من هو وودي هارلسون - Woody Harrelson؟

وودي هارلسون
الاسم الكامل
وودرو تريسي هارلسون
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1961 - 07-23 (العمر 58 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تكساس
درس في
كلية هانوفر
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

وودي هارلسون، ممثلٌ أمريكي معروفٌ خصوصًا بأدواره الكوميدية، وعُرف حديثًا بدوره بشخصية هاميش في سلسلة أفلام The Huger Games.

نبذة عن وودي هارلسون

وودي هارلسون هو واحدٌ من الممثلين البارزين الذين لديهم قائمةٌ طويلةٌ من الأفلام الناجحة وعروض المسرح والمسلسلات التلفزيونية.

وُلد في ميدلاند بولاية تكساس، وأراد أن يصبح ممثلًا منذ أيام دراسته الجامعية. بعد حصوله على شهادته في فنون المسرح واللغة الإنجليزية، تابع مهنة التمثيل.

كان المسلسل الكوميدي “Cheers” أول ظهورٍ له على التلفزيون، أمّا مسيرته السينمائية فقد بدأت في فيلم “Wildcast”، ومنذ ذلك الحين، لعب أدوارًا رئيسيةً في الأفلام الشهيرة مثل “White Men Can’t Jump’” و “Natural Born Killers” و “Indecent Proposal”. وازدهرت مسيرته مع صدور أفلام “The People Vs Larry Flynt” و “No Country for Old Men” و “The Messenger”، هذه الأفلام الثلاثة دعمت مهنته بشكلٍ كبير.

وفي حين حصل كلٌّ من “The People Vs Larry Flynt” و “The Messenger” على جائزة الأوسكار وجائزة غولدن غلوب، كان فيلم “No Country for Old Men” فيلمًا ناجحًا للغاية، وحاز على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، لا ننسى أيضًا دوره في سلسلة أفلام  The Hunger Games.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات وودي هارلسون

وُلد وودي هارلسون في 23 تموز/ يوليو 1961 في ميدلاند بولاية تكساس. والدته ديان لو ووالده تشارلز فويد هارلسون، ولديه اثنان من الأشقاء هما لاردن وبريت.

عندما كان هارلسون يبلغ من العمر سبع سنواتٍ فقط، أُدين والده بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل القاضي الاتحادي جون إتش وود.

أكمل تعليمه الرسمي في مدرسة لبنان الثانوية في أوهايو. وبالإضافة إلى الدراسة، تدرب كنحاتٍ في منتزه "Kings Island". بعد تخرجه من الثانوية، انتقل إلى هانوفر للتسجيل في كلية هانوفر، وهناك أصبح عضوًا في أخوية سيغما تشي.

في عام 1983، حصل على درجة البكالوريوس في الفنون المسرحية واللغة الإنجليزية.

إنجازات وودي هارلسون

مباشرةً بعد الانتهاء من دراسته، عمل في مسرح نيويورك لوقتٍ قصير. وفي عام 1985، بدأ ظهوره الاحترافي مع دور النادل "وودي بويد" في المسلسل الكوميدي الشهير "Cheers" الذي بُث على شبكة NBC وكان في موسمه الرابع.

استمر لمدة أربعة مواسم حتى عام 1989، وحصل على خمسة ترشيحاتٍ لجوائز إيمي. وقد جلب له أداؤه في المسلسل شعبيةً وشهرةً كبيرتين.

في الوقت الذي كانت فيه مسيرته التلفزيونية متواصلة، لم يتخلَّ عن مسيرته المسرحية بالكامل، وظهر في مسرحيتين "Brooklyn Laundry" و "Furthest From the Sun".

بدأ عمله في الشاشة الكبيرة بينما كان يعمل على "Cheers" مع فيلم "Wildcats" عام 1986، وهو فيلم كوميدي عن كرة القدم. بعد ذلك، تمت مشاهدته في الأفلام "White Men Can’t Jump" و " LA Story" و "Money Train".

بدأت مسيرته السينمائية بدايةً رائعةً مع فيلم " Indecent Proposal". حقّق الفيلم نجاحًا كبيرًا وحقّق إجماليًا ما يزيد عن 265 مليون دولار في شباك التذاكر. مباشرةً بعد نجاح الفيلم، لعب دورًا رئيسيًّا في فيلم "Natural Born Killers" الذي أنتجته جولييت لويس. تبع ذلك فيلم مايكل سمينو "The Sunchaser" وفيلم "Kingpin" الكوميدي.

بعد دوره في "The People vs. Larry Flynt"، حصل على ترشيحاتٍ عن فئة أفضل ممثل. ثم شارك في فيلم الحرب لعام 1997 " Welcome to Sarajevo" و "Wag the Dog" الذي لعب فيه دورًا مميزًا. في عام 1998، شُوهد في فيلم الإثارة "Palmetto". تابع هذا الفيلم مع فيلم الحرب " The Thin Red Line" الذي لعب فيه دور الرقيب كيك، كان الفيلم رائعًا بشكلٍ استثنائي، وكان ناجحًا في شباك التذاكر وفاز بسبع ترشيحات لجوائز الأوسكار.

