةً جديدة لإدارة الأعمال. وتناولا العشاء سويًا في ذلك اليوم. وفي 18 آذار/ مارس 1991 تزوجا في فندق Ahwahnee، وفي أيلول/ سبتمبر 1991 أنجبت لورين ابنهما ريد وبعدها البنات ايرين وإيف في 1995 و1998 على التوالي.

توفي ستيف جوبز عام 2011 بسبب سرطان البنكرياس وورثت عنه جميع أملاكه.

حقائق سريعة عن لورين باول

  • قدرت ثروتها حتى تاريخ 22/5/2017 بحوالي 20.4 مليار دولار.
  • تملك الحصة الأكبر من أسهم مجلة Atlantic.
  • أنفقت حوالي 44 مليون دولار على عقاراتٍ تقدر بحوالي 3 فدان في ماليبو عام 2015.

فيديوهات ووثائقيات عن لورين باول

المصادر

info آخر تحديث: 2018/04/19