من هو Markus Persson - ماركوس بيرسون؟

الاسم الكامل
ماركوس أليكسج بيرسون
الوظائف
مبرمج ، مصمم ، مطور ألعاب
تاريخ الميلاد
1979 - 06-01 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
سويدية
مكان الولادة
السويد, ستوكهولم
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ماركوس بيرسون المبرمج والمصمم الشهير للعبة ” Minecraft” والحائزة على عدد كبير من الجوائز العالمية.

نبذة عن Markus Persson

ارتبط اسم ماركوس بيرسون ببدايات صناعة ألعاب الكومبيوتر، حيث كان من أوائل المبرمجين والمصممين الذين كسروا الروتين في خلق ألعاب ابداعية تحوي الكثير من المغامرة والمرونة التي تسمح للاعبين بالتحكم بتفاصيل اللعبة.

كان لديه شغف كبير لتطوير لعبة “Lego” مع إمكانيات لامتناهية جعلته يستمر بالعمل في البرمجة ويتعلق بها لدرجة انسحابه من المدرسة الثانوية.

يمكننا القول أن ماركوس بيرسون أمضى طفولته في البرمجة وتصحيح الأخطاء البرمجية، وهذا دفعه لبناء واحدة من أكثر الألعاب شعبية وإمتاعاً في العالم “Minecraft”.

فازت إصدارات ألعابه على العديد من الجوائز المرموقة من مختلف المنظمات وشارك في العديد من المسابقات لعرض تميزه في بناء الألعاب كما شارك في عدة مسابقات كمنصة لعرض تميزه في هذا المجال.

وبسبب موهبته المميزة وغير العادية فاز في 48 ساعة من مسابقات خلق الألعاب، ثم أصبح المليونير الأصغر في العالم لعام 2014 وذلك عندما اشترت منه مايكروسوفت ” Mojang” واشترى قصر زجاجي فاخر يطفو فوق بيفرلي هيلز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات Markus Persson

ولد ماركوس أليكسج بيرسون الملقب ب نوتش في 1 يونيو 1979 في ستوكهولم، السويد لأب سويدي يدعى بيرغر وأم فنلندية تدعى ريتفا.

عاش أول سبع سنوات له في إدسبين ثم عاد إلى ستوكهولم مع والديه.

أمضى الكثير من الوقت في بناء اللعبة المعتمدة على الكتل "Lego" وبنى لها تصاميم معقدة، ولكنه  حالما بدأ العمل على حاسب والده العمل في البرمجة وتطوير ألعاب الهنود ورعاة البقر.

انضم بيرسون إلى king.com ليعمل كمطور ألعاب عام 2005 ولكنه ترك العمل فيها في 2009 لينتقل إلى Jalbum ليعمل مبرمج لمدة عامين.

أسس شركة Mojang AB في أيار 2009 بالمشاركة مع أفضل صديق له جايكوب بورسر، بدأ بعدها بتطوير الألعاب في هذه الشركة.

وتم انتاج أول لعبة فيديو Minecraft في عام 2009 أيضاً وحينها تحول للعمل بشكل جزئي فقط مع Jalbum، وذلك لكي يتمكن من التركيز على عمله الخاص.

ومن ثم تركها في 2010 ليتفرغ للعمل على Minecraft والتي تم إطلاقها رسمياً عام 2011، وبها تجاوز إبداعه حدوداً كبيرة.

Minecraft لعبة تناسب جميع المنصات بما في ذلك أنظمة الأندرويد و iOS و Xbox 360 وPlayStation 3 PlayStation 4 وXbox One وPlayStation Vita و Windows Phone.

في العام التالي أعلن عن لعبته الثانية 0x10c لعبة الخيال العلمي ولكنها ظلت في الرفوف بسبب عدم الاهتمام بها والتركيز على مشاريع أخرى، ويقوم بعض معجبيه في الوقت الحاضر بتطوير نسختهم الخاصة من اللعبة.

في سنة 2012 ظهر فيلم وثائقي يعرض مراحل نمو Minecraft و Mojang وكان عنوانه " Minecraft: The Story of Mojang".

 

إنجازات Markus Persson

إلى جانب عمله في تطوير الألعاب وتحديثها إلا أنه شارك في العديد من المسابقات منها Ludum Dare و Jave 4K Game Programming Contest and LD12.

كان مشاركاً دائماً في لعبة Ludum Dare التي تستمر 48 ساعة، ومن أعماله Breaking the Tower وMetagun و Prelude of the Chambered و Minicraft.

باع شركته Mojang لشركة مايكروسوفت في صفقة كبيرة بلغت 2.5 مليار دولار في نوفمبر عام 2014 وبالتالي باع ملكية لعبة Minicraft لمايكروسوفت.

يبدو من الواضح أن بنائه للعبة Minecraft كان من أبرز إنجازاته في هذا المجال، وفي عام 2014 أطلق اللعبة الثالثة Scrolls وهي لعبة استراتيجية لتجميع البطاقات، والتي تم بناؤها على محرك اليونيتي لتطوير الألعاب والذي جعلها قابلة للانتشار على كافة المنصات.

فازت لعبة Minecraft  بثلاثة جوائز Game Developers Choice Awards عام 2011 و كانت الجوائز: جائزة أفضل لعبة من أول مرة وجائزة الابتكار وجائزة أفضل لعبة قابلة للتحميل.

وفي العام نفسه فازت نفس اللعبة بجائزتين في مهرجان الألعاب المستقلة وهما جائزة الجمهور وجائزة Seumas McNally Grand Prize.

ومرة أخرى في العام التالي تفوز لعبة Minecraft  بجائزة أفضل لعبة قابلة للتحميل في Golden Joystick Awards.

تم اختيار ماركوس بيرسون من ال100 الأكثر تأثيراً من قبل مجلة تايمز.

بيع من لعبة Minecraft  أكثر من 60 مليون نسخة لمختلف المنصات بما في ذلك 12 مليون نسخة Xbox 360 و 17 مليون على أجهزة الحاسب وذلك لغاية عام 2014 و كانت هذه اللعبة هي الأكثر مبيعاً على الاطلاق وكسرت أرقاماً قياسية .

أشهر أقوال Markus Persson

حياة Markus Persson الشخصية

تزوج ماركوس بيرسون من إيلين زيترستراند في 13 أغسطس 2011 وفي العام التالي انفصل الزوجان وأعلن الانفصال في 15 أغسطس 2012.

حقائق سريعة عن Markus Persson

  • كان عدد من موظفيه السابقين موظفين في Jalbum وبينهم الرئيس التنفيذي لشركة Mojang ولكن بعد أن أعلنت مايكروسوفت عن صفقة شراء Mojang قام بيرسون والمؤسسين كارل مانه وجاكوب بورسر، بالخروج من الشركة.
  • تقدر ثروة هذا المبرمج المبدع بحوالي 1.6 مليار دورلار لغاية عام 2017.

فيديوهات ووثائقيات عن Markus Persson

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/18