من هو باولو بونفينو - Paolo Buonvino؟

الاسم الكامل
باولو بونفينو
الوظائف
مؤلف موسيقي ، ملحن موسيقي
تاريخ الميلاد
1968 - 10-14 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
إيطالية
مكان الولادة
إيطاليا, صقلية
درس في
جامعة بولونيا،معهد تشيلا

مؤلفٌ موسيقي بدأ عمله في الموسيقى كمساعدٍ لفرانكو باتياتو، ثم كرّس نفسه لتأليف الموسيقى المسرحية والسينمائية. حصل على العديد من الجوائز خلال مسيرته المهنية.

نبذة عن باولو بونفينو

وُلد في في سكورديا، مقاطعة كاتانيا، في صقلية الإيطالية، وتخرج عازفًا  للبيانو من معهد تشيلا “F. Cilea” في ريجيو كالابريا، ودرس الموسيقى في جامعة بولونيا.

في البداية كان مساعدًا موسيقيًا للمغني وكاتب الأغاني فرانكو باتياتو، ومنذ عام 1990، أّلف العديد من الألحان الموسيقية للسينما والتلفزيون، كما ألّف موسيقى لبرنامجٍ تم إعداده لافتتاح متحف “Palazzo Altemps” في روما.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات باولو بونفينو

وُلد باولو عام 1968 في سكورديا، في مقاطعة كاتانيا، صقلية الإيطالية، وتخرج عازفًا للبيانو من معهد فرانشيسكو تشيلا Francesco Cilea، في ريجيو كالابريا، ثم درس الفن الموسيقي في جامعة بولونيا.

بدأ مسيرته الفنية المهنية كمساعدٍ موسيقي مع الفنان فرانكو باتياتو، ومنذ أواخر التسعينيات كرّس نفسه للمسرح، حيث كان يؤلف الموسيقى لمختلف الشركات المسرحية والأعمال التلفزيونية والسينمائية.

إنجازات باولو بونفينو

ألّف العديد من المقطوعات الموسيقية الشهيرة، ولعلّ أهمها "Francesco: la notte, il sogno, l’alba" عام 1995، وهي وسائطٌ لأنواعٍ مختلفةٍ من الغناء كالسوبرانو والتينور والباس والأوبرا،كما ألّف مقطوعة الكيبورد Epiklesis عام 1996.

ألّف مقطوعاتٍ موسيقيةٍ لأعمال تلفزيونية  هي: Rai عام 1997، والعمل التلفزيوني "The Octopus 8"و "The Octopus 9" للمخرج جياكومو باتياتو، و"L'elefante bianco". علاوةً على ذلك قام بتأليف لحنٍ موسيقي للبرنامج المعَدّ لافتتاحية متحف"Palazzo Altemps" في روما.

نشط  باولو في المجال السينمائي عندما قام بتأليف الموسيقى التصويرية لفيلم "Dancing North" للمخرج باولو كوارجنا، وللفيلم الكوميدي Ecco fatto عام 1998 الذي أخرجه غابرييل موشينو، وقد عاود العمل معه في العام التالي في "But Forever in My Mind"، ثم مرةً أخرى عام 2001 في "The Last Kiss". وفي عام 2003 في " My Love, Remember Me ".

كما عمل مع مخرجين كُثر أمثال: ميشيل بلاسيدو، جيوفاني فيرونا، باولو فيرزي كارلو كارلي، كارلو فيردوني، روبرتو فاينزا، داين كوريس، جيانلوكا تافاريللي، رينزو مارتينيلي، فاليريو يالونغو، لوسيانو أودوريزيو، ألبرتو سيموني، دافيدي مارينغو وغيرهم الكثير

في عام 1999 حصل على جائزة “Rota” في معرض البندقية الدولي السادس والخمسين عن معزوفته: But Forever in My Mind.

في مهرجان International de Luchon عام 2002 حصل على جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن فيلم "Le jeune Casanova". وفي عام 2008 حصل على "David di Donatello" و "Silver Ribbon" عن موسيقاه التصويرية لفيلم "Quiet Chaos" الذي لعب بطولت ناني موريتي. وقد تعاون في مشواره الفني مع  فرانكو باتياتو، وكارمن كونسولي، وباتريسيا لاكيدارا، إليسا، نيغرامارو، وغيرهم الكثير.

كان المدير الفني لمسرح ماسيمو بيليني في كاتانيا، ومن أعماله الموسيقية الأخرى مؤلفاتٌ لأعمالٍ تمثيلية منها La Piovra 8 عام 2001.

حياة باولو بونفينو الشخصية

يُفضل باولو إبقاء حياته الخاصة بعيدًا عن عدسات وسائل الإعلام.

حقائق سريعة عن باولو بونفينو

  • نال عام 2008 جائزة دافيد دي دوناتيللو لعدد المقطوعات الموسيقية التي ألّفها، وجائزة ناسترو دارجينتو لأفضل موسيقا تصويرية لفيلم Quiet Chaos. كما حصل في العام التالي على الجائزة نفسها عن فيلم Italians.
  • آخر أعماله هو الموسيقا الافتتاحية للعمل الذي ستعرضه نتفليكس عن آل ميديتشي أمراء فلورنسا، وفي هذا العمل سيتعاون مع "سْكِين".

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/13