من هي زارا لارسون - Zara Larsson؟

الاسم الكامل
زارا ماريا لارسون
الوظائف
مغنية
تاريخ الميلاد
1997 - 12-16 (العمر 21 عامًا)
الجنسية
سويدية
مكان الولادة
السويد, ستوكهولم
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

زارا ماريا لارسون،مغنية ومؤلفة أغانٍ سويدية. حققت في عمر العاشرة شهرةً على المستوى الوطني، حيث فازت في برنامج المواهب Talang لموسم عام 2008، وهو النسخة السويدية من البرنامج البريطاني Got talent

نبذة عن زارا لارسون

زارا ماريا لارسون هي مغنيةٌ وكاتبة أغانٍ سويدية عُرفت بنمط الإليكتروبوب. وهي الفائزة في البرنامج السويدي الواقعي Talang.

في سن العاشرة أصبحت أحد المشتركين في النسخة السويدية من برنامج المواهب الناجح Got Talent. حيث قدمت أداءًا بكونها فنانةً ومغنيةً موسيقيةً أمام الحكام المشاهير بيرت كارلسون وصوفيا وستم وتوبي بلوم، وفازت في الموسم الثاني من Talang نتيجة التأييد الهائل من الجمهور. وبعد تحقيق شهرةٍ محلية، وقّعت عقد تسجيل مع شركة TEN Music Group، وفي عام 2013 صدر أول تسجيلٍ موسعٍ لها بعنوان Introducing.

ومنذ دخولها في عالم صناعة الموسيقى، أصدرت المغنية العاطفية تسجيلين موسعين وألبومين موسيقيين حازا على إطراءٍ نقدي. ومُنحت أغانيها المنفردة Uncover وLush Life تصنيفًا بلاتينيًا من قبل يونيفرسال ميوزيك التابع للسويد، بالإضافة إلى احتلال ألبومها الثاني المرتبة السابعة في قائمة ألبومات المملكة المتحدة وذلك منذ إصداره في آذار/ مارس عام 2017.

وقعت حاليًا عقدًا مع شركة التسجيلات الأمريكية إبيك ريكوردز، وتخطط لإصدار ألبومها الثالث في وقتٍ قريب.

بعيدًا عن نجاحها المهني، تعمل زارا كناشطةٍ اجتماعيةٍ وداعمةٍ لحقوق المرأة، ولكنها مصنفةٌ أيضًا بكونها متحيزة جنسيًا، حيث عبرت بشكلٍ صريح عن كرهها للتعصب أو التفوق الذكوري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات زارا لارسون

وُلدت زارا ماريا لارسون في 16 كانون الأول/ ديسمبر عام 1997 في ستوكهولم، السويد في مستشفى جامعة ستوكهولم، ابنةً لأغنيتا وأندرس لارسون. كانت ولادتها صعبةً حيث كان جسمها متشابكٌ في الحبل السري، ولم تتمكن من التنفس بسبب نقص الأوكسجين. لدى زارا أختٌ صغيرة، هانا لارسون. كبرت زارا وهانا وهما تغنيان وتؤديان سويةً. في يومنا هذا، أختها هي جزءٌ من الثنائي الموسيقي Hanna & Andrea.

بفضل مدى صوتها ومعرفتها الشاملة بالموسيقى، دُعيت للانضمام إلى مدرسة أدولف فريدريك للموسيقى، ولكنها رفضت هذا العرض لعدم رغبتها بتقديم أداءٍ في كورس ولكونها أُعدت لكي تصبح فنانةً منفردة.

في الواقع، لم تتلقَ أي تدريبٍ صوتي رسمي. دربت نفسها من خلال الاستماع لمغنين مشاهير مثل بيونسيه، والتي تعتبرها أيضًا قدوةً لها في الغناء والأعمال الإنسانية.

إنجازات زارا لارسون

قدمت زارا تجربة أداء للبرنامج الواقعي Talang Sverige أو ما يسمى Sweden’s Got Talent في أيار/ مايو عام 2008. كانت في سن العاشرة فقط، ولكنّها تمكنت من إبهار الحكام بصوتٍ يتمتع بالدفء والقوة.

من بين العديد من العروض التي قدمت من قبل مختلف المتسابقين، لم يتمكن فريق التحكيم الذي يضم صوفيا وستم وتوبي بلوم وبيرت كارلسون من الاكتفاء من الفنانة الطفلة. حيث عرض هذا البرنامج على التلفاز الوطني في نيسان/ أبريل عام 2008 ودُعم كل عروضها من قبل أصوات الجمهور التي ضمنت لها مكانًا في المراحل المتقدمة.

