من هو جون ستيوارت - Jon Stewart؟

جون ستيوارت Jon Stewart
الاسم الكامل
جوناثان ستيورات ليبويتز
الوظائف
إعلامي ، كاتب ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1962 - 11-28 (العمر 57 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
كلية وليام وماري
البرج
القوس

جون ستيوارت، كوميدي أميركي، كاتب ومنتج ومقدم برامج تلفزيونية. يشتهر بتقديمه البرنامج الساخر The Daily Show

نبذة عن جون ستيوارت

وُلِدَ جون ستيوارت في مدينة نيويورك في 28 نوفمبر 1962 وعاش في نيوجيرسي، وبدأ في 1989 في استضافة سلسلة كوميدية في قناة “سنترال كوميدي” الأمريكية قبل أن يبدأ في 1993 أول عرض برنامج حواري في قناة “إم تي في” وأسماه “عرض جون ستيوارت”.

ظهر جون في التسعينات في العديد من البرامج التلفازية، وفي 1999 انضم لبرنامج “ذا دايلي شو” للعمل كمذيع له قبل أن يعلن الرحيل عنه في 2015 بعد فترة من النجاح الكبير. لم يكتف جون بالظهور كمذيع على التلفاز، فهو سلك درب التمثيل كذلك وظهر في بعض الأفلام الكوميدية مثل “Half Baked” عام 1998 وفيلم “Big Daddy” عام 1999 وغيرها من العديد من الأفلام.

شارك جون ستيوارت في تقديم أحد أشهر الأحداث السنوية في عالم السينما، حفل الأوسكار، مرتين في 2006 و2008. تزوج جون عام 2000 من تراسي ماكشين ولديهما ابن (ناثان توماس) وابنة (ماغي روز).

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جون ستيوارت

وُلِدَ جوناثان ستيورات ليبويتز (الذي غير اسمه الأخير لاحقًا ليصبح ستيوارت) المذيع التلفازي الشهير في 28 نوفمبر 1962 في نيو يورك قبل أن تنتقل عائلته إلى لورنسيفيل بولاية نيو جيرسي، حيث قضى جون معظم شبابه. تخرج جون في 1984 من كلية وليام في وليامزبرج بولاية فرجينيا حيث درس فيها علم النفس كما كان يلعب في فريق كرة القدم للرجال.

تنقل جون بعد التخرج بين عدة وظائف قبل أن ينتقل إلى نيو يورك مرة أخرى في 1986 لينضم لمجال الكوميديا؛ بعد ثلاثة أعوام من انتقاله بدأ في العرض الكوميدي "Short Attention Span Theater" على قناة "Comedy Central" والذي كان فيه يقدم الضيوف عروضًا كوميدية قصيرة. بعد ذلك في 1993 أنشأ أول برنامج حواري على قناة "MTV" وكان باسمه "The Jon Stewart Show".

ظهر جون ستيوارت في فترة التسعينات من القرن الماضي في العديد من البرامج التلفازية مثل "لاري ساندريس شو" على قناة "HBO" وعلى القناة نفسها ظهر في ليلة كوميدية خاصة بعنوان "Jon Stewart: Unleavened" قدم فيها عرضًا كوميديًا لما يقرب من الساعة.

وفي يناير 1999 بدأ جون في العمل كمذيع في العرض الشهير "The Daily Show" على قناة "Comedy Central" (والذي تم إضافة اسمه له لاحقًا بعد نجاحه)، ونجح العرض المسائي الهزلي جدًا حيث كان يصف نفسه أنه "أكثر مصادر الأخبار الكاذبة مصداقية". كانت الحوارات في البرنامج تتميز بخفتها وسرعتها وذكاء تلميحاتها؛ لم يكتف جون ستيوارت بتقديم البرنامج، بل شارك كذلك في الإنتاج التنفيذي، فساعد كثيرًا في نجاحه وأصبح أحد أهم نقاد السياسية الأمريكية.

أصبح جون بسبب برنامجه ذا دايلي شو صوتًا سياسيًا قويًا يستطيع أن يؤثر على أصوات الناخبين – لاسيما الشباب – حيث إن برنامجه من أكثر البرامج مشاهدة من الشباب بين 18 و34 عام! لم يكن جون يخجل من مناقشة بعض المواضيع الشائكة مع حسٍ من الكوميدية، لكن هذا لم يمنعه من الحوار الجاد مع بعض أهم السياسيين في البلاد.

فاز ذا دايلي شو بعدد كبير من جوائز الإيمي (المخصصة للعروض التفازية)، وأصبح جون ستيوارت شخصية عامة يطلبها الجمهور فكان المقدم للعديد من الفعاليات مثل الجائزة الموسيقية "الجرامي" في 2001 و2002، والحفل الأشهر في عالم السينما حفل الأوسكار في 2006 و2008.

إنجازات جون ستيوارت

بجانب عمله الأساسي كمذيعٍ كوميدي، عمل جون ستيوارت في التمثيل التلفازي حيث شارك لأول مرة في 1998 في الفيلم الهزلي "Half Baked" كما شارك في أعمال ناجحة مثل "Death to Smoochy" في 2002 مع روبين ويليامز وإدوارد نورتن؛ شارك جون كذلك في دور درامي رومانسي في فيلم "Playing by Heart" وفي فيلم الخيال العلمي "The Faculty" وكلاهما صدر عام 1998، وغيرها من الأفلام المختلفة مثل فيلم الرسوم المتحركة "Doogal" في 2006.

يتميز جون كذلك بكتاباته حيث نشر أعمالًا له في عدة مجالات مثل "The New Yorker" وكذلك "Esquire" كما ألف العديد من الكتب؛ كانت أول مساهماته في "Naked Pictures of Famous People" في 1998 وهو عبارة عن مجموعة من المقالات الكوميدية، كما تعاون مع كتاب ذا دايلي شو الآخرين في كتابة "America (The Book): A Citizen's Guide to Democracy Inaction" في 2004 وكذلك "Earth (The Book): A Visitor's Guide to the Human Race" في 2010، وهما بعيدان عن الكوميديا هذه المرة.

وفي 2013 أعلن جون أنه سيأخذ استراحة من "ذا دايلي شو" ليعمل على أول عمل إخراجي له لفيلم "Rosewater". وعاد إلى برنامجه بعد الانتهاء من الفيلم في سبتمبر 2013. بعد ذلك في فبراير 2015 أعلن أنه سيترك البرنامج في أواخر العام نفسه حيث كانت آخر حلقة منه في 6 أغسطس 2015 بعد سلسلة حافلة مليئة بالشهرة والنجاح والعديد من الجوائز.

أشهر أقوال جون ستيوارت

حياة جون ستيوارت الشخصية

جون متزوج من تريسي ماكين منذ عام 2000، ولديهما طفلان.

حقائق سريعة عن جون ستيوارت

  • في الأسابيع الأولى من البرنامج لم يكن هنالك جمهور، فقط كادر العمل.
  • أطلق أول برنامج حوالي على الاطلاق.
  • تقدم لخطبة زوجته من خلا لعبة الكلمات المتقاطعة.

فيديوهات ووثائقيات عن جون ستيوارت

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17