من هو بيتر دينكلاج - Peter Dinklage؟

الاسم الكامل
بيتر هايدن دينكلاج
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1969 - 06-11 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيوجيرسي
درس في
جامعة بينينغتون،مدرسة ديلبارتون
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

بيتر دينكلاج ممثل أمريكي معروف بأعماله في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية أيضاً. حاز على العديد من الجوائز ولقد اكتسب إطراء النقاد لقاء عمله في المسلسل “Game of Thrones”.

نبذة عن بيتر دينكلاج

بيتر هايدن دينكلاج ممثل أمريكي معروف بأعماله في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية أيضاً. من خلال موهبته الفطرية،أسر الجماهير من جميع أنحاء العالم. وقد تمكن من وضع بصمته في صناعة السينمائية وفي مجال التسلية والترفيه. وهو معروف بشكل جديد من خلال دوره الرئيسي في فيلم ” The Station Agent” ومن خلال رسمه لشخصية تيريون لانستر في المسلسل التلفزيوني الشهير ” Game of Thrones”. لديه جائزتا إيمي وجائزة غولدن غلوب منسوبه إلى اسمه لقاء أدائه الرائع في المسلسل التلفزيوني. على الرغم من أنه ولد مع حالة وراثية نادرة، Achondroplasia، وهي شكل من أشكال التقزم، إلا أنه قد تمكن من تحقيق النجاح على مستوى حياته الشخصية وحياتيه المهنية أيضاً. يكره أن تقدم له أدوار في أفلام ذات الأفكار النمطية التي تصور الأقزام في السنيما الرئيسية. ومن الأفلام المعروفة التي تألق فيها هي ” The Chronicles of Narnia: Prince Caspian” ،” X-Men – Days of the future past”، والفيلم الصادر مؤخراً ” Pixels”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بيتر دينكلاج

ولد بيتر دينكلاج في 11 يونيو عام 1969 في بلدة موريستاون، ولاية نيوجيرسي ابناً ل جون كارل دينكلاج، مندوب لشركة تأمين، وديان دينكلاج، مدرسة موسيقى في المدرسة الابتدائية.

على الرغم من أنه ولد من أبويين متوسطي الحجم، بدأ بيتر يلاحظ أنه كان يعاني من Achondroplasia، وهو واحد من الأشكال الأكثر شيوعاً من التقزم الموجود في العالم. على الرغم من أن سنوات مراهقته كانت مليئة بالقلق والإحباط والغضب بسبب حالته غير العادية، إلا أنه أصبح أكثر تساهلاً وتقبلاً لحالته بمجرد دخوله سن البلوغ.

في الصف الخامس توجب عليه أداء الدور الرئيسي لأحد مسرحيات مدرسته، "The Velveteen Rabbit". تم استقبال المسرحية بالتصفيق الحار والتقدير من قبل الجمهور وهذا ما عزز من ثقته واستمر بالمشاركة في نادي الدراما حتى تخرج من مدرسة ديلبارتون عام 1987. كما شارك أيضاً بعدد من المنتجات المختلفة عندما ارتاد جامعة بينينغتون، وتخرج في سنة 1991.

إنجازات بيتر دينكلاج

بدأ بيتر دينكلاج حياته المهنية في عام 1995 مع فيلم "Oblivion". في الفيلم، أدى دور ممثل مصاب بالإحباط لأنه لا تقدم له سوى الأدوار المبتذلة لكونه قزم. قدم دوره الواعد بكونه ممثلاً في فيلم "The Station Agent"، تلقى العديد من الجوائز لقاء دوره هذا بالإضافة إلى شهرة عالمية.

وقد لعب دور البطولة في الفيلم الكوميدي البريطاني "Death at a funeral" في عام 2007. وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً، مما دفعهم إلى إعادة صياغة نسخة أمريكية منه في عام 2010، حيث أعاد دينكلاج دوره.