في العامين التاليين، لعب دور البطولة في فيلمين آخرين مثل "The Hi Low Country" و "Play It to the Bone"، ثمّ انقطع عن السينما لبعض الوقت. خلال هذه الفترة، شُوهد في المسلسلات التلفزيونية مثل "Will & Grace" و "The Colbert Report". وركز على المسرح حيث شُوهد في العديد من المسرحيات مثل "The Rainmaker" و "The Late Henry Moss" و "On An Average Day" و "This is Our Youth".

عاد إلى الشاشة الكبيرة في عام 2003 مع الفيلم الكوميدي "Anger Management" الذي شارك في تأليفه، وظهر في فيلم "After the Sunset" و "She Hates Me".

كان عام 2005 حافلًا، حيث تم الإعلان عن ثلاثةٍ من أفلامه. وتشمل هذه الأفلام "The Big White" و "North Country" و "The Prize Winner of Defiance، Ohio"، تبعهم بفيلم "A Scanner Darkly" وفيلم  "Free Jimmy". في عام 2007، فاز فيلمه " No Country for Old Men " بجائزة الأوسكار، تبع ذلك فيلم " Battle in Seattle " الذي لعب فيه دور ضابط شرطة في سياتل.

ومن بين الأفلام الأخرى التي مثل بها "Semi-Pro" و "Seven Pounds" و "The Messenger". حقّق الفيلم الأخير نجاحًا كبيرًا وأكسبه عدة ترشيحات وجوائز، ثم لعب دورًا في فيلم "Zombieland ". وفي عام 2010، لعب دور البطولة في فيلم الفنون القتالية "Bunraku " وفيلم "Friends with Benefits". في الآونة الأخيرة، قدّم شخصية "هاميش أبرناثي" في فيلم "The Hunger Games" عام 2012 وشارك في أجزاء الفيلم جميعها.

بسبب أدائه في ""Cheers، فار بـ "الجائزة الكوميدية الأمريكية لأكثر القادمين الجدد إضحاكًا" في عام 1987. وعلاوةً على ذلك، فاز بجائزة إيمي لأفضل ممثل مساعد في سلسلة كوميديا ​​في عام 1989. كما مُنح جائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز عن فيلم "No Country for Old Men".

حصل عام 2009 على العديد من الجوائز مثل جائزة Spirit المستقلة وجائزة المجلس الوطني لأفضل ممثل مساعد، وجائزة جمعية نقاد سان دييغو عن الفيلم "The Messenger".

في عام 2011، فاز بجائزة رابطة نقاد السينما الأمريكية- الأفريقية لأفضل ممثل عن فيلم "Rampart".

أشهر أقوال وودي هارلسون

حياة وودي هارلسون الشخصية

تزوج من ابنة الكاتب المسرحي نيل سايمون، نانسي سايمون، في عام 1985. وفي اليوم التالي، كان الزوجان ينويان الطلاق، ولكن انتهى بهما المطاف إلى العيش معًا لمدة عشرة أشهر قبل الانفصال.

في عام 2008، تزوج من صديقته لورا لوي، وله منها ثلاث بنات.

حقائق سريعة عن وودي هارلسون

  • أُلقي القبض عليه عدة مرات بتهمة إثارة الشغب وزراعة المخدرات.
  • هارلسون داعمٌ لإضفاء الشرعية على الماريجوانا والقنب.
  • هو أيضًا ناشطٌ بيئي ونباتي.
  • هو مالك حانة أكسجين في غرب هوليوود- كاليفورنيا.
  • له أصولٌ إنجليزية واسكتلندية وألمانية.

أحدث الأخبار عن وودي هارلسون

وودي هارلسون يزين غلاف مجلة Esquire بعدد سبتمبر - الفجر

  احتفلت مجلة Esquire بالنجم وودي هارلسون، بمناسبة طرح الجزء الجديد من فيلمه الناجح 'زومبي لاند'، وذلك حيث زين النجم غلاف عدد سبتمبر المقبل ...

وودي هارلسون يعلن مشاركته بدور صغير في فيلم «Venom» - بوابة فيتو

  صرح الممثل الأمريكي الشهير وودي هارلسون، أنه سوف يتواجد في فيلم شركة سوني الجديد «Venom» من خلال دور صغير، مؤكدًا أن هذا الدور سوف يكون أكبر في حالة إنتاج جزء ...

الطريق إلى أوسكار.. وودي هارلسون ابن القاتل المأجور الذي رُشِح لأوسكار 3 مرات - مجلة هي

  اليوم سنحكي عن ممثل لديه طباع ومواصفات مختلفة جداً خاصة في حياته الحقيقية، هو بالفعل ابن قاتل مأجور في الحقيقة.. اعرف أكثر عن وودي هارلسون Woody Harrelson ...

'وودي هارلسون' يروج لفيلمه الجديد بأحدث جلسة تصوير - موقع البوابة نيوز

  قام النجم العالمي وودي هارلسون بعمل جلسة تصوير خاصة لصالح مجلة 'hollywoodreporter' الفنية، وذلك بالتزامن مع طرح أحدث أعماله السينمائية فيلم 'War for the Planet of ...

بعد 30 سنة على تدخين الماريجوانا..وودي هارلسون يتوقف عنها - Elfann

  صرح النجم ​وودي هارلسون​ لـVulture أنه توقف عن دخين ​الماريجوانا​ وأنه لم يدخن أي سيجارة منذ عام تقريبًا، بعدما كان يشربها لمدة 30.

فيديوهات ووثائقيات عن وودي هارلسون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/29