من هي توف - Tove Lo؟

الاسم الكامل
إيبا توف إيلسا نيلسون
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية
تاريخ الميلاد
1987 - 10-29 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
سويدية
مكان الولادة
السويد, ستوكهولم
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

توف لو، هي مغنيةٌ وكاتبة أغانٍ سويدية. وهي معروفةٌ بأسلوبها البارد وبنمط الغرنج التي تقوم بتطبيقه على موسيقى البوب. وأدّى المضمون الصادق والمعقد لكلمات أغانيها والقريب من السيرة الذاتية إلى وصفها بأنها أتعس فتاةٍ في السويد.

نبذة عن توف

إيبا توف إيلسا نيلسون والمعروفة باسمها الفني توف لو، هي مغنيةٌ وكاتبة أغانٍ سويدية جاء لقبها واسمها الفني اقتراحٌ من جدتها لحبها لحيوان السنور البري، حيث تدل كلمة توف على السنّور البري الموجود في السويد، أما كلمة “لو” هي للدلالة على انفراديتها.

بدأت مسيرتها الموسيقية بكونها أحد أعضاء فرقة تريمبل بي والتي لم تستمر لفترةٍ طويلة، حيث كانت تكتب الأغاني وتؤدي عروضًا مباشرةً على خشبة المسرح في مواقع مختلفة. أصدرت فرقة الروك ماث بعض الأغاني بشكلٍ مستقل قبل أن تتفرق. قررت توف أن تسلك مسيرةً منفردة وأن تركز على موسيقى البوب، فبدأت العمل على ألبومها الموسيقي الأول، حيث قامت بكتابة وإنتاج هذا الألبوم في الوقت الذي كانت تعيش فيه في كوخها، والذي حولته إلى استوديو خاص بها.

وفي تلك الفترة، قدمت عروضًا خاصة بالأعمال الغنائية من أجل كسب بعض النقود، وحظيت عروضها بالتقدير من قبل شركة A&R وبعدها وقعت عقد نشر مع شركة Warner/Chappell للتسجيلات الموسيقية وحصلت على فرصةٍ للعمل مع منتجين وكتّاب أغانٍ مثل ماكس مارتن، زنيومينيا، شيلباك وألكسندر كرونليند وبدأت بإصدار مقطوعاتها الموسيقية بشكلٍ مستقل عبر الإنترنت، حيث أصبح لها عددٌ بارز من المتابعين. بفضل المعجبين المتابعين لها والمحتوى القوي، وقعت توف عقدًا مع شركة آيلاند وبوليدور وأصدرت أول تسجيلٍ موسّع لها Truth Serum وألبومها الرائد Queen of the Clouds.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات توف

وُلدت توف لو باسم إيبا توف إيلسا نيلسون في 29 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1987 في ستوكهولم، السويد. والدها رجل أعمال وأمها عالمة نفس. نشأت في المناطق الغنية من ضواحي دجورسهولم التي تخضع لبلدية داندريد، مقاطعة ستوكهولم، السويد، وتلقت تعليمًا جيدًا نظرًا لكون والديها أشخاصًا أكاديميين. حيث حظيت بطفولةٍ محمية.

كانت لو تلميذةً جيدة ودائمًا ما كانت تحظى بعلاماتٍ جيدة في موادها. في الوقت الذي كانت فيه طالبةً في المدرسة، نما لديها اهتمامٌ عميقٌ بالأدب ألهمها كتابة الشعر والقصص القصيرة الخاصة بها. وخلال فترةٍ قصيرة تطور شغفها بكتابة النثر الخاص بها إلى حبٍّ للموسيقى، وشكلت فرقة من الفتيات مع أصدقائها.

كتبت أول أغنيةٍ لها في فترة ما قبل المراهقة بين سن 10-11 عامًا، وفي سنوات مراهقتها وتحديدًا في الخامسة عشر من عمرها، كانت قد قدمت أداءين على خشبة المسرح وكتبت مجموعةً من المحتويات الغنائية ذات المستوى الرفيع.

إنّ اهتمامها بالموسيقى جعلها تنضم إلى مدرسةٍ ثانوية موسيقية ذات أهمية وجاذبية، وهي مدرسة ريتموس موزيكر في ستوكهولم وتخرجت منها بعد سنتين. بينما كانت في المدرسة الثانوية، طورت لو شغفًا بموسيقى البوب وصقلت مهاراتها في الغناء وكتابة الأغاني. استوحت الكثير من إيمي واينهاوس، جيف بوكلي وأخرين.

بعد التخرج مضت لكي تتابع مسيرتها الموسيقية على الرغم من أن والديها أراداها أن تختار طريقًا مهنيًا أكثر استقرارًا وكانوا يفضلون مهنًا أخرى.

إنجازات توف

أصدرت لو أول تسجيلٍ موسّعٍ لها Truth Serum في عام 2014، والذي يتحدث عن علاقتها الغرامية ذات المنحى الحاد منذ البدايات السعيدة وصولًا إلى الخطوات التي اتخذتها للمضي قدمًا بعد الانفصال.

