من هو جاستن تيمبرليك - Justin Timberlake؟

الاسم الكامل
جاستن تيمبرليك
الوظائف
مغني ، ممثل ، ممثل سينمائي
تاريخ الميلاد
1981 - 01-31 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تينيسي
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

ممثل سينمائي ومغنٍ كانت انطلاقته في نادي ميكي ماوس الجديد وأعطاه دفعًا كبيرًا مع فرقة الفتيان NSYNC ،وذلك قبل أن يصبح مغنيًا منفردًا وممثلاً معروفًا.

نبذة عن جاستن تيمبرليك

وُلد جاستن تيمبرليك في 31 كانون الثاني/ يناير عام 1981، وبدأ عمله كمغنٍ في New Mickey Mouse Club، مع النجمة بريتني سبيرز وكريستينا أغويليرا. وفي عام 1995 أصبح محبوب الجماهير مع فرقة البوب NSYNC . وبعد أن حققت فرق البوب نجاحًا كبيرًا في تسعينيات القرن الماضي، أصبح تيمبرليك مغنيًا منفردًا عام 2002، وأطلق ألبومه الخاص Justified .

أثبت تيمبرليك إمكانيته على المضي منفردًا مع الألبوم الفائز بجائزة غرامي، وتابع نجاحه منفردًا مع ألبومات Future Sex/ Love Sounds عام 2006 و The 20/20 Experience عام 2013. وإلى جانب عمله كمغنٍ ناجح، أثبت تيمبرليك أنه ممثلٌ موهوب، فلعب دور البطولة في فيلم Alpha Dog عام 2006، وThe Social Network عام 2010 و In Time عام 2011.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جاستن تيمبرليك

وُلد جاستن راندال تيمبرليك في 31 كانون الثاني/ يناير عام 1981، في ممفيس، تينيسي. والديه هما راندال(راندي) تيمبرليك ولين بومر. وقضى طفولته في غابات شيلبي.

عُمّد تيمبرليك في طفولته، وشبّ وهو يغني في كورال الكنيسة. ضمّت دائرته العائلية عددًا من الموسيقيين الذين رعوا موهبته، ومنهم عمٌّ له كان يعزف في فرقةٍ محلية وجدّ كان أول من علمه العزف على الغيتار، وقد كان ذلك الجد يرتجل الأغاني مع إلفيس بريسلي. كما عرفه هذا الجد على أغاني ويلي نيلسون وجوني كاش. وفي الفترة ذاتها، عزف له والده الأغاني مع فرقٍ مثل Eagles و Queen .

كانت ممفيس أيضًا موطنًا لفرق البلو، فتحول جاستن إلى فرقٍ مثل B.B King وغيرها. وفي عام 1985، تطلق والداه. وقد تزوج كلاهما من جديد، إلاّ أنّ بقية العائلة بقيت متماسكة. وأصبح له أخوين غير شقيقين من والده.

توفيت أخته غير الشقيقة بعد ولادتها بزمنٍ قصير ورثاها تيمبرليك في أغنيةٍ مع فرقة NSYNC وهي My Angel in Heaven.

إنجازات جاستن تيمبرليك

من عام 1993 وحتى عام 1995، قدم تيمبرليك عروضًا في The New Mickey Mouse Club، إلى جانب نجمتي البوب بريتني سبيرز وكريستينا أغويليرا وجس تشاسيس. بعد ذلك شكل كل من تشاسيس ولانس باس وجوي فاتون وكريس كيرك باتريك فرقةً غنائية من الذكور فقط وسموها NSYNC. وتقدمت فرقة الصبية هذه لتصبح واحدةً من أكثر الفرق نجاحًا في تسعينيات القرن الماضي، في أوروبا أولاً بين عشيةٍ وضحاها، وفيما بعد في الولايات المتحدة. وضم الألبوم الأول لهذه الفرقة والذي حمل اسمها أغاني مثل I Want You Back و Tearin Up My Heart .

وبعد التعرض للعديد من المشاكل القانونية التي ذاع صيتها مع مدير الفرقة السابق لو بيرلمان، أطلقت الفرقة ألبومها الثاني، No Strings Attached عام 2002، والذي أصبح الألبوم الأكثر مبيعًا ذلك العام، والألبوم الذي حقق أفضل المبيعات في ذلك العقد. وأصبحت الأغنية المنفردة التي أداها تيمبرليكBye Bye Bye بصمةً خاصة بتلك الفرقة، كما ساعد المزيد من الأغاني مثل It's Gonna Be Me و This I Promise You على تثبيت أقدام الفرقة كواحدة من أكثر الفرق شعبية في تاريخ الموسيقا. وكان الألبوم التالي والأخيرCelebrity قد أطلق عام 2001 وقدم ثلاث أغانٍ منفردة ناجحة هي Pop وGone و Girlfriend . كانت جولة بوب أوديسي التي روجت للألبوم واحدةً من أكبر جولات العام، وقد كسبت 90 مليون دولار.

