من هو تشارلي شين - Charlie Sheen؟

الاسم الكامل
كارلوس إروين إستيفيز
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1965 - 09-03 (العمر 53 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
ثانوية سانتا مونيكا
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

تشارلي شين ممثل أمريكي مشهور لديه الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية الناجحة. حصل خلال حياته الفنية على عدة جوائز عن أدواره المميزة.

نبذة عن تشارلي شين

كارلوس إروين إستيفيز المعروف باسم تشارلي شين هو ممثل تلفزيوني وسينمائي أمريكي مشهور. ولد ونشأ في نيويورك لوالده الممثل الكبير مارتن شين. بدأ رحلته في التمثيل بعمر صغير جدًا وشارك في فيلم Super 8. في أواخر ثمانينات القرن الماضي بدأ يشارك في الأفلام السينمائية، وظهر في عام 2000 بدور ملحمي في المسلسل التلفزيوني Spin City. كان أداءه ناجح جدًا وفاز بجائزة الكرة الذهبية Golden Globe عن هذا الدور.

بعد ذلك سرعان ما حصل على أكبر دور في مسيرته الفنية من شبكة قنوات CBS في المسلسل الكوميدي Two and a Half Men. استمر عمله في المسلسل حوالي 8 سنوات وحصل على عدة ترشيحات لجائزة إيمي والكرة الذهبية، كما وضعه في قمة قائمة الممثلين التلفزيونيين الأعلى أجراً.

في عام 2011 طُرد شين من المسلسل بسبب سلوكه السيئ الناتج عن تعاطيه الكحول والمخدرات، وتمَّ استبداله بالممثل أشتون كوتشر. كان شين دائمًا تحت الأضواء بسبب قضايا إدمانه على الكحول والمخدرات وإساءة معاملته للنساء حيث أنّه تزوج عدة مرات.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تشارلي شين

ولد تشارلي شين في الثالث من أيلول عام 1965 في نيويورك لوالده الممثل المشهور في هوليوود مارتن شين ووالدته الفنانة جانيت شين ولديه ثلاث أخوة: إميليو إستيفيز ورينيه إستيفيز ورامون إستيفيز.

كل أبناء مارتن شين (إخوة تشارلي) ممثلون وانتقلوا جميعًا إلى مدينة ماليبو في كاليفورنيا بسبب عروض والدهم. وظهر تشارلي لأول مرة في السينما بعمر التاسعة في الفيلم الدرامي The Execution of Private Slovik.

درس في ثانوية سانتا مونيكا في كاليفورنيا. وبدأ التمثيل بعمر صغير جدًا وشارك في فيلم Super 8 مع شقيقه إميليو إستيفيز وصديقيه الممثلين روب لوو وشون بن.

إنجازات تشارلي شين

في عام 1984 شارك تشارلي في فيلم الإثارة Red Dawn مع مجموعة ممثلين منهم باتريك سويزي وجنيفر جراي وتوماس هويل. كما عمل مرة ثانية مع جنيفر جراي عام 1986 في الفيلم الدرامي Ferris Bueller’s Day Off.

لعب أول دور بطولة في عام 1986 في فيلم Platoon الذي كان دراما عن حرب فيتنام، كما عمل مع والده في الفيلم الدرامي Wall Street. كلا الفيلمين من إخراج أوليفر ستون. وفي عام 1988 عرض عليه ستون دور في فيلم Born on the Fourth of July ولكن تمَّ اختيار توم كروز للدور دون علم شين بذلك أبدًا. كان هذا سبب عدم مشاركة شين في أعمال ستون التالية.

في أواخر الثمانينات شارك بعدة أفلام مثل فيلم الرعب Grizzly II: The Predator الذي كان تتمة لفيلم Grizzly، والفيلم الدرامي Eight Men Out، وفيلم Young Guns الذي حصل على جائزة Bronze Wrangler عن دوره فيه.

في عام 1990 ظهر شين بدور بطولة في الفيلم الدرامي Cadence الذي كان من إخراج والده مارتن شين. وفي نفس العام لعب دوراً أساسياً في فيلم The Rookie للمخرج كلينت إيستوود.

بين عامي 1992 و1997 قدم عدة أفلام ناجحة مثل Beyond the Law وMoney Talks وHot Shots. خلال هذه الفترة أيضًا كتب وأنتج فيلمين هما Discovery Mars وNo Code of Conduct.

في عام 1999 شارك شين في المسلسل التلفزيوني Sugar Hill الذي عُرض على شبكة قنوات A&E ولسوء الحظ تمَّ إلغاء العرض. كما تألق أيضًا بعدة أفلام منها Being John Malkovich، Scary Movie 3، وScary Movie 4.

في عام 2000 لعب شين أول دور رئيسي له في مسلسل التلفزيون حيث حلَّ محل مايكل جي فوكس في الموسمين الأخيرين من مسلسل Spin City، وفاز بجائزة الكرة الذهبية عن أدائه المميز فيه.

في عام 2003 حصل على أهم دور في حياته المهنية في المسلسل الكوميدي Two and a half Men الذي عُرض على قناة CBS، حيث أدى شخصية تشارلي هاربر. استمر بالعمل في المسلسل لمدة 8 سنوات وحصل على ثلاث ترشيحات لجائزة إيمي وترشيحين لجائزة الكرة الذهبية.

في شباط من عام 2011 طُرد من مسلسل Two and a Half Men بسبب سلوكه العدواني وإدمانه الكحول والمخدرات وحلَّ محله الممثل أشتون كوتشر. بعد ذلك انطلق شين بجولة محلية باسم My Violent Torpedo of Truth/Defeat Is Not an Option.

عاد في عام 2012 ليشارك بدور البطولة في المسلسل التلفزيوني Anger Management الذي عُرض على شبكة قنوات فوكس حتى أواخر عام 2014. في عام 2013 ظهر في فيلم الخيال العلمي Machete Kills، كما ظهر في البرنامج التلفزيوني The Goldbergs.

في السنوات الأخيرة غاب شين عن الشاشات بشكل شبه كامل مع توقف أدواره، حيث أن الأمر على الأرجح ناتج عن تحوله لشخصية مثيرة للجدل وانتقاله من نجم محبوب إلى ممثل لا أحد يريد العمل معه.

أشهر أقوال تشارلي شين

حياة تشارلي شين الشخصية

في عام 1990 تقدم تشارلي شين لخطوبة الممثلة كيلي بريستون، إلا أنَّ علاقتهما لم تصل للزواج لأنه أصابها بدون قصده بطلق ناري وتراجعت عن الزواج منه. بعد ذلك دخل تشارلي في برنامج إعادة تأهيل. في عام 1995 تزوج من عارضة الأزياء دونا بيل وانفصلا خلال أقل من عام حيث كشف أنها واحدة من أعضاء وكالة مرافقة هايدي فليس.

بين عامي 1997-1998 كان شين متورطاً بقضية قانونية موجهة من صديقته عارضة الأزياء Brittany Ashland حيث شوه وجهها بأرضية المطبخ وأُدخل إلى المستشفى بجرعة مخدرات زائدة.

في عام 2002 تزوج من الممثلة دنيس ريتشاردز بعد أن التقيا في فيلم Good Advice. كان في السادسة والثلاثين من عمره عندما بدأ بمواعدتها رسميًا بعد أن شاركت في مسلسله Spin City.

أنجب الثنائي طفلين، وفي عام 2005 عندما كانت دنيس حاملًا بطفلها الثاني طلبت الانفصال عن شين على اعتبار أنه كان مُقامراً ومدمناً  على المخدرات ويعاملها بعنف.

في عام 2008 تزوج من الممثلة بروك مولر ضمن حفل صغير في لوس أنجلوس. أنجبا طفلين توأم وبعد ثلاث سنوات من زواجهما قالت مولر أنَّ شين حاول مرة قتلها خلال إحدى خلافاتهما، وانفصل الثنائي في عام 2011.

في شباط من عام 2014 خطب شين للمرة الرابعة وهذه المرة من ممثلة أفلام إباحية سابقة تدعى بريت روسي، ولكن انفصل الثنائي في شهر أكتوبر من نفس العام.

حقائق سريعة عن تشارلي شين

أعلن تشارلي شين إصابته بفيروس نقص المناعة المكتسب HIV في أيلول من عام 2015 وكان قد شخص به قبلها بأربعة سنوات.
في عام 2018 عانى من مشاكل إضافية حيث أعلن عن التزامه بضرائب متأخرة من عام 2015 تُقدر بحوالي 5 مليون دولار، مما دفعه إلى عرض ممتلكاته في مدينة بيفرلي هيلز للبيع مُقابل 10 مليون دولار.
قُدرت ثروته في عام 2017 بمبلغ 150 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن تشارلي شين

المصادر

info آخر تحديث: 2019/02/18