أصبحت من متسابقي المرحلة النهائية إلى جانب جون ويلتون البهلواني وديفيد فانغ عازف البيانو والساحر سيث إنجستروم والمغني سيباستيان كرانتز ومغني الراب آر إم كيه وشريكاه والمغنية صوفيا ستوربانده وعازفة البيانو كرينا ساركيسين. على الرغم من ذلك، فازت بالبرنامج ومنحت جائزة 500,000 كرون سويدي لقاء موهبتها.

بعد انتظارها لمدة أربع سنوات للحصول على فرصةٍ للنجاح، عقدت أخيرًا صفقة تسجيل مع شركة Ten Music Group في عام 2012 وبدأت بالعمل على الفور على ألبومها الموسع الأول. في 21 كانون الثاني/ يناير عام 2013، صدر ألبومها الموسع الأول وحمل عنوان Introducing. اختيرت أغنيتها الفردية الأولى لتحتل مرتبةً في عدة قوائم موسيقية، وحلت في المرتبة الأولى في قائمة أغاني Sverigetopplistan وفي قائمة البرنامج الإذاعي DigiListan.

مُنح الألبوم Introducing شهادة مبيعات الموسيقى المسجلة من قبل يونيفرسال ميوزيك التابع لدولة السويد. وبعد فترةٍ قصيرة من نجاح ألبومها الموسع الأول، بدأت بالعمل على ألبومها الموسع الثاني وأعطته عنوان Allow Me To Reintroduce Myself. كان يضم خمس أغانٍ بما فيها أغنية "She’s Not Me" الفردية والثنائية.

في العام نفسه في شهر نيسان/ أبريل، وقعت عقد تسجيل لمدة ثلاث سنوات مع الشركة الأمريكية إبيك ريكوردز. بدأت العمل تحت اسم الشركة على تسجيل أول ألبوم استديو لها على الإطلاق، وقد صرحت فيما بعد أنّه سوف يسمى 1.

طُرح ألبومها الموسيقي الأول في الأسواق في 1 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2014 وكان يتألف من 14 أغنية بما فيها أغنيتها الأكثر نجاحًا Uncover. وصدرت أول أغنيةٍ فرديةٍ من الألبوم في 13 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2013 وتبعتها بالأغنيتين Carry You Home وRooftop. وبحلول نهاية العام، رافقت المغنية البريطانية شير لويد في عرضٍ افتتاحي للجولة الغنائية I Wish Tour. خلال الجولة قدمت عروضًا بشكلٍ رئيسي في أمريكا الشمالية للترويج لألبوم الاستديو الأول.

في بداية عام 2015، بدأت بالعمل على ألبومها الثاني. حملت أول أغنيةٍ لها من الألبوم عنوان  Lush Life وأذيعت على الراديو في 5 حزيران/ يونيو عام 2015. واستفادت من الحصول على شهرةٍ عالميةٍ بحلول هذا الوقت، فأصبحت أغنية Lush Life ثاني أكثر أغانيها الفردية شهرةً بعد أغنية Uncover.

صُنفت الأغنية من بين الخمسة الأوائل حول العالم ومنحت شهادة بلاتين موسيقية أربع مرات من قبل يونيفرسال ميوزيك التابعة لدولة السويد. وفي الأغنية الفردية الثانية Never Forget You من الألبوم، تعاونت مع المغني البريطاني أوزوتشي إمينيكي، ومُنحت الأغنية المرتبة الأولى في السويد.

في العام التالي، برزت في أغنية Girls Like للمغني تيني تيمباه وقدمت أيضًا عرضًا في الحفل الافتتاحي والختامي لبطولة أمم أوروبا لعام 2016 وذلك بغناء أغنية This One’s for You للمغني ديفيد غيتا. في أيلول/ سبتمبر عام 2016، تمكنت أغنيتها الثالثة من ألبوم Ain’t My Fault من الوصول بسهولة إلى قائمة أنجح 20 أغنية في أستراليا والدنمارك والمملكة المتحدة.

أصدرت أغنية So Good التي سُمي الألبوم باسمها في كانون الثاني/ يناير عام 2017، حيث شارك فيها مغني الراب الأمريكي المشهور تي دولا ساين. وصدر فيديو موسيقي للأغنية في 3 شباط/ فبراير عام 2017 كما صدر الألبوم في الشهر الذي يليه في 17 آذار/ مارس.