أُعلن عام 2016 ، عن أن الفرقة ستحصل على نجمةٍ على جدار الشهرة في هوليود عام 2017.

نجاحات مبكرة

في عام 2002، قرر تيمبرليك بدء العمل كمغنٍ منفرد، فأطلق أول أغنياته Like I Love You . وفي وقتٍ لاحقٍ من ذلك العام، أطلق أول ألبوماته الخاصة به، Justified ،وبِيعت منه أكثر من 7 ملايين نسخة حول العالم. وقد حصل على جائزتي غرامي عام 2004 عن أفضل ألبوم بوب غنائي وأفضل أداء صوتي لمغني بوب. وهذه الجوائز أتت إثر عرض Super Bowl المثير للجدل مع جانيت جاكسون والذي مزق فيه تيمبرليك عَرَضًا جزءًا من ثياب جانيت ليكشف صدرها العاري.

كمغنٍ منفرد، غالبًا ما تعاون تيمبرليك مع فرقة Black Eyed Peas، ونال ترشيحًا لجائزة غرامي مع الفرقة عن أغنية Where Is The Love? . كما عمل مع نيللي وسنوب دوغ ونيللي فورتادو وأطلق شركة التسجيلات الخاصة به، Jee Tee Records عام 2005. وفي العام التالي أطلق ألبومه الثاني كمغنٍ منفرد، Future Sex/Love Sounds ، وحل في المرتبة الأولى في قوائم بيلبورد. والأغنية الأساسية في الألبوم SexyBack بقيت لعدة أسابيعٍ متتاليةٍ في المرتبة الأولى. ضم الألبوم أغانٍ ناجحة أخرى منها My Love و What Goes Around Comes Around و LoveStoned/I Think She Knows ، وفاز بجائزة غرامي عن الأغنيتين الأخيرتين.

وفي عام 2008، ساعد تيمبرليك في أداء أغنية مادونا 4 Minutes ، وهي أغنيةٌ تصدرت قائمة العشرة الأوائل. وهو لم يقدم أداءً صوتيًا داعمًا فحسب، بل شارك في كتابة الأغنية. وساهم تيمبرليك في العديد من أغاني ألبوم مادونا Hard Candy .

بدايات في عالم التمثيل

في العمل كممثلٍ أيضًا، عرف تيمبرليك النجاح في كلٍ من السينما والتلفزيون. ففي حين أن الأجزاء التي قدمها في Alpha Dog عام 2006 و Black Snake Moan عام 2006 قد لفتت قليلاً من الانتباه، برز بأدائه الصوتي في فيلم الرسوم المتحركة Shrek the Third عام 2007 حين قام بالأداء الصوتي لشخصية الملك الشاب آرثر، وبرز فيه مايك مايرز الذي لعب دور الشخصية التي أعطت الفيلم عنوانه. وتبعت ذلك العديد من الأعمال، كما عمل تيمبرليك ثانيةً مع مايرز حين ظهر في كوميديا The Love Guru عام 2008. وحصل على دورٍ في فيلم The Open Road عام 2009 مع جيف بريدجز وماري ستينبيرجن.

أحد أبرز الأدوار التي قام بها تيمبرليك حتى اليوم هو دوره في فيلم The Social Network، عام 2010، وتدور أحداث هذا الفيلم حول إنشاء موقع فيس بوك. ولعب تيمبرليك دور أسطورة عالم المال في الحياة الواقعية شين باركر. وتحول تيمبرليك إلى أدوارٍ أكثر كوميدية في فيلم Bad Teachers مع كاميرون دياز وفي Friends with Benefits وكلا الفيلمين كانا في 2011.

لعب تيمبرليك دورًا أساسيًا في فيلم الإثارة Runner Runner عام 2013 إلى جانب بن أفليك. وباستمراره في أداء أدوار أكثر جدية، قدم تيمبرليك دور نيل بوغارت في فيلم Inside Llewyn Davis عام 2013.

وإضافةً إلى أعماله السينمائية، صنع تيمبرليك اسمًا لنفسه في التلفزيون. فظهر للمرة الأولى عام 2006 في برنامج Saturday Night Live كمقدمٍ وكضيفٍ موسيقي. فجعله روتينه وأداءه الكوميدي المقدم المفضل بين مقدمين آخرين لدى المعجبين.