أثنى النقاد على تسجيلها الموسع ذو نمط الإلكتروبوب بشكلٍ كبير لقاء كلمات الأغاني والإنتاج. حيث وصل للمرتبة ال 13 في السويد وإلى المرتبة 8 في قائمة الألبومات في النرويج، حيث أصبح الاسطوانة الموسيقية ذات المرتبة 49 في قائمة أفضل الأسطوانات مبيعًا لعام 2014.

وصلت الأغنية Out of Mind إلى المرتبة 30 في القائمة الفنلندية للأغاني، ووصلت أغنية (Habits (Stay High للمرتبة الثالثة في قائمة بيلبورد لأشهر 100 أغنية، وأغنية Stay High حققت المركز 13 في السويد ومركزًا من بين أفضل 10 في نيوزيلندا، أستراليا والمملكة المتحدة.

كان الإصدار التالي لتوف هو ألبوم Queen of the Clouds في أواخر عام 2014، والذي كان ناجحًا على المستوى التجاري، حيث بِيعت منه أكثر من 190 ألف نسخة في الولايات المتحدة.

وصل الألبوم إلى المرتبة 36 في قائمة الألبومات الدنماركية الأكثر استماعًا لها وفي المرتبة 46 في قائمة بيلبورد لأفضل 200 أغنية الخاصة بالولايات المتحدة لعام 2015، وحقق مرتبةً من بين أفضل 50 في فنلندا، أستراليا، النرويج ونيوزيلندا. حيث تدور كلمات الألبوم حول استكشاف الآلام العاطفية المواجَهة في علاقةٍ سيئة وتعرض لو كيفية التغلب على صدمة الانفصال من خلال استخدام الألم وتعاطي المخدرات.

حاز الألبوم على أربع تقييمات بلاتينيوم من البرازيل (الرابطة البرازيلية لمنتجي التسجيلات) وبولندا (الجمعية البولندية لإنتاج التسجيلات الصوتية) والسويد (جمعية صناعة التسجيلات السويدية) والولايات المتحدة (رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية).

حققت الأغنية (Habits (Stay High المرتبة الثالثة في قائمة بيلبورد الأمريكية لأشهر 100 أغنية ومُنحت جائزة أغنية العام في حفل توزيع جوائز غرامي لعام 2015 في السويد. وصلت الأغنية Talking Body إلى المرتبة 12 في قائمة بيلبور الأمريكية لأشهر 100 أغنية، والمرتبة 16 في السويد والمرتبة 17 في قائمة الأغاني الخاصة بالمملكة المتحدة حيث بيع منها أكثر من مليونين تحمل عبر الإنترنت. كما حققت الأغنية Timebomb المرتبة الرابعة في قوائم الأغاني في السويد.

خلال عام 2015 وعام 2016 تميزت توف في العديد من الأغاني لفنانين مشاهير مثل أغنية الدي جي أليزو (Heroes (We Could Be الخاصة بألبومه Forever، والتي أصبحت معروفةً وحائزةً على المرتبة الخامسة في السويد، والمرتبة 31 في قائمة بيلبور لأفضل 100 أغنية والمرتبة السادسة في المملكة المتحدة. بعد ذلك، برزت في أغنية Come Back to Me لفرقة أوربن كون من ألبوم Polaroid Dreams الخاص بها.

قامت لو بالغناء والمشاركة في كتابة أغنية Scars التي تميزت بظهورها في الموسيقى التصويرية المرافقة لفيلم The Divergent Series: Allegiant وحازت على جائزة الغيتار البلاتيني الخاصة بالمنظمة السويدية لمنتجي الموسيقى STIM وذلك عام 2015.

وبعد ذلك، أصدرت توف ألبومها الثاني Lady Wood في عام 2016 حيث قالت إنه ذو منحى غامض وحالم أكثر وحقق الألبوم المرتبة الأولى في لائحة الألبومات السويدية، والمرتبة 11 في لائحة بيلبورد الأمريكية لأفضل 200 ألبوم، والمرتبة 7 في قائمة الألبومات النرويجية.

وصلت الأغنية الأولى في الألبوم Cool Girl إلى المرتبة 15 في قائمة الأغاني السويدية وقُييمت بلاتينية في السويد من قبل جمعية صناعة التسجيلات السويدية، وذهبية في أستراليا من قبل اتحاد صناعة التسجيلات بأستراليا، وفي فرنسا كذلك من قبل النقابة الوطنية للنشر الفونوغرافي.

تصف نفسها في هذه الأغنية بكونها فتاةً مهتمةً بالعلاقات الغرامية المفتوحة. كما قالت إن مضمون كلمات هذه الأغنية مستوحىً من الفيلم النفسي الشيق Gone Girl الذي تنتقل فيه الشخصية الجذابة والمغرية إيمي إليوت دون من كونها ضحيةً إلى مريضةٍ نفسية. أما بالنسبة لأغاني الألبوم الأخرى فهي True Disaster، وFairy Dust بالإضافة إلى Influence التي تميزت بظهور المغني ويز خليفة فيها.

