من هو بيو دي باي - PewDiePie؟

الاسم الكامل
فيليكس أرفيد أولف كجيلبرغ
الوظائف
يوتيوبر
تاريخ الميلاد
1989 - 10-24 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
سويدية
مكان الولادة
السويد, غوثينبورغ
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

هو ممثلٌ كوميدي سويدي ​​ومنتج فيديوهات عبر الإنترنت، مشهورٌ بمدونات الفيديو الخاصة به على YouTube.

نبذة عن بيو دي باي

إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في مشاهدة اليوتيوب، فربما يكون اسم بيو دي باي (PewDiePie) قد ظهر على شاشتك كثيرًا، وإذا كنت من محبي ألعاب الفيديو، فلا يمكن أن يكون قد فاتك هذا الاسم.

حسنًا، دعنا نخبرك أن المشاهير الذين يملكون أكبر عددٍ من المشتركين والمتابعين ليسوا جاستن بيبر أو ريانا أو غيرهما. نأسف لإحباطك، إنّه بيو دي باي من يملك العدد الأكبر، قد يمتلك جاستن بيبر 24 مليون مشترك وريانا 22 مليون مشترك، ولكن هذا الرجل لديه أكثر من 48 مليون مشترك لقناته على اليوتيوب، ومن المثير للاهتمام أن الشيء الوحيد الذي يفعله هو نشر مقاطع خاصة به لألعاب الفيديو.

لجميع الرجال الذين يحبون ألعاب الفيديو وتقديم النصائح حول هذا، تذكر أنه يمكنك الحصول على ثروةٍ من هذا، واذا اعتراك الشك نقترح أن تقترب من بيو دي باي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بيو دي باي

لن تصدق إذا قلنا أنّ هذا الشخص ترك حرفيًا دراساته ليصبح شخصيةً على اليوتيوب، وبعد أن ترك الكلية أنشأ قناةً على اليوتيوب.

بدأ فيليكس صفحته على اليوتيوب بعنوان "PewDiePie" في 29 نيسان/ أبريل 2010 من خلال مقطع فيديو عن لعبة Minecraft يعرض فيه زومبي كان قد ظهر له. بعد بضعة أشهرٍ من هذا الفيديو، بدأ تحميل ألعاب مثل "Call Of Duty: Black Ops"، "Amnesia: The Dark Descent" و "Dead Space 2"، واشتُهر خلال الأيام الأولى بألعاب الرعب والتشويق.

إنجازات بيو دي باي

زادت شعبيته في 2011، ففي تشرين الأول/ أكتوبر من نفس العام، أنشأ مدونةً بعنوان "Fuck Yeah PewDiePie" لعشاق مقاطع الفيديو التابعة له.

يمكن أن يُلقّب فيليكس ببطل مواقع التواصل الاجتماعي، فشهرته لم تشمل اليوتيوب فقط، فهو يمتلك أكثر من 7 ملايين معجب على فيسبوك، و 8 ملايين متابع على تويتر وحوالي 10 ملايين على الإنستغرام، وما زال العدد في تزايد.

إنّ شخصيات مقاطع الفيديو الخاصة به مضحكةٌ للغاية، وأثناء مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة به، يمكنك ملاحظة أنّ تركيزنا سينتقل إلى التعليقات وردود الفعل التي يقوم بها أثناء ممارسة ألعاب الفيديو. نتيجةً لذلك، تقع مقاطع الفيديو التابعة له ضمن مجموعة "Let’s Play"، وهي عبارةٌ عن سلسلةٍ من مقاطع الفيديو التي توثق عرضًا مرئيًا خلال اللعب، وتتضمن هذه عادةً التعليق بواسطة اللاعب.

بعد إنشاء حسابه في عام 2010، بلغ عدد مشتركي قناته في كانون الأول/ ديسمبر 2011 حوالي 60 ألف مشترك، وفي الوقت الذي وصل فيه العدد إلى 700 ألف مشترك، طُلب منه الحضور والتحدث في مؤتمر نونيك في عام 2012.

في عام 2012 وبحلول شهر تموز/ يوليو، وصل عدد مشتركي قناته للمليون، ولم يستغرق الأمر سوى شهرين إضافيين ليصل إلى مليوني مشترك، وهذا ليس بمستغرب على الإطلاق، ففي تشرين الأول/ أكتوبر 2012، صنفت OpenSlate قناته بالمرتبة الأولى على اليوتيوب.

أما في الحديث عن أرباحه، فقد حقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا، ووفقًا لصحيفة "Expresen" السويدية، فقد حقق هذا الرجل 7.4 مليون دولار في عام 2014، واختير كأحد أكثر الأشخاص تأثيرًا على الإنترنت في عام 2015، حيث أنشأ هذا الشخص حوالي 2300 مقطع فيديو بجودةٍ عالية.