في عام 2008، أدى دور قزم غاضب يدعى Trumpkin في تكملة للسلسلة الفيلم الخيالي الشهير "The Chronicles of Narnia: Prince Caspian". أدانه العديد من النقاد لأدائه هذا الدور النمطي الذي كان يتفاخر دائماً بتجنبه لهذا النوع من الأدوار.

جاء نجاحه الكبير في التلفاز عام 2011، عندما تم اختياره لأداء دور تيريون لانستر في مسلسل دراما العصور الوسطى الخيالي "Game of Thrones"، الذي استند إلى السلسة الروائية للروائي جورج ر.ر. مارتن، "A Song of Ice and Fire". بدأ الناس بحب ومدح شخصيته كثيراً لدرجة أن الزمن المخصص له في المسلسل قد زاد ومع بداية الجزء الثاني، تم منحه شرف كونه الأول في قائمة الممثلين.

كما حقق له أدائه سيل من الجوائز رفيعة المستوى. في عام 2014، ظهر دينكلاج في فيلم "Knights of Baddassdom"، الذي كان فيلماً من نوع الكوميديا المرعبة. كما لعب دور بوليفار تراسك في فيلم "X-Men – Days of the future past".

في عام 2015، ظهر في فيلم "Pixels". هنا، أدى دور بطل لعبة الممرات الكبير بسن، Eddie Plant. أهم أعماله:

يعتبر فيلم "The Station Agent" أفضل أداء من قيل دينكلاج حيث سلط ضوء الشهرة عليه وجعل الناس يقفون ويلاحظون في عام 2013.

جوائز

في عام 2003، حاز على جائزة " Online Award for Breakthrough Performance" في حفل " New York Film Critics’ Awards" لقاء فيلم " The Station Master".

وبفضل الأداء نفسه حاز على جائزة أفضل ممثل في مهرجان Ourense المستقل للسينما.

في عام 2011، أدائه في مسلسل "Game of Thrones" خوله للفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي في حفل جوائز إيمي برايم تايم.

كما حصل أيضاً على جائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل قصير أو فيلم تليفزيوني في حفل توزيع جوائز Satellite Awards وقدم له جائزة سكريم لأفضل ممثل مساعد.

استمر مجده في مسلسل " Game of Thrones" في عام 2012، عندما حاز على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد في مسلسل قصير أو فيلم تليفزيوني.

كما حصل على جائزة " Empire Hero Award" من قبل مجلة Empire في عام 2015.  في العام نفسه، حصل على جائزة إيمي برايم تايم لأفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي.

أشهر أقوال بيتر دينكلاج

حياة بيتر دينكلاج الشخصية

دينكلاج متزوج من إريكا شميدت، وهي مخرجة مسرحية، منذ عام 2005. في عام 2011، حظي بيتر وإريكا معاً بأول طفل لهم، وهي ابنة تدعى زيليغ. كلهم يعيشون معاً بسعادة في مدينة نيويورك.   أما من حيث ديانة بيتر دينكلاج ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن بيتر دينكلاج

كان أول خيار للروائي جورج ر.ر. مارتن لأداء شخصية تيريون. ولم يأخذ أي ممثل أخر بعين الاعتبار. وكان خياراً حكيماً من قبل جورج.
لعب دور البطولة في الفيلم البريطاني " Death at a Funeral"، ثم أدى نفس الدور في النسخة الأميركية من الفيلم.
إنه نجم على خشبة المسرح أيضاً. حيث شارك في العديد من العروض المسرحية خارج برودواي، حتى أنه لعب دور بطولة إلى جانب ميريل ستريب.
هو واحد من ثماني ممثلين الذين حولوا التلفاز إلى فن. وهذا المدح قد أعطي له وللسبعة الأخرين من قبل صحيفة نيويورك تايمز عام 2011.
في عام 2011، حظي بيتر وإريكا معاً بأول طفل لهم، وهي ابنة تدعى زيليغ. كلهم يعيشون معاً بسعادة في مدينة نيويورك.

فيديوهات ووثائقيات عن بيتر دينكلاج

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/17