بفوزه بجائزتي إيمي لأدائه الاستثنائي في مسلسلاتٍ كوميدية عامي 2009 و2011، أثبت أنه ممثلٌ متعدد المواهب بأعماله التلفزيونية.

نجاحاته الموسيقية الأخيرة

عاد تيمبرليك إلى المشهد الموسيقي عام 2013 بأغنية Suit & Tie . وقد ظهرت الأغنية في ألبومه 20/20 Experience الذي أطلقه في شهر آذار/ مارس من ذلك العام، لتتصدر هذه الأغنية قوائم أغاني الألبوم في أسبوعه الأول. وقبل إطلاق الألبوم الذي طال انتظاره، أدى تيمبرليك أغنيتي Pusher Love Girl و Suit & Tie إلى جانب المغني جي زد في حفل توزيع جوائز غرامي عام 2013. واستمر تيمبرليك في إذكاء موجة نجاحه في آب/ أغسطس من ذلك العام بنيله جائزة VMA الطليعية التي يمنحها تلفزيون MTV للأغاني المصورة. وأثناء الحفل قدم عرضًا مثيرًا للإعجاب، وتميز أيضًا بعودته لتقديم العروض مع زملائه من فرقة NSYNC .

وعلى الفور، تبع ألبومه 20/20 Experience بألبوم The 20/20 Experience Part 2 of 2 وذلك في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام نفسه. ولم يحظَ ألبومه التالي بالنجاح الكبير ذاته الذي حققه الألبوم المكرر السابق، رغم تقديم الألبوم لأغنية Take Back the Night من الألبوم السابق.

وفي ربيع عام 2016، أطلق تيمبرليك، الأغنية الرائدة Can't Stop the Feeling التي برزت في عرض الرسوم المتحركة Trolls الذي أنتجته DreamWorks، وفي هذه الأغنية كان تيمبرليك المنتج الموسيقي التنفيذي. وقفزت الأغنية إلى المرتبة الأولى في قائمة بيلبورد للمئة أغنية الأوائل، بالإضافة إلى احتلالها المرتبة الأولى في 16 دولة أخرى. ويعمل تيمبرليك على ألبومه الغنائي الخامس بالتعاون مع تيم باليند وفاريل ويليامز.

وإضافةً إلى عمله كمغنٍ وممثل، افتتح تيمبرليك العديد من المطاعم، وبدأ بخطٍ لإنتاج الملابس، كما شارك في الجهود الإنسانية المبذولة في ولايته الأم، تينيسي.

أشهر أقوال جاستن تيمبرليك

حياة جاستن تيمبرليك الشخصية

كان تيمبرليك على علاقةٍ عاطفية مع زميلته مغنية البوب بريتني سبيرز والممثلة كاميرون دياز. وفي عام 2007، بدأ تيمبرليك بمواعدة الممثلة جيسيكا بيل. وبعد علاقةٍ طويلة تخللتها فترات انفصالٍ عديدة، تزوج الثنائي في شهر تشرين الأول/ أكتوبر عام 2012، في بوليا، إيطاليا. وقد أدليا بالتصريح التالي لمجلة People فيما بعد:" أمرٌ عظيم أن تكون متزوجًا، كان الحفل رائعًا وعلى قدرٍ كبير من الخصوصية محاطين بعائلتنا وأصدقائنا". واستقبل الاثنان ابنهما، سيلاس راندال تيمبرليك، في شهر نيسان/ أبريل عام 2015.

حقائق سريعة عن جاستن تيمبرليك

  • تُقدر ثروته حاليًا ب 100 مليون دولار.
  • ترك المدرسة في الصف السادس، وتلقى تعليمًا منزليًا حتى إتمامه المرحلة الثانوية.
  • أراد ثقب أذنيه وهو مراهق، وللسماح له بذلك، طلب والداه منه تأليف أغنيةٍ حول ذلك.
  • كان أول من تبادلت معه بريتني سبيرز القبل حين كانا طفلين، وقد اعترف بانجذابه الكبير نحوها وهو في الثانية عشر من عمره.
  • لديه رهابٌ من الأفاعي والعناكب وأسماك القرش ومن الاحتضار بمفرده بعيدًا عمن يحب.
  • رُشح لأكثر من 300 جائزة ، ونال 119 جائزة أثناء حياته المهنية.
  • تلقى تدريبات في الغولف.

فيديوهات ووثائقيات عن جاستن تيمبرليك

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07