من هو مايكل ك. هول - Michael C. Hall؟

مايكل ك. هول
الاسم الكامل
مايكل كارلايل هول
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1971 - 02-01 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, رالي
درس في
كلية ايرلهام،مدرسة تيش العليا للفنون-نيويورك
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

مايكل كارلايل هول ممثل أمريكي مشهور عمل في المسرح والتلفزيون والسينما. ومن أهم وأشهر أعماله المسلسلين Six Feet Under وDexter.

نبذة عن مايكل ك. هول

مايكل ك. هول هو ممثل أمريكي عمل في المسرح والتلفزيون والسينما ويُصنف كواحد من أكثر الممثلين تميزًا في هوليوود. في البداية كان طموح مايكل أن يُصبح محاميًا ولكنه أدرك أنَّ التمثيل كان له المكانة الأقوى داخله نظرًا لمشاركاته في الكورال والمسرحيات أيام المدرسة، وهذا ما دفعه إلى الالتحاق بمدرسة تمثيل ليتلقى التدريب المناسب.

بدأ العمل في المسرحيات على مسرح برودواي في نيويورك حيث أصبح واحد من أكثر الأسماء شهرة في مجال المسرح. بعد أعماله في برودواي انضمَّ مايكل إلى فريق عمل المسلسل الدرامي Six Feet Under الذي نال إعجاب ومديح النقاد والمشاهدين. وبعد عدة سنوات لعب دور البطولة في المسلسل المشهور جدًا Dexter والذي عُرض لأول مرة على شبكة شوتايم، دفعه هذا العمل ليكون من كبار المشاهير في التمثيل التلفزيوني.

بالرغم من شهرته التلفزيونية، كان يعود بشكل متقطع إلى المسرح. وحصل على العديد من الجوائز عن دوره في Dexter. شارك مايكل أيضًا بعدة أفلام سينمائية وحقق نجاحًا مقبولًا، إلّا أنّه معروف أكثر كممثل تلفزيوني ومسرحي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مايكل ك. هول.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مايكل ك. هول

ولد مايكل كارلايل هول في فبراير عام 1971 في مدينة رالي بولاية كارولاينا الشمالية. والده ويليام كارالايل هول كان موظف في الشركة العالمية IBM للحواسيب والبرمجيات، ووالدته جانيس ستيونس هول كانت مختصة في الصحة النفسية حيث عملت في كلية Lees-McRae.

نشأ مايكل كطفل وحيد حيث توفيت شقيقته الكبرى أثناء ولادتها. دخل مدرسة Ravenscroft الخاصة في مسقط رأسه مدينة رالي وتخرج من المدرسة في عام 1989. خلال الفترة التي كان فيها طالبًا بالمدرسة دخل في مجال التمثيل كما أنضمَّ إلى كورال المرتلين.

في عام 1989 التحق بكلية الفنون الليبرالية في مدينة ريتشموند بمقاطعة إنديانا والتي تُسمى كلية ايرلهام وتخرج في عام 1993. في البداية أبدى رغبته في دراسة القانون ولكن بدلًا من ذلك قرر الذهاب إلى مدرسة تيش العليا للفنون في نيويورك وتخرج منها في عام 1996.

إنجازات مايكل ك. هول

بدأ مايكل ك. هول مسيرته المهنية في عام 1998 كممثل مسرحي في مسرح برودواي الموجود في نيويورك وشارك في المسرحيات الكلاسيكية مثل مسرحية Macbeth للكاتب وليم شكسبير.

كما ظهر على خشبة مسرح The Public Theatre بعدة مسرحيات مثل مسرحية هنري الخامس. في السنوات التالية لظهوره الأول حصل على دور في مسرحية Cabaret بشخصية Emcee، وأصبح اسم لا يستهان به في عالم المسرح.

بعد نجاحه الكبير كممثل مسرحي أصبح مايكل ك. هول واحد من أفضل الممثلين المشهورين في نيويورك، وفي عام 2001 اختاره المخرج الأمريكي ألان بول ليشارك ببطولة مسلسل الكوميديا السوداء Six Feet Under على شبكة قنوات HBO.

