من هو جون ترافولتا - John Travolta؟

جون ترافولتا
الاسم الكامل
جون جوزيف ترافولتا
الوظائف
مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1954 - 02-18 (العمر 65 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيوجيرسي
درس في
مدرسة ديوايت مورو الثانوية
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

جون جوزيف ترافولتا مغني وممثل أمريكي، كان أول ظهور له في الفيلم الأمريكي الرومانسي الكوميدي الموسيقي الشهير Grease.

نبذة عن جون ترافولتا

جون جوزيف ترافولتا مغني وممثل أمريكي، كان أول ظهور له في الفيلم الأمريكي الرومانسي الكوميدي الموسيقي الشهير Grease، بإضافة إلى Over Here، وقد ظهرت نجوميته من خلال المسلسل التلفزيوني Vinnie Barbarino و Welcome Back Kotter والفيلم التلفزيوني the critically acclaimed و The Boy in the Plastic Bubble، وقد نجح كل من الفيلمين على شباك التذاكر وأدت إلى شهرته العالمية Saturday Night Fever و Grease.

في نهاية السبعينيات القرن العشرين، واجه سلسلة من التقلبات حيث اتخذ خطوات مهنية خاطئة، ورفض العديد من الفرص الذهبية، فقد عمل بأفلام ليست جادة ولكن ناجحة تجارياً، مثل Look Who’s Talking وأجزاؤه،

بعد ذلك عاد إلى الحياة المهنية بعد أن أدى دور البطولة في فيلم الجريمة الأمريكي للمخرج كوينتن تارانتينو بعنوان Pulp Fiction. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جون ترافولتا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جون ترافولتا

ولد جون ترافولتا في 18 فبراير 1954 في إنجلوود نيوجوسي، كان والده سالفارتو لاعب كرة قدم أمريكي شبه محترف، ويملك ورشة لتصليح الإطارات، والدته هيلين سيسيليا وهي ممثلة ومغنية.

هو أصغر إخوته، وهم جوي وإلين وآن مارغريت وسام، إلتحق بمدرسة ديوايت مورو الثانوية، ولكنه توقف عن الدراسة في سن السابعة عشرة.

إنجازات جون ترافولتا

في عام 1971، ذهب إلى مدينة نيويورك وحصل على دور موسيقي في فيلم Grease وفي Over Here، ثم انتقل إلى لوس أنجلوس للحصول على فرص أفضل.

في عام 1972، كان أول دور تلفزيوني له هوEmergency ، ولكن دوره السينمائي الهام كان في فيلم الرعب Carrie بدور بيلي نولان في عام 1976. في 1975-1976، ذاق ترافولتا طعم الشهرة من المسرحية الهزلية التلفزيونية Welcome Back, Kotter على قناة ABC.

في عام 1976، قام بدور بطولة الفيلم تلفزيوني The Boy in the Plastic Bubble، كان مستوحى من حياة ديفيد على قناة ABC، الفيلم مستوحى من حياة ديفيد فيتر وتيد ديفيتا الذين يفتقرون إلى فعالية جهاز المناعة.

في عام 1977، قام ترفولتا ببطولة فيلم Saturday Night Fever، حيث أدى دور طوني مانيرو، الفيلم حقق نجاحاً كلبراً وساعد بنشر موسيقى الديسكو في أنحاء العالم. في عام 1978، قام بدور بطولة في فيلم Grease بدور أوليفيان نيوتن جون، وقد حقق نجاحاُ على شباك التذاكر.

في عام 1980، لعب دور البطولة في فيلم Urban Cowboy، هو فيلم درامي رومانسي غربي يتكلم عن تناقضات العلاقة بين بوفريد وان ديفيس الذي مثل الدور ترافولتا وبين سيسي التي أدت دورها ديبرا وينجر، حصل الفيلم على شعبية واسعة.

لقد مر ترافولتا بإخفاقات متتالية، كما أنه رفض العديد من الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراُ تجارياً. في عام 1989، قام ترافولتا ببطولة فيلم Look Who's Talking، الذي حقق نجاحا هائلاً حيث وصلت أرباحه إلى 297 مليون دولار، مما لأدى لإنتاج سلسلتين على مدى أربع سنوات Look Who's Talking Too و Look Who's Talking Now.

في 1994، أدى دور بطولة في فيلم الجريمة Pulp Fiction للمخرج كوينتن تارانتينو، يعتبر من أهم أفلام عصره وحقق نجاحاً على شباك التذاكر تقدرss أرباحه ب214 مليون دولار تقريباً.

