من هو أفيتشي - Avicii؟

الاسم الكامل
تيم بيرغلينغ
الوظائف
مؤلف موسيقي
تاريخ الميلاد
1989 - 09-08 (العمر 28 عامًا)
تاريخ الوفاة
2018-04-20
الجنسية
سويدية
مكان الولادة
السويد, ستوكهولم
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

هو دي جي وموزع أغانٍ وملحن ومؤلف موسيقي سويدي، كما كان له باعٌ في عالم الإنتاج. رُشح للعديد من الجوائز ونال عددًا كبيرًا منها.

نبذة عن أفيتشي

تيم بيرغلينغ المعروف بلقب أفيتشي هو الموسيقي السويدي والدي جي وموزع الأغاني، وكان يعمل في مجال الإنتاج. كان أول ألبومٍ له بعنوان True وقد لاقى ترحيبًا كبيرًا من قبل نقاد الفن، وكان في قائمة Top 10  في العديد من الدول حول العالم.

حلّ أفيشي (أفيتشي ) في المرتبة الثالثة لقائمة أفضل 100 دي جي التي تصدرها مجلة DJ لمدة عامين على التوالي 2012 و 2013. ورُشّح مرتين لنيل  جائزة الغرامي Grammy Award لأغانيه Sunshine و Levels.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أفيتشي

وُلِدَ أفيتشي في 8أيلول/ سبتمبر عام 1989 في ستوكهولم، السويد. والداه هما كلاس بيرلينغ وآنكي ليدن وقد كانت والدته ممثلة سويدية ظهرت في الكثير من الأفلام والعروض التلفزيونية منذ سبعينيات القرن الماضي وكان لديه ثلاثة أشقاء أنطون وليندا وديفيد.

بدأ شغفه الموسيقي في بدايات عامه الثامن عشر، فقد كان يعيد توزيع وإنشاء المقطوعات الموسيقية في غرفة نومه، وقد وقّع أول عقدٍ له في عام 2007.

إنجازات أفيتشي

دخل أفيتشي في صناعة الموسيقى عندما أطلق ألبومه Levels في عام 2011، وقد كان المنتج وكاتب الأغاني في آنٍ معًا، وكانت النماذج الصوتية لأغنية Something Got a Hold on Me بصوت إيتا جيمس. وقد حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، وتم اختيار الفيديو لجوائز MTV Video Music لذاك العام. ثم ظهرت الأغنية الثانية من الألبوم في عام 2012، حيث أنتج أفيتشي أغنية Sunshine بمشاركة مع ديفيد غيتا، ورُشحت لجائزة غرامي لفئة أفضل تسجيلٍ راقص عام 2012.

أتى بعد ذلك ألبومه الثاني True في عام 2012، الذي ألهب المدرجات في مهرجان ألترا الموسيقي عام 2013. وعُرِضَت أغنيته Wake Me Up بصوت بيتر تونغ على إذاعة BBC الأولى ثم أتت أغنيته Silhouettes، التي حققت العديد من الأرقام العالية على القوائم العالمية.

استمر أفيتشي من نجاحٍ إلى آخر. كان أفيتشي جزءًا هامًا من مهرجان Future Music Festival، وقام بجولةٍ في أستراليا في عام 2013 وأقام حفلات في العديد من بلدان أمريكا الجنوبية. وقد ألّف أفيتشي جنبًا إلى جنب مع اثنين آخرين من زملائه في مسابقة Eurovision Song في عام 2013 .

كانت أغنيته Addicted to You من الألبوم قد حققت نجاحًا باهرًا، وحطّمت كل الأرقام القياسية وتصدّرت القوائم في أستراليا. وحقّق أفيتشي نجاجًا جديدًا عندما أطلقت NRJ، وهي محطةٌ إذاعيةٌ موسيقيةٌ فرنسية شهيرة، محطة ويب جديدة فقط لتسجيلات أفيتشي.

أطلق أفيتشي ألبومًا بعنوان True: Avicii By Avicii والذي يحتوي على جميع تسجيلاته التي ألّفها. من بين الألبومات التي أصدرها أفيتشي في عام 2015 The Days و Feeling Good . وصدر ألبومه Sophomore Album Stories في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2015.

أنشأ أفيتشي مبادرة House for Hunger، وهي مبادرةٌ تسعى للقضاء على الجوع على نطاقٍ عالمي في عام 2011. وساهم بمليون دولار في صندوق التبرعات الخيري لمنظمة Feeding America.

أشهر أقوال أفيتشي

حياة أفيتشي الشخصية

على صعيد العلاقات الشخصية، فإن أفيتشي لم يكن متزوّجًا، ولم يكن لديه أية أطفال، ولكنّه كان على علاقةٍ مع عارضةٍ كندية تدعى راكيل بيتنكورت.

على الرغم من ظهورهما معًا في العديد من الأماكن في كاليفورنيا، إلّا أنّهما نفصلا في عام 2014.

وفاة أفيتشي

عانى أفيتشي من الأمراض عام 2016، وشُخِّصت إصابته بالتهاب البنكرياس الحاد الناجم عن الإفراط في شرب الخمر، وعلى أثر هذه الاضطرابات الصحية، فقد اتخذ قراره بعدم القيام بالجولات العالمية مطلقًا أو حتى إشعارٍ آخر. معينة

استمر بتأليف الموسيقى، ولكن بشكلٍ خاص.

لسوء الحظ، استيقظ العالم مؤخرًا على خبر وفاة أفيتشي في عُمان حيث سافر إلى هناك لتمضية العطلة مع أصدقائه، إلّا أنّه وُجد مقتولًا هناك في 20 نيسان/ أبريل 2018، ولا يوجد أيّة معلومات مؤكدة حول أسباب الوفاة حتى اللحظة.

حقائق سريعة عن أفيتشي

  • على الرغم من جدول أعماله المزدحم كثيرًا، فقد كان يحاول قضاء أكبر وقتٍ ممكن مع عائلته وأصدقائه.
  • بدأ أفيتشي بتألأيف الموسيقا عندما بلغ الثامنة من عمره.
  • أخذ اسمه الفني أفيتشي من الديانة البوذية، حيث يعني اسمه أدنى درجات الجحيم.
  • عندما بلغ عدد المعجبين بصفحته مليوني معجب أطلق أفيتشي أغنية بعنوان Two Million.
  • مثّل في فيلم وثائقي حول حياته بعنوان من السويد وصوفيا هيلكفيست.
  • كان أفيتشي موجودًا في حفل الزفاف الملكي للأمير السويدي كارل فيليب وعروسه صوفيا هيلكفيست.

فيديوهات ووثائقيات عن أفيتشي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/04/23