من هو آدم لامبرت - Adam Lambert؟

الاسم الكامل
آدم ميتشل لامبرت
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1982 - 01-29 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, إنديانا
درس في
جامعة ولاية كاليفورنيا
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

آدم ميتشل لامبرت هو مغني أميركي موهوب وكاتب أغاني وممثل مسرحي. والآن هو مغني في فرقة الروك الشهيرة Queen.

نبذة عن آدم لامبرت

آدم ميتشل لامبرت. مغني أمريكي موهوب يكتب الأغاني إلى جانب كونه ممثل مسرحي، انشهر هذا المغني بعد حصوله على المركز الثاني في الموسم الثامن من برنامج American Idol، وعلى الرغم من ذلك فهو يغني ويمثل منذ العاشرة من العمر، وظهر في أعمال مسرحية منها You’re a Good Man وCamelot وGrease وHello و Charlie Brown.

كان لامبرت يؤدي أدواره بعد فهمها بشكل جيد وعميق، حيث شارك مع فال كيلمر في افتتاح المسرحية الموسيقية  Ten Commandments، وقضى وقتاً في تطوير مهاراته في الغناء والموسيقى إلى جانب أصدقائه منذ سن مبكرة.

بعد نجاحه في برنامج American Idol قام بالتعاون مع RCA Records لإطلاق ألبومه الأول  For Your Entertainment، والذي حصل على المركز الثالث منذ إطلاقه ضمن Billboard 200.

كما حصلت إحدى أغنياته على ترشيح لجائزة Grammy لأفضل أغنية بوب للمغنيين الذكور، وبعد ثلاثة أعوام أطلق ألبومه  Trespassing، وعلى الرغم من احتلاله مراكز عالية إلا أنه لم يحصل على مردود مادي جيد منه على عكس الألبوم السابق.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آدم لامبرت

ولد آدم لامبرت في 29 يناير عام 1982 في إنديانابوليس بولاية إنديانا أبويه هما ليلى و إبر لامبرت، انتقلت العائلة بعد ولادته بفترة قصيرة إلى سان دييغو في كاليفورنيا، وبدأ لامبرت في عمر التاسعة تعلّم التمثيل في المسرح.

واصل لامبرت التدريب بشكل كبير في MET2 وكان ذلك أثناء دراسته في الإعدادية والثانوية، ثم بدأ العمل مع فرقة الجاز الخاصة بالمدرسة بالإضافة إلى المسرح والعمل مع مجموعات.

انتقل للدرسة في جامعة ولاية كاليفورنيا في فولرتون بعد أن تخرج من المدرسة الثانوية عام 2000.

تعاقد لامبرت مع Anita Mann Productions عندما كان عمره 19 فقط ليكون مغنياً معهم لفترة مؤقتة، حيث شارك في العديد من الانتاجات المسرحية من أبرزها " Brigadoon" و" The Ten Commandments" و"110 in the Shade "، وفي تلك الفترة التقى فرقة الروك The Citizen Vein.

قدم لامبرت كل ما بوسعه في اختبارات الموسم الثامن من برنامج American Idol في سان فرانسيسكو عام 2009، حيث قدم العديد من الأغنيات الشعبية مثل " Believe" و"Rock with You" و" Some Kind of Wonderful" و " I Can’t Get No Satisfaction" وكان كل ذلك في مراحل مبكرة من البرنامج.

في مرحلة العروض المباشرة من American Idol قام بعروض مذهلة أشادت بها لجنة التحكيم حيث غنى لمايكل جاكسون و Aerosmith وLed Zeppelin.

اعترفت لجنة التحكيم بأدائه المذهل ل" If I Can’t Have You" بالإضافة إلى " One" و " Cryin" والذي جعله ينتقل إلى النهائيات.

قدم عروضاً مذهلة لثلاثة أغنيات مختلفة وهي " Mad World" و" A Change is Gonna Come" و" No Boundaries" وكان على وشك الفوز بالمركز الأول إلا أنه خسر في اللحظة الأخيرة وفاز كريس ألن والذي اعترف بموهبة لامبرت وأنه يستحق الفوز مثله تماماً.

إنجازات آدم لامبرت

شارك لامبرت مع العديد من المطربين والموسيقيين والمنتجين المشهورين عندما عمل لغطلاق ألبومه بما فيهم ليندا بيري وليدي غاغا وماثيو بيلامي وماكس مارتن و وروب كافالو، والذي صدر في 23 نوفمبر 2009 وحقق مبيعات قياسية.

حصلت أغنيته "’For Your Entertainment " على تعليقات إيجتبية وحلت الأغنية الثانية من الألبوم " Whataya Want from Me " في المركز العاشر على قائمة الأغاني Billboard Hot 100 وهي من الأرقام القياسية صعبة المنال.

في شهر يونيو من عام 2010 بدأ لامبرت أولى جولاته الموسيقية العالمية والتي كانت تحت عنوان " Glam Nation Tour" حيث قدم فيها حوالي 113 عرض في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

أطلق ألبومه الثاني في 15 مايو 2012 بعنوان " Trespassing" ووصل للمرتبة الأولى في Billboard 200.

صوتت مجلة Forbes له كأفضل 3 مشاركين في American Idol لعام 2013.

تم نشر مجموعة تسجيلات لآدم لامبرت في عام 2014 تضم أفضل ما قدمه مثل " Glee"  و "American Idol"، كما قدم مع فرقة Queen حوالي 35 عرض في نيوزيلندا وأستراليا وأمريكا الشمالية واليابان وكوريا في عام 2014.

وفي عام 2015 حصدت فرقة Queen مع آدم لامبرت الكثير من المعجبين خلال 26 عرض في 11 بلد في أوروبا، وحصلوا على جائزة Band of the Year في Classic Rock Roll of Honor Awards.

وفي العام ذاته أصبح آدم أول مشارك في American Idol يصبح جزءاً من لجنة الحكم.

أشهر أقوال آدم لامبرت

حياة آدم لامبرت الشخصية

آدم مثلي الميول الجنسية، وكان على علاقة مع الإعلامي الفنلندي سولي كوسكينن من 2010 وحتى 2013.

حقائق سريعة عن آدم لامبرت

  • أحب آدم لامبرت القضايا الخيرية و قام بتقديم الكثير من العرض للجميعات الخيرية و تبرع بملايين الدولارات للقضايا الخيرية.
  • بيعت أكثر من مليوني نسخة من ألبومه الأول For Your Entertainment.
  • تقدر ثروته بحوالي 19 مليون دولار لغاية 2017.

أحدث الأخبار عن آدم لامبرت

آدم لامبرت إعترف بمثليته علناً.. وظلم في هوليوودأحمد شيبة حقق الشهرة بـ"آه لو لعبت يا زهر".. ونجا من... - الخليج 365

  ميرنا وليد - بيروت - آدم ميتشل لامبرت من مواليد 29 كانون الثاني/ يناير عام 1982، هو مغنٍ أميركي شهير وممثل. حقق نجاحاً كبيراً عام 2009 حين حل في المركز الثاني في ...

آدم لامبرت إعترف بمثليته علناً.. وظلم في هوليوود - Elfann.com

  آدم ميتشل لامبرت من مواليد 29 كانون الثاني/ يناير عام 1982، هو مغنٍ أميركي شهير وممثل. حقق نجاحاً كبيراً عام 2009 حين حل في المركز الثاني في ال.

طرح فيلم وثائقي عن فرقة كوين والمغني آدم لامبرت أبريل المقبل - الشروق

  بعد الآداء المذهل الذي قدمته فرقة كوين البريطانية بصحبة المغني آدم لامبرت في افتتاحية حفل توزيع جوائز الأوسكار الأحد الماضي، مازالت أصداء.

المغني آدم لامبرت خلال حضوره حفل جوائز الأوسكار - موقع البوابة نيوز

  وصل قبل قليل، المغني الأمريكي الشهير آدم لامبرت، لحضور حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ91 والذي يقام على مسرح دولبي بهوليوود. لامبرت، حرص على إلتقاط الصور ...

«آدم لامبرت»: «أحلم بالعدالة الاجتماعية والمساواة في الحقوق» - بوابة فيتو

  استخدم النجم الأمريكي الشهير والملحن ادم لامبرت حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' من أجل مشاركة أفكارة ومتطلباته خلال الفترة الحالية في ظل الأحداث ...

فيديوهات ووثائقيات عن آدم لامبرت

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/20