من هو زاكري كوينتو - Zachary Quinto؟

زاكري كوينتو Zachary Quinto
الاسم الكامل
زاكري كوينتو
الوظائف
تاريخ الميلاد
1977-06-02 (العمر 43 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, بنسيلفانيا
درس في
جامعة كارنيغي ميلون
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

زاكري كوينتو ممثلٌ أمريكي اشتهر بدوره في المسلسل التلفزيوني Heroes ودوره بشخصية Spock في سلسلة أفلام Star Treck.

نبذة عن زاكري كوينتو

ولد زاكري كوينتو في الثاني من شهر حزيران عام 1977 في بيتسبرغ بنسلفانيا. توفي والده عندما كان عمره سبع سنوات فقط. أحبّ التمثيل في عمرٍ مبكر. درس الفنون في جامعة Carnegie Mellon. بدأ التمثيل في مسلسلاتٍ مثل So noTORlous وTouched by an Angel. ثم اشتهر كشخصية Sylar في مسلسل التشويق Heroes/

لعب دور Spock سلسلة أفلام Star Treck بما فيها Star Treck Into Darkness عام 2013.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات زاكري كوينتو

ولد زاكري كوينتو في الثاني من شهر حزيران عام 1977 في بيتسبرغ بنسلفانيا؛ كان له أخٌ واحد هو جو كوينتو Joe Quinto، والدته مارغريت Margaret ووالده جون كوينتو John Quinto. في منتصف الثمانينات توفي والده بعد إصابته بالسرطان، وكانت وفاته أحد أهم العوامل التي حفزت زاكري للخوض والنجاح في مجال التمثيل. بدأ التمثيل بعد عدة سنواتٍ عندما بلغ الحادية عشرة.

عندما كان في بيتسبرغ شارك في بعض الأعمال المحلية مثل The Wizard of Oz وCinderella. استمر شغفه بالتمثيل خلال المرحلة الثانوية ودراسته في الجامعة حيث درس التمثيل في جامعة Carnegie Mellon.

تخرج من الجامعة عام 1999 وانتقل إلى كاليفورنيا ليتابع مسيرته كممثل محترف.

إنجازات زاكري كوينتو

انتقل في السنوات اللاحقة إلى الساحل الغربي وعمل في بعض الأدوار الصغيرة في مسلسلاتٍ مثل Touched by an Angel، Lizzie Mcguire وCharmed. لعب دور Adam Caufman في الدراما 24 الذي بدأ عرضه عام 2003 وانتهى دوره في الموسم الثالث من المسلسل عام 2004.

بعد دوره في 24 استطاع زاكري الحصول على دورين تلفزيونيين مهمين. عام 2006 حصل على دور في المسلسل so notorious المستوحى من حياة توري سبيلينغ Tori Spelling. لعب زاكري دور سازان Sasan صديق سبيلينغ المقرب، لكن توقف عرض المسلسل بعد موسمٍ واحدٍ.

بعد ذلك ظهر زاكري في مسلسل دراما الخيال العلمي الشهير Heroes. حيث لعب دور سايلر Sylar الغامض والقاتل المتسلسل ذو القدرة الخارقة. استمر المسلسل لأربعة مواسم وساهم في إيصال زاكري إلى النجومية.

وفي نفس الوقت كان زاكري ينافس للحصول على دورٍ في فيلم الخيال العلمي Star Treck من إخراج جي جي إبرامز J.J Abrams عام 2009.

كان غريغ غانبيرغ Greg Ganberg شريكه في بطولة الفيلم قد عمل مسبقاً مع المخرج إبرامز في Alias قد تحدث عن موهبة زاكري في التمثيل، التقى بعدها زاكري وإبرامز وتحدثا عن الفيلم، وتمّ اختيار زاكري لأداء شخصية سبوك Spock، حيث كان أول شخص يقوم بتجربة أداء لهذا الفيلم.

وبعد دوره في فيلم Star Treck حصل زاكري على عدة أدوارٍ في مسلسلاتٍ وأفلامٍ أخرى.

في عام 2011 انضم إلى طاقم مسلسل الرعب الأميركي American Horror Story، حيث لعب دور الدكتور أوليفر ثريدسون Oliver Thredson.

ثم في عام 2013 لعب زاكري دور سبوك مرةً أخرى في فيلم Star Treck Into Darkness من إخراج إبرامز أيضاً.

أشهر أقوال زاكري كوينتو

حياة زاكري كوينتو الشخصية

بعد انتحار جايمي رودماير Jamey Rodemyer البالغ من العمر أربعة عشر عاماً الذي كان ضحيةً للتنمر لكونه مثلي الجنس، أعلن زاكري أنه أيضاً مثلي الجنس، وذلك في تشرين الأول من عام 2011. وعلى الرغم من كونه داعماً قوياً لحقوق المثليين وثنائيي الجنس ومطالباً بالمساواة إلا أنه لم يفصح عن ميوله الجنسية وبقيت حياته الخاصة بعيدةً عن الإعلام إلى أن وقعت حادثة انتحار جايمي رودماير.

في تلك الفترة دخل زاكري في علاقةٍ عاطفية مع الممثل جوناثان غروف Jonathan Groff المعروف بدوره في المسلسل التلفزيوني Glee. لكن علاقتهما انتهت في شهر حزيران من عام 2013.

حقائق سريعة عن زاكري كوينتو

يسمي معجبو زاكري أنفسهم Sylar Army، بعد دوره في المسلسل التلفزيوني الشهير Heroes
تربط زاكري صداقة قوية بكريستين بيل Kristen Bell بطلة مسلسل Heroes.
بعمر السادسة عشرة تعرض زاكري لحادث سيارةٍ أدى إلى تعليمه درساً قيّماً في الحياة وإلى اختياره مهنة التمثيل.
أطلق زاكري فيديو حول تصالحه مع ذاته واعترافه بأنه مثلي الجنس وكان الفيديو يحمل عنوان It Gets Btter.
عام 2007 تم اختيار زاكري كأحد أكثر الرجال إثارة، وذلك من قبل People's magazine.
يطلق زاكري على نفسه وعلى أخيه جو لقب The brow Brothers، وذلك بسبب حواجبهما الثخينة المميزة
زاكري كوينتو هو الشخص الوحيد الذي ظهر على غلاف Entertainment weekly لأسبوعين متتاليين.
زاكري معروفٌ بحبه الكبير للكلاب
زاكري كوينتو هو نصف إيطالي ونصف إيرلندي.

فيديوهات ووثائقيات عن زاكري كوينتو

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24