ومن ثم، أصدرت فليمًا قصيرًا مثلته بنفسها بعنوان Fairy Dust في عام 2016 على موقع Vevo وقنوات اليوتيوب. تواجد هذا الفيلم في الوقت نفسه مع أغانيها الست الأولى من ألبومها Lady Wood. إن توف مشغولة بالعمل على ألبومها الثالث ولقد ذكرت بأن أغانيها Light Beam وPitch Black سوف تشاركان فيه.

كتبت لو أكثر من سبعين أغنية لألبوماتها وتسجيلات ذات مدةٍ زمنية طويلة ولفنانين آخرين. ووصلت الأغنية (Heroes (We Could Beالتي كتبتها من لأليزو إلى التوب تن في السويد والمملكة المتحدة وحصلت على تقييم بلاتينيوم في السويد.

شاركت في كتابة أغنية Love Me Like You Do للمغنية إيلي غولدنغ والتي برزت في فيلم Fifty Shades of Grey وتصدرت الأغنية لائحة الأغاني في المملكة المتحدة وحققت المرتبة الثالثة في قائمة بيلبورد لأشهر 100 أغنية. حققت لها هذه الأغنية أول ترشيحٍ في حفل توزيع جوائز الغرامي الثامن والخمسين.

كتبت توف كلمات العديد من الأغاني التي برزت في الأفلام مثل أغنية Scream My Name في فيلم The Hunger Games: Mockingjay-Part 1، وأغنية Scars’ for ‘The Divergent Series: Allegiant وLies in the Dark لفيلم Fifty Shades Darker.

عملت في مشاريع موسيقية مع العديد من الفنانين الذي يعملون في مجال صناعة الموسيقى، مثل نيك جوناس، أوربن كون، هيلاري داف، آدم لامبرت، فرقة غولدبلاي والعديد من الآخرين.

أشهر أقوال توف

حياة توف الشخصية

حظيت لو بالكثير من العلاقات الغرامية والانفصالات ولكنّها في الوقت الحالي تعيش لوحدها. وبما يتعلق بميولها الجنسية، فقد صرحت بأنّها ترى نفسها ذات ميول للجنسين على الرغم من أنّها لم تقم أي علاقة مع فتاة من قبل.

حقائق سريعة عن توف

  • شكلت لو فرقة الروك السويدية Tremblebee في عام 2006.
  • شاركت في كتابة أغنية Love Me Like You Do للمغنية إيلي غولدنغ.
  • حققت لها أغنية Love Me Like You Do أول ترشيحٍ لجائزة غرامي في 7 كانون الأول/ ديسمبر عام 2015.
  • تصف لو طفولتها بأنها كانت محميةً للغاية من قبل عائلتها بطريقةٍ أنيقة جدًا.
  • كتبت أول أغنية لها في سن العاشرة أو الحادية عشر، وذلك مع فرقتها الأولى.
  • تشير إلى نفسها بكونها مثلية على سبيل الهواية.

أحدث الأخبار عن توف

فيديو ..اسمع أغنية توف لو الجديدة " Glad He’s Gone " - اليوم السابع

  أطلقت النجمة العالمية توف لو أغنيتها السينجل الجديدة " Glad He's Gone " والأغنية هي واحدة من أغنيات ألبومها المقبل " Sunshine Kitty "..

توف لو تطلق أغنية سينجل بعنوان Glad He's Gone - دوت مصر

  تطلق النجمة السويدية توف لو أغنية سينجل جديدة تحمل اسم "Glad He's Gone" وذلك يوم الجمعة 31 مايو الجارى..

الجمعة.. توف لو تطلق أغنية سينجل جديدة بعنوان «Glad He’s Gone» - بوابة آخر خبر

  أعلنت النجمة السويدية توف لو أنها بصدد إطلاق سينجل جديدة تحمل اسم " Glad He's Gone " وذلك يوم الجمعة 31 مايو الجارى، وهو الخبر الذى قابله محبو ومعجبو النجمة البالغة ...

الجمعة..توف لو تطلق أغنية سينجل سينجل جديده بعنوان " Glad He’s Gone " - بوابة آخر خبر

  اعلنت النجمة السويدية توف لو أنها بصدد إطلاق سينجل جديد حمل اسم " Glad He's Gone " و ذلك يوم الجمعة 31 مايو الجاري ، و هو الخبر الذي قابله محبي و معجبي النجمة البالغة ...

اعرف امتى.. "توف لو" تطلق سينجل جديدا حمل اسم Glad He's Gone - اليوم السابع

  أعلنت النجمة السويدية توف لو أنها بصدد إطلاق سينجل جديد حمل اسم " Glad He's Gone " وذلك يوم الجمعة 31 مايو الجارى، وهو الخبر الذى قابله محبو ومعجبو النجمة البالغة من ...

فيديوهات ووثائقيات عن توف

المصادر

info آخر تحديث: 2018/05/07