على الرغم من الشهرة، يعد فيليكس لاعبًا مثيرًا للجدل، وكان عليه أن يواجه غضب اللاعبين الآخرين الذين يستاءون من محتواه. حتى أنّه اضطُر إلى حذف بعض التعليقات على قناته نظرًا للنقد السلبي والمشكلات غير المرغوب فيها.

انتشرت الأخبار المدوية حول الإيقاف المؤقت القسري لحسابه على التويتر، ففي الثلاثين من آب/ أغسطس 2016، ألغى فيليكس توثيق حسابه بعد أن وجد أنّ إشعارات الحساب مزعجة للغاية.

في اليوم نفسه، أعاد نشر تغريدة من الموقع الإخباري الساخر "Sky News" الذي اقترح مازحًا أن حسابه لم يُوثَّق لأنه كان له صلاتٌ مع جماعة داعش الإرهابية، ثم قام بالتعليق مازحًا هو وأحد زملائه قائلًا إنّه لم يُوثَّق حسابهما على تويتر بسبب علاقاتهما مع داعش. في اليوم التالي عُلِّق حسابه على تويتر. وعلى الرغم من أنّه فقد 8 ملايين متابع، إلّا أنّهم عادوا جميعًا الآن وأصبح الحساب نشطًا، ولكن علامة التوثيق الزرقاء لا تزال مفقودة.

أشهر أقوال بيو دي باي

حياة بيو دي باي الشخصية

وُلد فيليكس كجيلبيرغ في 24 تشرين الأول/ أكتوبر 1989 وهو من مواليد غوتنبرغ، لوالده أولف كريستيان كجيلبرغ ولوتا كريستين جوهانا، ونشأ مع أخته فاني.

خلال حياته المدرسية، كان فيليكس مهتمًا بالفنون، وكان من معجبي شخصيات ألعاب الفيديو الشهيرة مثل ماريو وسونيك القنفذ.

بدأ حبه لألعاب الفيديو منذ سنٍّ صغيرة، واعتاد أن يغيب عن حصصه للعب ألعاب الفيديو. بعد تخرجه من غوتبورغس هوغري سامسكولا، ذهب إلى الحصول على شهادةٍ في الاقتصاد الصناعي وإدارة التكنولوجيا من جامعة تشالمرز للتكنولوجيا. خلال هذه الفترة، ترك دراسته ليصبح نجمًا في موقع اليوتيوب.

لم يكن والداه سعيدان بهذا القرار، ولذلك رفضا تقديم الأموال له ومساعدته. ثم بدأ العمل في عربة هوتدوغ لتمويل مقاطع الفيديو الخاصة به. يقال أن عنوان صفحته الأساسي هو "Pwedie" ولكن للأسف نسي كلمة المرور وبدأ صفحةً جديدة بعنوان "PewDiePie".

واعد فيليكس مارزيا بيوجنيني، وهي أيضًا مدوِّنة، وتنشر مقاطع فيديو عن الطعام والسفر. تواعد الإثنان منذ عام 2011، ويعيشان الآن معًا. بدأت تنتشر الشائعات حول انفصالهما، لكنّهما نشرا صورةً لهما حديثة العهد أكدا من خلالها عدم صحة الشائعة.

حقائق سريعة عن بيو دي باي

  • عُرف فيليكس جيدًا بخدماته الاجتماعية، ففي شباط/ فبراير 2012، دخل مسابقة King of the web، وهي منافسة وسائل التواصل الاجتماعي. تمنح هذه المسابقة جوائز نقديةٍ أو بضائع إلى الفائزين بها، وبعد أن حصل على أكثر من مليون صوت، تُوِّجَ بلقب "Gaming King of the Web". بعد حصوله على جائزةٍ نقدية، تبرع بكامل المبلغ إلى "World Wildlife Foundation". ومنذ ذلك الحين، ساهم في الأعمال الخيرية بشكلٍ متكرر.
  • تبرع بأكثر من 34 ألف دولار إلى مستشفى سانت جود لبحوث الأطفال من الأموال التي تلقاها لكونه شريكًا في YouTube، حتى أنّه شجع معجبيه على المشاركة في الأعمال الخيرية. بعد ازدياد عدد مشتركي قناته، نشر مقطع فيديو يطالب مشتركيه بالتبرع للجمعية الخيرية Water، شُكِّلت هذه الرابطة بهدف توفير المياه النظيفة في البلدان النامية، وكان هدفهم الأولي هو جمع مبلغ 250 ألف دولار، لكن " Bro Army" نجحوا في جمع مبلغ إجمالي يزيد على 400 ألف دولار في نهاية الأمر.

فيديوهات ووثائقيات عن بيو دي باي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/09