من هو غرانت غاستن - Grant Gustin

غرانت غاستن Grant Gustin

  • الاسم الكامل

    توماس غرانت غاستن

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Thomas Grant Gustin

  • الوظائف

    راقص , مغني , ممثل

  • تاريخ الميلاد

    14 يناير 1990

  • الجنسية

    أمريكية

  • مكان الولادة

    الولايات المتحدة الأمريكية , فرجينيا

  • البرج

    الجدي

  • الحسابات الاجتماعية

غرانت غاستن Grant Gustin

ما لا تعرفه عن غرانت غاستن

غرانت غاستن هو ممثل ومغني أمريكي، معروف بدور (باري آلن) في مسلسلي The Flash و Arrow ودور (سباستيان سميث) في مسلسل Glee.

السيرة الذاتية لـ غرانت غاستن

غرانت غاستن هو ممثل ومغني وراقص أميركي، عرف جيداً من خلال شخصيته باري آلين في مسلسل The Flash، بدأ مسيرته الفنية من خلال دوره في مسلسل Glee وبعد ذلك مثل في كل من “90210” و “Arrow”.

كان يحلم منذ طفولته بأن يصبح ممثلًا، واستطاع في نهاية المطاف أن يحقق حلمه، وهو مصمم على أن يمثل على مسرح برودواي و فخور جداً بالانجازات التي حققها.

بدايات غرانت غاستن

ولد غرانت غاستن في 14 كانون الثاني 1990 في نورفولك-فيرجينيا، والدته تعمل كممرضة أطفال ووالده أستاذ جامعي، لديه أخ أكبر منه اسمه تايلر، وأخت أصغر منه اسمها غراسيك.

بدأ بتعلم الرقص النقري بعمر الثامنة، بعد تأثره بالفيلم الموسيقي الكوميدي الأمريكي عام 1952 Singin' in the Rain حيث كان يقوم بتمثيل مشاهد الفيلم مع أخوته، استطاع في نهاية المطاف العمل في المسرح وشارك في أكثر من 30 عمل موسيقي.

حضر دروس في المسرح الموسيقي في "Governor School for The Art" عندما كان لا يزال في المدرسة الثانوية. كما عمل منذ ما يقارب العشر سنوات مع شركةHurrah Players Incorporated وهي منظمة مسرحية في فيرجينيا.

تخرج غرانت غاستن من Granby High School عام 2008، وأثناء دوامه في السنة الثانية كان قد بدأ بالذهاب إلى نيويورك لمشاهدة المسرحيات وأدرك أن التمثيل هو خياره المهني المتاح، التحق بعدها ببرنامج للمسرح الموسيقي في جامعة إلون في شمال كارولينا.

 

حياة غرانت غاستن الشخصية

غرانت غاستن في علاقة مع الراقصة وعارضة الأزياء هانا دوغلاس، ومن غير المعروف متى بدأت علاقتهما، لكن كلا منهما كان له دور في مسلسل Glee وأظهرت دوغلاس دعمها لـ غاستن عدة مرات في الوسائل الإعلامية وفي مقابلة أجراها غاستن عام 2014 قال إنهما على علاقة منذ سنوات قليلة.

غاستن مقرب جداً من أمه ويصف نفسه بأنه "Mama's Boy" وهو مغرم بطبخها.

حقائق عن غرانت غاستن

في أكتوبر 2011 كتب رقمه عن طرق الخطأ على موقعه في تويتر، فتلقى خلال 10 دقائق ما يزيد عن 20 اتصال من معجبيه قام بعدها بتغيير رقمه خلال 5 دقائق عن طريق الاتصال بمزود الخدمة.
هو من محبي الأبطال الخارقين مثل سوبرمان وغيره، ويوجد على جسده وشوم عديدة وعلى يده اليسرى يوجد وشم بخط يد أمه يقول :(سوبرمان... أنا أحبه).
غرانت غاستن الذي كان يجسد دور شخص مثلي الجنس في "Glee" في الواقع كان مثلي الجنس في المدرسة. وكان اهتمامه الأكبر منصب في المسرح والرقص النقري أكثر منه في الرياضة كما أن علاقته لم تكن جيدة مع الطلاب الآخرين في الفريق الرياضي مما جعل من طفولته فظيعة.