في عام 2014، رُشحت لجائزة أفضل نجمةٍ سويدية في حفل توزيع جوائز اختيار الأطفال، ولفئة أفضل أغنية في حفل توزيع جوائز Gaygalan، ولجائزة P3 غولد وغرامي لقاء أغنيتها Uncover. وحصلت في العام نفسه على جائزة أفضل فنانةٍ أنثى في العروض المباشرة في حفل توزيع جوائز روك بجورنن.

في عام 2015، تم ترشيحها لجائزة غرامي لفئة أفضل أغنية لقاء أغنية Carry You Home ولجائزة فنان العام. كما رُشحت أيضًا لجائزة الفنان السويدي المفضل في حفل جوائز اختيار الأطفال.

في عام 2016، حازت على جائزة أفضل عرضٍ جديد في حفل MTV لجوائز الموسيقى الأوروبية وعلى جائزة النجمة السويدية المفضلة في حفل جوائز اختيار الأطفال.

حازت أغنيتها الانفرادية Lush Life على جائزة أغنية العام في حفل جوائز P3 غولد لعام 2016، وفي 22 تشرين الأول/ أكتوبر 2016 تمت تسميتها واحدةٌ من بين 30 لهم التأثير الأكبر على المراهقين وذلك من قبل مجلة تايم.

أشهر أقوال زارا لارسون

حياة زارا لارسون الشخصية

أُشيع بأن زارا كانت على علاقةٍ مع نجم البوب الكندي جاستن بيبر في 2016، وأنّها ارتبطت في وقتٍ لاحق مع المغني نايل هوران في عام 2017. لكنها نفت كلتا الإشاعتين في وسائل الإعلام وصرحت بأنها عزباء.

غالبًا ما كانت تلام على تعليقاتها المتحيزة جنسيًا وقد أشير إليها على أنّها كارهةٌ للرجال من قبل المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بسبب آرائها العامة حول الرجال.

حقائق سريعة عن زارا لارسون

  • بعد الألبوم الحائز على المرتبة الأولى وشهادتي مبيعات الموسيقى المسجلة، قُدرت ثروتها بـ 1 مليون دولار. وهي شخصيةٌ سيزداد نجاحها بالتأكيد.
  • زارا من مدينة ستوكهولم السويدية حيث تعيش هنالك مع عائلتها. لديها أختٌ واحدة هي هانا وابنة أخت تدعى بروك.
  • هي ناشطةٌ اجتماعية وتهدف إلى إزالة التباين الجنسي والعنصرية من المجتمع.
  • شعرت بألمٍ عميق بعد الاعتداء الجنسي الذي تعرضت له امرأة خلال عرضها في مهرجان برافالا عام 2016، واتجهت إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن رفضها لهذا السلوك.

أحدث الأخبار عن زارا لارسون

شاهد إطلالات زارا لارسون فى كليبها الجديد «All The Time».. فيديو - شبكة أبو ظبي الإخبارية

  بعد ساعات من إطلاق النجمة السويدية زارا لارسون أغنية سينجل جديدة "All The Time"، فاجأت النجمة البالغة من العمر 21 عاما محبيها ومعجبيها بإطلاقها الكليب الخاص بالأغنية، ...

زارا لارسون تطلق كليب "All The Time" -بالفيديو - Elfann.com

  طرحت النجمة السويدية ​زارا لارسون​ فيديو كليب أغنيتها الجديدة All The Time ، وذلك على قناتها الرسمية على يوتيوب، وقد تخطى الكليب المليون مشاهد.

زارا لارسون تطرح "All The Time" -بالصوت - Elfann.com

  طرحت النجمة السويدية ​زارا لارسون​ أغنية All The Time وذلك على قناتها الرسمية على يوتيوب، وتلاقي الأغنية حاليا رواجا كبيرا بين الجمهور. الجدير ذك.

زارا لارسون نجمة موسيقى البوب في السويد - ELaph

  يحقق ألبوم "So good" للمغنية ومؤلفة الأغاني السويدية زارا لارسون، طموح هذه الفنانة الشابة التي شاركت في العديد من برامج المسابقات الموسيقية التلفزيونية.

جريدة الجريدة الكويتية | زارا لارسون تطلق ألبومها «So Good» - الجريدة

  أطلقت النجمة زارا لارسون ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان So Good. وزارا هي مغنية وكاتبة أغان سويدية، نالت شهرة محلية عقب فوزها في موسم 2008 من برنامج المواهب تالانغ، وهو ...

فيديوهات ووثائقيات عن زارا لارسون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/05/18