في عام 1995، قام بأداء دور في فيلم الجريمة الكوميدي Get Shorty من إخراج باري سونينفيلد، وهو مستمد من رواية لإلمور ليونارد، وقام بدور البطولة إلى جانب كل من جيني هاكمان ريني روس وداني ديفيتو.

في عام 1997، قام بأداء دور البطولة إلى جانب نيكولاس كيج في فيلم Face/Off، حيث أدى دور العميل في مكتب التحقيقات الفيديرالي، يتقمص شخصية رجل مافيا بعد أن تم زرع وجه المجرم له.

في عام 1998، قام بأداء دور الحاكم جاك ستانتون في فيلم Primary Colors، وهو فيلم درامي يستند إلى رواية Primary Colors: A Novel of Politics، تسلط الضوء على الحملة الرئاسية لبيل كلينتون.

في عام 1999، قام بدور البطولة في فيلم The General's Daughter، وهو فيلم يتحدث عن غموض جريمة قتل، والفيلم من إخراج سيمون ويست مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم، من تأليف نيسلون دميل، حيث تتحدث عن الموت الغامض لابنة جنرال بارز.

في 2007، قام بدور السيدة إدنا تريمبلاد في فيلم Hairspray، أصبح سادس أعلى دخل فيلم موسيقي في تاريخ السينما.

تم ترشيحه مرتين لجوائز الأوسكار لأفضل ممثل لفئة الأدوار الرائدة عن فيلم Saturday Night Fever، ومرة أخرة بعد 17 عاماً عن دوره في فيلم Pulp Fiction.

في عام 1985، تم تكريمه بنجمة على ممشى المشاهير في هوليوود، حصل على ستة ترشيحات لجوائزة غولدن غلوب، عن أدواره في Saturday Night Feve و Pulp FictionوGrease و Primary Colors، وفاز بها في عام 1996 عن فيلم Get Shorty.

أشهر أقوال جون ترافولتا

حياة جون ترافولتا الشخصية

تزوج ترافولتا من الممثلة كيلي بريستون في عام 1991، لديهما طفلان إيليا بلو وبنجامين، كان ابنهما الأكبر غيت مصاباً بالتوحد وتوفي في جزر الباهاما بعد إصابته بمرض كاواساكي.

حقائق سريعة عن جون ترافولتا

  • في عام 1985، طلبت منه الأميرة ديانا الرقص في حفلة في البيت الأبيض.
  • ترافولتا وأوبرا وينفري صديقان مقربان، وتعتبره من أهم نجوم السينما.
  • تبلغ القيمة الصافية لثروة جون ترافولتا حوالي 165 مليون دولار.

أحدث الأخبار عن جون ترافولتا

أفلام جون ترافولتا 'انظر من يتحدث' تعود بنسخة حديثة - ميدل ايست اونلاين

  شركة سوني للانتاج السينمائي تعيد صناعة فيلم صدر بثلاثة أجزاء في الثمانينيات وأوائل التسعينيات بقصة مختلفة وأحداث جديدة.

جون ترافولتا يعود بشخصية المحقق في «The poison rose - الشروق

  يظهر النجم الأمريكي جون ترافولتا، في بطولة فيلم جديد بعنوان "The poison rose"، وتشاركه فى الفيلم ابنته إيلا بلو، التي تبلغ من العمر.

جون ترافولتا يفوز بجائزة عن أول أعماله بعد 42 سنة.. اعرف القصة - اليوم السابع

  حالة من السعادة يعيشها النجم العالمى جون ترافولتا، البالغ من العمر 65 عاما، بسبب تخطى الموسيقى التصويرية لفيلمه Saturday Night Fever لعام 1977، مبيعات لأكثر ...

زوجة جون ترافولتا تنشر صورة طفلهما المصاب بالتوحد.. "مكانك في قلوبنا" - البوابة

  مرَّت النجمة الأمريكية "كيلي بريستون" وزوجها النجم العالمي "جون ترافولتا" بأحداث صعبة وفاجعة صادمة نتيجة وفاة ابنهما "جيث" عن عمر يناهز الـ16. شاركت "كيلي ...

فى عيد ميلاد جون ترافولتا.. لماذا فكر وحش هوليود بالاعتزال بسبب ابنه؟ - اليوم السابع

  يحتفل اليوم النجم جون ترافولتا بعيد ميلاده الخامس والستين وسط احتفاء من عشاقه الذين حفروا اسمه بأحرف من ذهب فى قلوبهم على مدار سنوات، صار فيها من أهم النجوم الذين ...

فيديوهات ووثائقيات عن جون ترافولتا

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19