أشهر أقوال غرانت غاستن

"أنا لم أكن متحمساً للموسيقى فقط، ولم أرى نفسي بهذه الطريقة، حبي للموسيقى كان دائماً مرتبطاً بالقصص التي تُقال من خلالها، ولهذا فإنني خُلقت للمسرح، وكان Glee ناجحاً جداً."

غرانت غاستن

"الممثل المفضل لدي هو جوزيف غوردون ليفيت، أدائه هو ما أتطلع للوصول إليه، فهو دائماً يكون جزء من مشاريع مليئة بالحيوية، وكممثل هذا ما أريد أن أكون عليه."

غرانت غاستن

"Glee هو الذي أوجدني، في الحقيقة أنا لم أكن أبحث عنه.".

غرانت غاستن

إنجازات غرانت غاستن

عندما كان في جامعة إلون، قدم غرانت غاستن اختبار أداء من أجل إعادة إنتاج "West Side Story" وتم اختياره لتأدية دور جون.

ترك المدرسة في الـ 2010 ومثل في المسرحية لمدة عامين، وخلال هذا الوقت التقى مدير أعطاه دور في Glee المسلسل التلفزيوني الموسيقي الكوميدي انتقل بعد ذلك بمدة قصيرة إلى لوس أنجلوس لتصوير مشاهد المسلسل، حيث قدم شخصية (سباستيان سميث) الذي يكون مثلي الجنس في (Dalton Academy Warbless) وظهر على شاشة التلفاز لأول مرة في 8 نوفمبر 2011.

قدم غاستن الذي كان مهتمًا بالمسرح منذ صغره ثنائي إلى جانب نجمة مسلسل "Glee" نايا ريفيرا في كانون الثاني 2012 حيث كانت الأغنية جزء من حلقة "Michael" في الموسم الثالث.

في نيسان 2012، عمل في الفيلم التلفزيوني لشبكة Life Time اسمه A mother's Night mare والذي تم تصويره في كندا، وفي العام نفسه حصل على دور كبير في فيلم Affluenza.

في الوقت الفاصل بين قيامه بدوره في Glee ودوره في The Flash كان له ظهور في المسلسل التلفزيوني CSI: Miamai عام 2012 وأيضًا في مسلسل 90210 عام 2013، وتم اختباره لأداء دور (فينيك أودير) في مسلسل The Hunger game لكن في النهاية تم اختيار سام كلافلن لأداء هذا الدور.

أدى غرانت غاستن دور باري آلين في مسلسل The Flash في سبتمبر 2013 وأيضاً ظهر كضيف في مسلسل Arrow.

سيقوم غرانت غاستن بدور رئيسي في مسلسل Krystal، ومن المقرر أن يعمل جنباً إلى جنب مع الممثلة الفائزة بجائزة الأوسكار كاثي بيتس.

صنف "The Flash" حالياً بأنه واحد من أفضل العروض التليفزيونية، مما أكسب غرانت غاستن شهرة فورية، وكان من المقرر أن يكون المسلسل 13 حلقة فقط ولكن النجاح المتزايد الذي حققه المسلسل شجع المنتجين على رفع عدد الحلقات لتصبح 23 حلقة.

أصبح هذا المسلسل في المرتبة الثانية ضمن البرامج الأكثر مشاهدة في تاريخ شركة The CW وحصل على نقد إيجابي بالإجماع ويتم حالياً العمل على الموسم الثالث منه.

فاز غرانت غاستن بجائزتين عن دوره في The Flash باري آلين، حيث فاز في 2015 بجائزة 'Choice TV: Breakout Star' بينما فاز في 2016 بجائزة 'Choice TV Actor Fantasy/Sci-Fi'..

كما حصل على جائزة Breakthrough Performance في حفل توزيع جوائز ساتيورن لعام 2015 عن دوره في The Flash.

وتم ترشيحه لـ (Best Actor on Television) مرتين في 2015 و 2016.

فيديوهات ووثائقيات عن غرانت غاستن

مقابلة 1

آخر تحديث:

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

ذو صلة

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة