من هو رافائيل إسبوزيتو - Raffaele Esposito؟

رافائيل إسبوزيتو
الاسم الكامل
رافائيل إسبوزيتو
الوظائف
طاهي
الجنسية
إيطالية
مكان الولادة
إيطاليا, نابولي

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

رافائيل إسبوزيتو صاحب فكرة بيتزا المارجريتا وهو الطاهي الإيطالي الذي إستطاع أن يحصل على برقية شكر من ملكة إيطالية “مارجريتا” في العام 1889.

نبذة عن رافائيل إسبوزيتو

رافائيل إسبوزيتو هو صاحب المطعم الإيطالي “بيتزا ريا دي بيترو و باستا كوزي” في القرن التاسع عشر. ويقترح العديد من المهتمين بتاريخ البيتزا أن رافائيل هو الأب الفعلي للبيتزا الحديثة.

الحادثة الشهيرة هي حينما رأى رافائيل بأن البيتزا التقليدية في ذلك الوقت والمحتوية على إضافات كثيرة من الثوم لن تكون مناسبة لتقديمها لملكة إيطاليا آنذاك (مارغاريتا دي ساڤويا)، لذا قرر أن يقوم بصنع طبق من البيتزا يليق بملكة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن رافائيل إسبوزيتو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رافائيل إسبوزيتو

ولد رافائيل إسبوزيتو في منتصف القرن التاسع عشر وكان يقيم في نابولي في إيطاليا. كان يملك محل صغير لصناعة الخبز المفروض بالطماطم والريحان الاخضر والجبن البيضاء، وكان زبائنه من فقراء مدينة نابولي بايطاليا.

فى احدى الايام عام 1889 كانت الملكة مارجريتا الايطالية وزوجها في جولة في نابولي وشاهدت الفقراء يزدحمون على ذلك البائع فطلبت الملكة من إسبوزيتو ان يصنع لها واحدة من فطائره.

إنجازات رافائيل إسبوزيتو

يقال إن الملك "أومبيرتو الأول" ملك إيطاليا وزوجته "مارجريتا" كانا في رحلة إلى نابولي عام 1889 عندما مرضت الملكة بسبب تناول الوجبات الدسمة، لذا فقد طلبت تناول طعام يتناوله عامة الشعب الإيطالي، وقد طُلب من إسبوزيتو صنع فطيرة تليق بملك وملكة.

حيث بدأ إسبوزيتو وزوجته بصنع ثلاث أنواع مختلفة من الفطائر الأولى بشرائح الجبن الموزاريلا الأبيض، الثانية بالريحان الأخضر والأخيرة بالطماطم وهي الألوان التي تماثل ألوان العلم الإيطالي. وحيث أن الملك والملكة لم يكن من الممكن أن يذهبوا إلى مطعم رافائيل لذا فقد اضطر لتوصيلها بنفسه، وتعتبر هذه الخدمة هي أول خدمة توصيل بيتزا في التاريخ.

وعند وصول البيتزا تذوقت الملكة الثلاث أنواع لتُعلن أن هذه البيتزا هي من أفضل الأطباق التي تذوقتها مما جعل اسبوزيتو يُطلق اسمها على البيتزا . وبعد أيام من توصيله للبيتزا تلقى رافائيل خطاب شكر من رئيس الطهاة للعائلة الملكية، والتي كُتب فيها أن البيتزا التي أعدها للملكة كانت لذيذة جدًا.

حياة رافائيل إسبوزيتو الشخصية

كان رافائيل اسبوزيتو متزوج وكانت زوجته تساعده في طهي البيتزا .

حقائق سريعة عن رافائيل إسبوزيتو

  • تم اختراع بيتزا مارجريتا من خلال إضافات بسيطة وضعها اسبازيتو لطبق يليق بملكة.
  • كان توصيله للطبق الى مكان الملكة أول خدمة توصيل بيتزا في التاريخ.
  • تلقى كتاب شكر من الملكة مارجريتا على طبق البيتزا الذي أعده لها .

فيديوهات ووثائقيات عن رافائيل إسبوزيتو

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/31