حقق المسلسل نجاحًا هائلًا واعتبر أداء مايكل لشخصية ديفيد فيشر واحد من أهم الأشياء التي سلطت الأضواء على المسلسل. شارك في هذا العمل على مدى خمس سنوات. وبعد عامين من ظهوره الأول في مسلسل Six Feet Under شارك مايكل في فيلمه الأول بعنوان Paycheck.

كان عام 2006 بداية ظهور مسلسل الجريمة والدراما Dexter حيث أدى فيه مايكل دور البطولة المطلقة بشخصية ديكستر مورغان الذي تعرّض في طفولته لصدمة أدت إلى تحوله لقاتل صامت.

استمرَّ المسلسل في ثمانية مواسم مشوقة ومتتالية حتى عام 2013، وبفضل أدائه المميز أصبح مايكل واحد من أكثر الممثلين المحبوبين في أمريكا، كما فاز بالعديد من الجوائز عن هذا الدور بالأخص مع كون المسلسل من الأنجح في الأعوام الأخيرة.

بالرغم من أنَّ مايكل لم يشارك خلال مسيرته المهنية في الكثير من الأعمال السينمائية، إلّا أنّه عاد في عام 2009 إلى الشاشة الفضية في فيلم الإثارة والخيال العلمي Gamer. وفي عام 2011 شارك في الفيلم الكوميدي الدرامي Peep World، كما ظهر في عام 2013 في فيلم الإثارة Kill Your Darlings الذي عُرض في مهرجان صاندانس السينمائي.

بعد سنوات عديدة عاد مايكل إلى خشبة المسرح في عام 2014 حيث شارك بمسرحية The Realistic Joneses على مسرح برودواي، وفي نفس العام لعب دور البطولة في مسرحية Hedwig and The Angry Inch. طوال حياته لم يتغير إخلاص مايكل للمسرح بالرغم من أعماله ونجاحاته الكبيرة في التلفزيون.

في السنوات التالية تابع مايكل أعماله في السينما ومن ضمن الأفلام التي شارك بها Cold in July في عام 2014، Christine في عام 2016، وMark Felt: The Man في عام 2017. كما سجل صوته لشخصية باتمان في فيلم الرسوم المتحركة Justice League: Gods and Monsters  في عام 2015.

في عام 2018 لعب دور رئيسي في المسلسل التلفزيوني Safe الذي عُرض لأول مرة على شبكة نتفليكس. وشارك أيضًا في فيلم الجريمة والكوميديا السوداء Game Night. وكان آخر أعماله الفيلم الدرامي The Report الذي صدر في 26 يناير من عام 2019.

أشهر أقوال مايكل ك. هول

حياة مايكل ك. هول الشخصية

في عام 2002 تزوج مايكل ك. هول من الممثلة أمي سبانجر ولكنَّ زواجهما انتهى بالطلاق في عام 2007. وفي عام 2008 تزوج من الممثلة جينيفر كاربنتر التي شاركته البطولة في مسلسل Dexter، استمر هذا الزواج ثلاث سنوات وانفصل الزوجين في عام 2011.

بعد مواعدة استمرت لسنوات قليلة تزوج مايكل من مورغان ماغريغور في مدينة نيويورك بتاريخ 29 فبراير من عام 2016. وهما متزوجان حتى الآن.

حقائق سريعة عن مايكل ك. هول

  • رُشح مايكل لعدد كبير من الجوائز عن أدواره في المسلسلين Six Feet Under وDexter.
  • فاز في عام 2007 بجائزة جمعية نقاد التلفزيون الأمريكية عن دوره في Dexter.
  • بعد ثلاث سنوات حصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني درامي وجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن الأداء المتميز من قبل ممثل.
  • كما حصل على عدة ترشيحات لجائزة إيمي.
  • في أواخر عام 2009 شُخصت إصابته بأحد أنواع الليمفوما وخضع لعلاج كيماوي، وصرَّح في أحد مقابلاته عن استيائه من معرفة إصابته بالسرطان نظرًا لوفاة والده بعمر 39 سنة بنفس المرض، ولاحقاً تعافى تماماً من المرض.
  • تُقدر ثروته بحوالي 25 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن مايكل ك. هول

المصادر

info آخر تحديث: 2019/03/13