من هي دوناتيلا فيرساتشي - Donatella Versace؟

الاسم الكامل
دوناتيلا فرانشيسكا فيرساتشي
الوظائف
مصممة أزياء
تاريخ الميلاد
1955 - 05-02 (العمر 64 عامًا)
الجنسية
إيطالية
مكان الولادة
إيطاليا, ريدجو كالابريا
درس في
جامعة فلورنسا
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

دوناتيلا فيرساتشي مصممة أزياء إيطالية وحالياً نائبة رئيس مجموعة فيرساتشي وكذلك رئيسة المصممين.

نبذة عن دوناتيلا فيرساتشي

دوناتيلا فيرساتشي، الأخت الأصغر للمصمم الشهير جياني فيرساتشي ومستشارته ومصدر إلهام له عندما كان مصمماً مبتدئ. عندما أسس جياني فيرساتشي شركته الخاصة في مدينة ميلانو، كانت هنالك إلى جانبه ونظمت العديد من عروض الأزياء والحملات الإعلانية. كافأها بمنحها علامة تجارية خاصة بها، ” Versus” التي تنتج الملابس حتى اليوم.

لكن بعد مقتله، مرت إمبراطورية فيرساتشي بأوقات صعبة وأصبحت مديرة إبداعية لمجموعة فيرساتشي. أظهرت دوناتيلا خلال عملية إعادة الإعمار موهبتها الأخرى-العلاقات العامة. بمساعدة أصدقاء مشهورين مثل مادونا، ديمي مور، إلتون جون وآخرين، بدأت بمساواة اسم “فيرساتشي” بالمشاهير في أعين الجمهور. من خلال ذلك، تمكنت من إعادة خط إنتاج “فيرساتشي” إلى قوة في صناعة الأزياء.

في هذه الأيام، العلامة التجارية هي أكثر انسجاماً مع المرأة العصرية، مع الحفاظ على روح أخيها الأصلية. وقد برزت من ظل شقيقها وتنوعت بأنشطتها في مجالات مختلفة من خلال إنشاء فنادق ذات علامات تجارية في أستراليا ودبي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دوناتيلا فيرساتشي

ولدت فيرساتشي في مدينة ريدجو كالابريا الإيطالية باعتبارها ابنة ممول شخصي للأرستقراطية الإيطالية. هي الأصغر من بين أربع أطفال في عائلتها. في عام 1977، التحقت بجامعة فلورنسا في إيطاليا لدراسة اللغات. كانت مقربة جداً من شقيقها جياني الذي شجع شغفها للأزياء.

إنجازات دوناتيلا فيرساتشي

في عام 1979، انتقلت دوناتيلا إلى مدينة ميلانو للعمل مع جياني، أولاً كمساعدة تصميم وبعد ذلك في قسم العلاقات العامة. كانت الشخص الوحيد الذي يمكن أن يتعارض مع شقيقها بنقدها البناء.

أصدر جياني عطراً يدعى Blonde، منسوباً لها وأعطاها علامة تجارية خاصة بها باسم " Versus"، والتي لاتزال خط إنتاجي معروف داخل شركة Versace. اغتيال جياني في ولاية فلوريدا في يوليو 1997 دمرها، لكنها سرعان ما استجمعت قواها وتولت زمام الأمور كرئيسة المصممين.

في عام 1998، أطلقت أول عرض أزياء لمجموعة Versace Atelier في فندق الريتز في باريس. قامت ببناء منصتها فوق مسبح الفندق، مثل أخيها، ولكن هذه المرة باستخدام زجاج شفاف.

كانت مجموعتها الأولى من الأزياء، التي حضرها مجموعة من المشاهير، انتصاراً. ولكن في أزياء دوناتيلا النموذجية، أعطت فضل نجاحها إلى الخياطات وعارضات الأزياء وكرَّست العرض لأخيها. أصبح المعرض حدثاً سنوياً، مع الضيوف المعتادين بما فيهم كاثرين زيتا جونز، إليزابيث هيرلي، إلتون جون وحتى الأمير تشارلز.

بدأت في استخدام عارضات أزياء مشهورات لعروض المنصة، لتوليد تغطية صحفية. غير أن العديد من العروض ذات المستوى منخفض لم تردعها. وواصلت بإدارة مجموعات الأزياء السابقة، لكنها كانت تعتقد أنها لا تستطيع أن تستمر فقط مع ما كان يقوم به جياني.

في عام 2002، كانت أشهر ملابس فيرساتشي المصممة من قبل دوناتيلا وجياني، عنصر مميز معروض في متحف فكتوريا وألبرت التاريخي في لندن لكي يتم تكريمها لقاء نجاح الأزياء الاستثنائية والرمزية حول العالم.

أنشأت الشركة المنتجع الكبير والفخم Palazzo Versace على سواحل غولد كوست في أستراليا في حين أن برج العرب في دبي يضم مجموعة واسعة من أثاث ومفروشات فيرساتشي في الغرف الفخمة. تم الإعلان عن خطط فندق Palazzo Versace Dubai  في مايو عام 2005. يضم فندق Palazzo Versace عدداً من الأجنحة والفيلات الفاخرة، بما في ذلك منتجع صحي خاص. ديكورات الفندق مفروشة بمجموعات فيرساتشي المتنوعة.

في عام 2008، تم تعيينها الرئيس الفخري ل لندن "Fashion Fringe". كان "Fashion Fringe" اختراعاً من قبل كاتب الموضة كولين مكدويل وشركة "IMG Fashion" من أجل دعم المصممين الناشئين. في عام 2009، طلبت دوناتيلا من كريستوفر كين، المصمم الاسكتلندي، إحياء "Versus".

نجح الثنائي في إعادة تنشيط العلامة التجارية، مما جعلها خصماً رئيسياً مرة أخرى على جدول أسبوع الموضة. في نوفمبر 2012، رحل كين من " Versus" حيث قرر مقر الأزياء الإيطالي تجديد العلامة التجارة على نحو كامل، ووقف إنتاج المجموعات الموسمية. تم تعيين المصمم الإيرلندي جاي دبليو أندرسن لإنتاج مجموعة من الأزياء من أجل العلامة التجارة " Versus"، كما أن لديه خبرة جيدة في العالم الرقمي الجديد، ويعد شريكاً مثالياً لاتجاهها الجديد.

بدأت باستخدام نجمة البوب ليدي غاغا كمصدر إلهام لها، وفي أكتوبر 2012، في زيارة علنية، دعت مغنية البوب إلى شقة أخيها الراحل في مدينة ميلانو.

أعمالها الرئيسية:

تحت إشراف دوناتيلا، انتقلت شركة "فيرساتشي" إلى مجالات أبعد من الملابس وتوسعت آفاقها إلى الإكسسوارات والمفروشات المنزلية. حتى أن الشركة استثمرت فندقين لتحول العلامة التجارة "فيرساتشي" إلى نمط حياة كامل. في فبراير 2001، أطلقت عطرها الخاص، " Versace Woman"، وهو عطر يجمع بين الرائحة الظاهرة لأزهار بلوميريا وينتهي مع الياسمين والبرغموت والورد الياقوتي.

 

أشهر أقوال دوناتيلا فيرساتشي

حياة دوناتيلا فيرساتشي الشخصية

دوناتيلا متزوجة من عارض الأزياء الأميركي بول بيك. لديهم طفلان: ابنة أليغرا وابن دانيال فيرساتشي.

حقائق سريعة عن دوناتيلا فيرساتشي

  • توفت شقيقتها الكبرى، تينا، في سن الثالثة عشر بسبب عدوى الكزاز التي تم معالجتها بصورة غير سليمة.
  • يتملك شقيقها سانتو فيرساتشي 30% من أسهم "فيرساتشي".
  • غالباً ما تقتبس الممثلة مايا رودولف شخصيتها في عرض "Saturday Night Live"، الذي يبث على شبكة NBC.
  • برزت أيضاً في رواية "The Devil Wears Prada" للروائية لورين ويسبرجر.
  • تم بث فيلم درامي يدعى، "House of Versace"، على فضائية "Lifetime Network" في عام 2013، حيث يعرض هذا الفيلم تاريخ عائلة فيرساتشي وأدت الممثلة جينا غيرشون دور دوناتيلا.

فيديوهات ووثائقيات عن دوناتيلا فيرساتشي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/18